أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا | تصميم شعار مجاني عربي

مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا التي تتيح خدمة تصميم شعار اون لاين بالعربي على الانترنت هي وسيلة مثالية. يمكن من خلالها تصميم شعار مجاني يبدو احترافي، بقوالب ونماذج جاهزة للتعديل. سواء من أجهزة الكمبيوتر، أو الهاتف الذكي بدون الحاجة إلى تنزيل برامج أو تطبيقات، وبدون أي خبرة مسبقة في مجال التصميم. ولن تحتاج إلى دفع تكلفة انشاء لوجو للمصممين، وخصوصاً إذا كنت ترغب في عمل لوجو مجاني شخصي باسمك، أو اسم شركتك. وكذلك إذا كنت تبدأ في إنشاء مدونة شخصية، أو نشاط تجاري جديد ولا تتوفر لديك ميزانية كافية، فإن هذه المواقع هي أفضل خيار أمامك. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواقع تصميم لوجو مجاني اون لاين وتدعم اللغة العربية.

مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا , تصميم شعار مجاني عربي

أفضل مواقع تصميم لوجو مجانا اون لاين - انشاء شعار مجاني جاهز

لم تعد عملية تصميم شعار صعبة وتحتاج إلى وقت، ومصمم محترف كما كانت عليه في السابق. حيث يمكنك الآن انشاء شعار مجاني بدون جهد، وبخطوات بسيطة جداً من خلال مواقع على الإنترنت تقدم قوالب لوجوهات جاهزة مجانية يمكنك تعديلها بما يناسبك. كما تقدم أغلب هذه المواقع خدمات مدفوعة إذا كنت ترغب في إنشاء تصميمات متنوعة وأكثر احترافية. وفي السطور التالية سنقدم لكم أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا بالعربي.

1- موقع Render Forest لتصميم لوجو مجاني اون لاين

موقع renderforest تصميم لوجو مجاني اون لاين

هو أول موقع مجاني ومميز معنا في هذه القائمة، ويمكن من خلال رندرفورست عمل لوجو بالعربي بخطوات بسيطة. ويوفر العديد من اللغات من بينها اللغة العربية، كما يقدم الكثير من القوالب الجاهزة للشعارات والصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو. والتي يمكن استخدامها في تصميماتك المختلفة، وتخصيصها بكل سهولة في دقائق معدودة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأهم ما يميز هذا الموقع: إمكانية تسجيل الدخول باستخدام بريد جيميل أو حساب الفيس بوك، وأيضاً ميزة السرعة في أداء المهمة. فيمكنك تصميم شعار مجاني احترافي بالدخول إلى الموقع وكتابة اسم الشعار الخاص بك. ثم الضغط على الزر البرتقالي (احصل على شعاري) واختيار النموذج المناسب ثم تعديله وتحميل التصميم مجاناً.  

ويوفر الموقع خطة مجانية لوقت غير محدود، ومساحة تخزين حتى 300 ميجا بايت، وكذلك يوفر أربع خطط مدفوعة. تبدأ من الخطة الخفيفة، والتي تتيح 10 جيجا إلى الخطة الكاملة الصلاحيات، والتي توفر قوالب شعارات للتصميم غير محدودة. مع وحدة تخزين 80 جيجا بايت تناسب الشركات الكبرى متعددة المستخدمين، ويبلغ سعرها 50 دولار.

فإذا كنت تبحث عن موقع تصميم لوجو اون لاين مجانا، فإن هذا الموقع يعد من افضل الخيارات المناسبة للأشخاص والشركات على حد سواء.

موقع renderforest

2- موقع Online logo make تصميم شعار مجاني

موقع Online logo make تصميم شعار مجاني اون لاين
هو أحد مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا بالعربي، ويتميز بأنه يوفر العديد من اللغات حول العالم، ومن بينها اللغة العربية. فهو أداة لإنشاء لوجو عربي سريع مخصص لشركتك أو لموقعك أو علامتك التجارية، ويوفر واجهة واضحة وسهلة الاستخدام، وخفيفة، وعملية، وأيضاً يتيح عدد كبير من الخطوط المميزة، والرموز، والأشكال.  بالإضافة إلى إمكانية رفع صورة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الجوال. ولا يقتصر استخدام هذا الموقع في تصميم هوية بصرية فقط. بل يمكن بواسطته إنشاء بطاقات دعوة، ولافتات، وعناوين وغيرها من التصميمات الرائعة.

والموقع سريع في انشاء لوجو مجاني أو التعديل عليه بدون تعقيد. حيث يحمل شعار "قم بإنشاء تصميم شعار مذهل لعلامتك التجارية الان ومجانا". ولن يتطلب منك إلا كتابة النص، وإضافة الرموز والأشكال المرتبة تحت تصنيفات من الشريط الجانبي. وكذلك يمكنك استخدام الصور المناسبة من جهازك، ثم الضغط على (download). وعلى الرغم من أن الموقع سهل الاستخدام في عمل لوجو مجاني في خطوات بسيطة، إلا أنه يوفر برنامج تعليمي مصور للمبتدئين لشرح كيفية إنشاء شعارك مجانا.

ويقدم الموقع خطة مدفوعة توفر العديد من المزايا والخيارات الاحترافية، والتي من بينها: إمكانية تحميل التصميمات بدقة عالية. والحصول على تصميمك بخلفية شفافة بصيغة (PNG)، أو خلفية ملونة. ويستخدم هذا الموقع الكثير من الشركات الناشئة لأنه يقدم الكثير من المزايا، وفي نفس الوقت يعتبر رخيص نسبياً.

 موقع onlinelogomaker

3- موقع كانفا Canva لتصميم الجرافيك

موقع كانفا لتصميم شعارات مجانية أونلاين
يعتبر موقع Canva كنز المصممين على شبكة الإنترنت، وهو أشهر وأفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا. ويعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم، حيث يوفر لك الوقت والجهد. ويغنيك عن استخدام برنامج الفوتوشوب، وأدوبي إليستريتور، وجميع برامج وتطبيقات التصميم الأخرى على الكمبيوتر والهاتف. ويمكن بواسطة هذا الموقع إنشاء أي تصميم يخطر في بالك بجودة عالية بكل سهولة وسلاسة في لحظات، من خلال قوالب متعددة ومرتبة في أقسام يسهل الوصول إليها.

كما يوفر الموقع واجهة كاملة، وواضحة باللغة العربية منظمة جداً، مع توفر مكتبة كاملة من النماذج والعناصر التي يمكن استخدامها. مع ميزة البحث في المحتوى على المنصة، أو في تصميماتك الشخصية السابقة. وأهم ما يميز منصة كانفا عن غيرها من المواقع الشبيهة: إمكانية تصميم شعار مجاني احترافي، بالإضافة إلى النشرات والبنرات الإعلانية وبطاقات العمل، والملصقات. وكذلك تعديل الصور، وتصميم العروض التقديمية، وتصميمات السوشال ميديا، البروشور، ومقاطع الفيديو.

وأيضاً تستخدم منصة كانفا في إنشاء السيرة الذاتية، ومستندات A4، وأغلفة الكتب، والرسومات البيانية، والخرائط الذهنية. وتصميم الفواتير، والمذكرات، وجميع تصاميم المواقع والمدونات الإلكترونية، ويمكنك التسجيل في الموقع بشكل مجاني. وإنشاء تصميمات لا نهائية، وتحميلها على الكمبيوتر أو اللاب توب أو الهاتف الجوال. وإمكانية مشاركتها على الانترنت، وفي تطبيقات التواصل الاجتماعي. كما تتوفر خطة مدفوعة تكون ذات صلاحية وصول أكبر لمحتويات المنصة، والتي تناسب المستخدمين المحترفين. الذين يرغبون في انشاء لوجو احترافي أو تصميمات صور بخلفية شفافة وفيديوهات أكثر احترافية وجودة أعلى.

4- موقع Logo Maker لعمل لوجو احترافي

وهو أحد المواقع المتخصصة في تصميم لوجو اون لاين مجانا، وكروت عمل، وإنشاء المواقع الإلكترونية. بقوالب جاهزة متنوعة تناسب جميع الأذواق، ويمكنك انشاء لوجو مجاني، وتحرير الخطوط والألوان في أربع خطوات. بدون خبرة كبيرة في الجرافيك ديزاين. 

ويتميز هذا الموقع بكثرة تصميماته الجاهزة، والتي من بينها تصميم الشعارات، والهويات التجارية، ومواقع الويب، وتصميم التيشيرتات أون لاين، وغيرها من التصميمات المختلفة. ولكن يعاب على هذا الموقع أنه يوفر 10 لغات ليس من بينها اللغة العربية. وأيضاً يترك علامة مائية على التصميم في الخطة المجانية. ويتطلب منك شراء اللوجو لتحميله على جهازك بدون حقوق وبجودة عالية.

  موقع logomaker

5- موقع Brand Crowd

صانع شعارات مجاني سهل وبسيط، تستطيع عن طريقه عمل لوجو اون لاين باسمك، أو لشركتك. بقوالب وتصميمات جاهزة يمكن تحريرها بشكل كامل بداية من الخطوط، وكتابة النصوص، وتغيير الألوان، وخلفية اللوجو، وإضافة الرموز، وما إلى ذلك من تعديلات.

ولا يقتصر استخدام الموقع في تصميم لوجو اون لاين مجانا فقط. بل يمكنك إنشاء كروت عمل، وأغلفة ومنشورات فيسبوك وانستقرام وتويتر، وبنرات لليوتيوب. وساوند كلاود ولينكد إن، وإعلانات الشبكات الاجتماعية وغيرها من التصميمات الشائعة الاستخدام. والتي يصنفها الموقع بشكل أكثر رائع.

وعلى الرغم من تميز هذا الموقع في عمل لوجو مجاني شخصي باسمك أو لشركتك، وكذلك في إنشاء لوجو 3d. إلا أنه يعاب عليه عدم دعمه للغة العربية، مما قد يجعله صعب على المبتدئين.

   موقع brandcrowd

6- موقع لوج استير Logaster

صانع شعار مجاني لوج استير
موقع مجاني يمكن بواسطته انشاء لوجو اونلاين في ثواني بطريقة تلقائية، وكل ما عليك هو كتابة اسم الشعار أو اسم الشركة. ثم الضغط على الزر الأخضر (قم بإنشاء شعار)، وسيقوم بتحويلك إلى صفحة جديدة. يمكن من خلالها اختيار تصنيف أو نوع نشاطك من بين القائمة المنسدلة، والضغط على (Create). وسوف يبدأ الموقع في تصميم شعارات مجانا، يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك، ويتطلب التسجيل.

ويختلف هذا الموقع عن باقي مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا التي سبق ذكرها في أنه غير احترافي بشكل كافي. ولا يوفر الكثير من الخطوط العربية، ولا يتيح الاختيار للخطوط والألوان والخيارات المهمة. 

موقع logaster

7- موقع Free logo design

كما يظهر من اسمه فهو أحد مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا بدون برامج، وفي دقائق معدودة. ويعد من المواقع المميزة المتخصصة في عمل لوجو مجاني بتصميمات جذابة، كما يقدم الموقع أفكار صناعة لوجوهات بمجرد اختيار التخصص. ولكن من سلبياته عدم دعمه اللغة العربية. فإذا كنت تحتاج موقع تصميم شعار باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو غيرها من اللغات الأجنبية فيعتبر خيار مناسب.

قم بالدخول إلى الموقع، وأكتب اسم اللوجو الذي تريد إنشائه، ثم اضغط على زر (Make a logo). وبعد ذلك يتم تحويلك إلى صفحة جديدة لاختيار تصنيف الشعار، وتظهر لك نماذج متعددة، وقوالب شعارات جاهزة. تستطيع اختيار الشعار المناسب، ثم الضغط على (Download My Logo) لتنزيل الشعار على الجهاز الخاص بك.


8- موقع Design Free Logo Online

موقع صانع شعارات مجانية Design Free Logo Online
هو صانع شعارات مجانية مميز، ويعد من أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا. وأبرز مميزاته أنه متعدد اللغات ويدعم اللغة العربية، وسريع في التنفيذ، ويوفر خطة مجانية تستطيع عن طريقها تصميم شعار مجاني بالعربي بسهولة. حيث لن يتطلب منك إلا الدخول إلى الموقع، ثم اختيار الفئة أو التصنيف المناسب للشعار. وستظهر أمامك قوالب جاهزة للاستخدام ورائعة وقابلة للتعديل والتخصيص. 

ويمكنك أيضاً إنشاء لوجو 3d احترافي، وكتابة نصوص عربية وتغيير ألوانها وأشكالها من قائمة الخيارات التي تظهر في الجانب الأيمن. ثم بعد ذلك يمكنك تحميل الشعار مجانا وعليه علامة مائية خاصة بالموقع. كما يوفر الموقع 3 خطط أخرى مدفوعة، تبدأ من 19 دولار وحتى 79 دولار تدفع لمرة واحدة فقط. 
 
وأيضاً يوفر موقع designfreelogoonline ميزة فريدة من نوعها، ولا توجد في أغلب مواقع عمل لوجو مجاني. وهي إمكانية تأجير مصمم جرافيك محترف لتنفيذ كافة أعمالك باحترافية. حيث يوفر ثلاث باقات أخرى، تختلف على حسب حجم الأعمال المطلوبة التي ترغب في تنفيذها.

9- موقع free logo services

موقع تصميم شعار مجاني اون لاين وسهل الاستخدام، وسريع التنفيذ أيضاً. وعلى الرغم من عدم دعمه للغة العربية إلا أنه واضح، ولا يحتاج إلى شرح. حيث يمكنك تصميم لوجو اون لاين مجانا في أربع خطوات فقط. وكذلك يقدم الموقع خدمات مدفوعة أخرى، مثل: إنشاء المواقع، والبريد الإلكتروني المخصص للأعمال، وبيع الدومينات (أسماء المواقع). وما إلى ذلك من خدمات تجارية تناسب الأعمال على الانترنت بأسعار مناسبة.

10- موقع looka - تصميم شعار مجاني أونلاين لعلامتك التجارية

يعد من أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا، ولا يقتصر استخدامه على إنشاء العلامة التجارية لشركتك أو موقعك فقط. بل يمكن من خلاله تصميم كروت العمل، ومنشورات وأغلفة مواقع التواصل الاجتماعي، والبوسترات، والفلاير والبروشورات. بالإضافة إلى تصميم الفواتير، وكروت الدعوة، بنرات الإعلانات المختلفة، والعروض التقديمية.

كذلك يوفر موقع looka قسم (print shop)، والذي يمكن بواسطته تصميم شعار فوري اون لاين بجودة عالية، وطباعته على الملابس، والتشيرتات، والحقائب، والملصقات والأقلام، وزجاجات المياه، وقبعة الرأس وغيرها. ولكن لسوء الحظ فإن هذا الموقع لا يتيح تصميم لوجو بالعربي.

11- موقع Logo Type Maker

موقع logotypemaker هو منصة تصميم لوجوهات مجانية جاهزة، ويحمل شعار "Don’t hire a designer. Be one". وتعني هذه الجملة بالعربية (لا تستأجر مصمم وكن أنت المصمم)، ويعد أسرع مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا فعلاً. حيث تستطيع تصميم شعار مجاني باسمك أو هوية بصرية لشركتك في خطوة واحدة فقط.

وبمجرد كتابة اسم الشعار المطلوب، والنقر على (Get Started) تظهر النماذج الجاهزة من اللوجوهات، والتي يمكنك التعديل عليها بحرية تامة. بداية من اختيار الشكل، وتغيير نوع الخط، وحجمه، ولونه، والدوران، وما إلى ذلك من خيارات التحرير. كما يمكنك رفع صورة من جهازك للتعديل عليها، وإضافتها لشعارك. ويعد هذا الموقع مميز في إنشاء لوجو جاهز. ولكن يعاب عليه عدم توفر اللغة العربية في الموقع، وكذلك لا يوفر خطوط عربية للتصميم.

12- منصة شوبيفاي Shopify

أحد المنصات المشهورة في مجال التجارة الإلكترونية على الإنترنت. والتي يمكنك عن طريقها البيع والشراء، والتسويق بالعمولة بدون خبرة في إنشاء المواقع. ومن بين الخدمات التي تقدمها هذه المنصة لأصحاب المواقع، هي خدمة تصميم لوجو اون لاين مجانا بالعربي. بدون الحاجة إلى معرفة مسبقة في تصميم الجرافيك. وكل ما عليك هو الدخول إلى موقع hatchful.shopify، واختيار نوع تصميمك من بين الأنواع المعروضة في الموقع. ثم كتابة اسم الشعار وتعديله، وبعدها يمكنك تحميل اللوجو بشكل مجاني.

13- موقع Ucraft

أحد المواقع المتخصصة في إنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية، ونماذج الأعمال الشخصية (البورتفوليو). بنماذج جاهزة وسريعة الاستجابة، بدون خبرة في البرمجة أو التصميم. ويقدم أيضاً للمستخدمين خدمة انشاء لوغو مجاني بالعربي. وتصميم كروت العمل، وتصميمات التيشيرتات، مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام توفر الكثير من الرموز والخطوط والألوان والأشكال. والتي يمكن استخدامها في تصميمك لتحصل في النهاية على شعار فريد باسمك، أو باسم شركتك مجانا بدون دفع مقابل مادي.

14- تصميم لوجو مجاني بالعربي عبر موقع Adobe

شركة أدوبي الغنية عن التعريف، والمتخصصة في إنتاج برامج التصميم الجرافيكي، والمونتاج، والأنيميشن. ومن أشهر البرامج الشهيرة التي تقدمها: برنامج أدوبي فوتوشوب، وبرنامج الاليستريتور، أدوبي بريمير، أفتر إفكتس. وغيرها من البرامج والتطبيقات المتميزة للكمبيوتر والهاتف. ويتيح موقع adobe تصميم لوجو اون لاين مجانا على الإنترنت بدون تحميل برامج.

قم بإنشاء تصميم شعار مجاني فوري بالخط العربي بالدخول إلى الموقع، والضغط على زر صنع لوجو خاص بك الآن (Create your logo now). ثم كتابة اسم الشعار بالعربي أو بأي لغة أخرى. وبعد ذلك الضغط على التالي (Next)، وسيتم الانتقال إلى مرحلة اختيار نمط التصميم (Choose a style). والمتابعة لتظهر أمامك لوجوهات جاهزة للتعديل تصلح لشركتك وأيضاً ، قم باختيار ما يناسبك. ثم انقر على (Download)، لتنزيل الشعار على الجهاز الخاص بك مجانا.