recent
مقتطفات

أفضل مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج

تحويل الصورة الى انمي اون لاين أمر شائع ومطلوب حالياً لإضفاء طابع من المرح عليها. وقد تكون من الأشخاص المُغرمين بالأنمي وشخصياته، وتحب مشاهدة هذا النوع من المحتوى الياباني الأصل والمستمر في التطور والانتشار. عِلماً أن بعض الدراسات الحديثة الأمريكية أظهرت مؤخراً، أن 21% من مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لا يشاركون صورهم قبل تطبيق بعض الفلاتر والمؤثرات عليها لكي تبدو بشكل أجمل.

مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين

كيفية تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج

هناك الكثير من المستخدمين يحبون هذا النوع من التأثيرات، فقد تطور الأمر وأخذ أشكال وأبعاد أخرى. فقد لاحظ نسبة كبيرة تقريباً في الفترة الماضية ظهور ترند تحويل الصور الى انمي، ووضع تلك الصور كحالات على مواقع التواصل الاجتماعي: كالواتساب، والفيسبوك، والانستجرام وغيرها. فالأمر لقى صدى مسموع لدى مُحبي الصور مِما دفع الكثير للبحث عن طرق تحويل الصور الى كرتون.

وفي الحقيقة، يوجد الكثير من التطبيقات ومواقع الويب المختلفة التي تقدم خدمة تحويل الصور الى انمي اون لاين بدون أي برامج بكل سهولة وسرعة ويسر. في حين أن تطبيقات تحويل الصور الى كرتون طريقة رائعة لرسم صورك، إلا أنها تفتقر إلى الميزات وأدوات التحرير المتعمقة التي تقدمها بعض المواقع عبر الإنترنت. لذا، يسرنا أن نقدم إليك أفضل هذه المواقع وأسهلها في الاستخدام.

أفضل مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين

1- موقع SocialBook

يقدم موقع سوشال بوك مجموعة من الأدوات المتنوعة والمهمة لكل فرد يرغب بظهور براق على منصات التواصل الاجتماعي. كما يتيح الموقع على وجه الخصوص إمكانية تحويل الصورة الى كرتون انمي مجانا. إلا أن الموقع سيترك علامة مائية فوق الصورة! يمكن إزالتها عند الحصول على اشتراك بـ 4 دولار شهرياً. ويتيح لك أيضاً فرصة تحويل الوجه فقط أو كامل الجسد إن كنت ترغب بذلك.

ويطرح الموقع بين يديك مجموعة كبيرة جداً من تأثيرات الرسوم المتحركة، جميعها تقريباً تعمل بصورة جيدة وتقدم نتائج مرضية. فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى موقع socialbook من هنا.
  • حدد التأثير الذي ترغب في تطبيقه على صورتك
  • ومن ثم، اضغط على زر رفع صورة أو "Upload image".
  • يمكن أيضاً رفع صورة من الإنترنت بوضع رابطها المباشر فقط.
  • بعد ذلك، انقر فوق زر "cartoonize" لبدء عملية تحويل الصورة إلى رسم كاريكاتوري.
  • أخيراً، اضغط على زر التحميل "Download"، وسيتم تنزيل الصور بصيغة JPEG على جهازك.

2- موقع Toonify

يستخدم هذا الموقع الآخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لكي يساعد زواره في تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج. ومن الصحيح أن هذه التقنيات في بدايتها، إلا أنها تقدم نتائج جيدة إلى حد كبير. وتتكون هذه الأداة من نماذج مختلفة لتحويل الوجه، تستخدم شبكة عصبية لتحويل الصور إلى رسوم متحركة عبر الإنترنت. ولكن ما يعيب موقع Toonify اقتصار عمله على الوجه فقط.

وذلك يعني أن المستخدم لن يتمكن من تحويل الصور الكاملة الى انمي. لكنني لا اعتقد بأن هذا الأمر يشكل مشكلة كبيرة في ظل البدائل الموجودة في هذه القائمة. وبعد رفع الصورة سيتوفر لديك إمكانيات تعديل كثيرة مثل: العمر، والضحكة، والعيون وما إلى ذلك. لكن من المؤسف أن نخبرك بأن نمط أو تأُثير "Toonify Classic" الأصلي هو المتوفر مجانا فقط. وتستطيع أن تحول صورك من خلال 4 خطوات فقط كما يلي:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى موقع Toonify.
  2. قم بالنقر على زر "Start Toonifying".
  3. اختر نسق "Toonify Classic"، ثم ارفع الصورة التي ترغب في تحويلها الى انمي، بعد ذلك اضغط على زر البدء لينتج لديك صورة جاهزة للتحميل في وقت قياسي. 
وهناك بعض النصائح التي نرغب في منحك إياها كي تحصل على نتائج أفضل:
  • لا ترفع إلا صور واضحة ومقتصرة على الوجه فقط
  • يفضل أن يكون الوجه أمام الكاميرا مباشرةً
  • تجنب تحميل الصور ذات الوجوه المتعددة
  • تجنب الأشياء التي تحجب وجهك مثل النظارات والقبعات

3- موقع Picsart

كما في أي عمل أو مسلسل أو برنامج لا يدري المستخدم بما يجري في الكواليس، وينطبق الحال هنا على هذه المنصات. فالمستخدم لا يعرف ما التقنيات والمعايير والخطوات التي تحصل لكي ينتج له ما يريد. ولا يظهر أمامنا اليوم سوى تطبيقات وبرامج ومواقع ذات واجهة عصرية وسهلة الاستخدام كما هو الحال مع موقع بيكس آرت. ومن الجدير بالذكر، أن أغلب هذه المنصات تقدم تطبيقات للهواتف الذكية، فتطبيق Picsart على أجهزة أندرويد لاذع السيط.

وفي صريح العبارة، يمتاز الموقع بسلسلة من التأثيرات التي يمكنها تحويل أي صورة إلى تحفة فنية، مهما كان نوع تلك الصورة. بما أن بيكس آرت من البراندات الشهيرة فمن الطبيعي أن يقدم لنا ميزة تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج أو من خلال التطبيق الخاص به بصورة مجانية تماماً. ويتيح إضافةً لكل ما سبق فرصة التعديل كذلك من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة بأقل جهد ممكن وبوقت قياسي.


وعند الحديث عن طريقة الاستخدام فإنها لن تختلف كثيراً من موقع لآخر ضمن هذه التجميعة، لأنها تتصف بالبساطة المُطلقة. وقبل كل شيء تفضل بزياة الموقع، ثم قم بتحميل صورتك كخطوة أولى. وسيتم توجيهك نحو محرر الموقع بعد ذلك انقر على زر "Fx" من خيارات التأثيرات العلوية. وانطلاقاً من هذه النافذة استخدم جميع الأدوات اللازمة لرسم صورتك الكرتونية، وانقر على أي تأثير ليتم تطبيقه على الصورة مباشرة.

4- موقع Befunky

يعمل موقع بي فانكي منذ عام 2007، وكان حينها يقدم خدمة الرسم حسب الطلب. ويرسل المستخدمين صورهم على البريد الإلكتروني ويبدأ الفنانون برسم تلك الصور وإعادة إرسالها للزبائن. وبما أنه من المُحال أن يستمر الحال على ما هو عليه فقد تغير الأمر ليصبح بصورة آلية تماماً بمساعدة الذكاء الاصطناعي. ومن شدة سهولته وفاعليته سرعان ما أصبح أحد أبرز مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج.


وينفرد الموقع بـ 6 تأثيرات كرتونية يمكن تطبيقها على أي صورة لديك في ثوان معدودة. فضلاً عن وجود الكثير من الإعدادات للتحكم بها والتي تمنحك القدرة على تخصيص أي تأثير حسب رغبتك. ولا يُعيب موقع Befunky سوى قلة عدد التأثيرات المجانية. ولكن في الواقع، يتيح الموقع إمكانية تطبيق التأثيرات على الصور؛ لكن عند الوصول إلى تصديرها وتحميلها فأنه يتطلب الاشتراك بالخطة المدفوعة! وهذا الأمر مؤسف، لذلك لن أقوم بشرح كيفية التحويل عِلماً أنها لا تختلف عَما سبق.

5- موقع Colorcinch

يعد هذا الموقع أحد أفضل المواقع المُدرجة أمامك اليوم! عدا عن سهولة الاستخدام المطلقة، وهناك الكثير من مؤثرات الرسوم المتحركة التي يمكنك تطبيقها على صورك بنقرة زر واحدة. كما يتيح لك أيضاً تخصيص عدة تفاصيل كـ نطاق الألوان وتدرجها والإعدادات الأخرى بشكل أكبر. في حين أن Colorcinch مجاني للاستخدام مع وصول محدود، فإن العضوية المدفوعة ضرورية للوصول إلى كافة إمكانياته الفعلية والمتمثلة في:

  • أدوات تحرير الصور: يمكن استخدامها لتغيير حجم صورك وتحسينها وتحويلها عبر الإنترنت على غرار أي برنامج آخر لتحرير الصور.
  • التأثيرات والفلاتر والتراكبات: أي أنك ستحصل على الكثير من التأثيرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل صورك إلى رسوم كرتونية ومخططات ولوحات.
  • مكتبات ومجموعات ومخازن: يتيح الاشتراك المدفوع الوصول إلى أكثر من 50 ألفاً من الرسوم الكرتونية، والرموز والصور المخزنة.
أما بما يخص كيفية الاستخدام فيمكنك تطبيق الخطوات التالية:
  1. ادخل إلى الموقع. وانقر فقط فوق زر رفع الصورة "Upload Photo"، وحدد الصورة التي ترغب في تحويلها الى انمي من الكمبيوتر أو الهاتف.
  2. ثم انقر الآن على التأثيرات متبوعة بخيار "Cartoonizer"؛ وسيؤدي هذا إلى فتح القائمة الكاملة لتأثيرات الرسوم المتحركة المختلفة المتاحة لتحويل الصورة إلى انمي اون لاين على الفور.
  3. اضغط الآن فوق التأثير الذي تريده لتطبيقه على صورتك. وستستغرق المعالجة من بضع ثوانٍ إلى دقيقة. 
  4. بمجرد الانتهاء، اضغط على زر تطبيق "Apply" لحفظ التغيرات. 
  5. المرحلة الأخيرة هي النقر فوق زر الحفظ "Save" في اللوحة العلوية لتصدير الصورة وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق JPG أو PNG أو PDF.
وفي حين أن هذه هي الخطوات الأساسية حول كيفية تحويل الصور إلى كرتون انمي عبر الإنترنت باستخدام Colorcinch. لكن يمكنك استخدام الميزات المتقدمة لمزيد من التخصيص وإضفاء مظهر فريد على صور الانمي الخاصة بك. فالاحتمالات والنتائج لا حصر لها مع مثل هذه المنصات المتقدمة في مزاياها عن المنافسين.

6- موقع Thecartoonist

يرغب البعض في أن يبدو بحلة جديدة براقة تكسر الروتين الممل، وتلغي وجه التشابه مع الآخرين وتضفي بعض الاختلاف. هذا ما يسعى له موقع Thecartoonist الجذاب والبسيط على حد السواء. حيث يوفر الموقع 7 أنماط يمكن الاختيار من بينها: صور لشخص واحد اختر "CARTOONIZE YOURSELF"، وصور تحتوي على شخصان اختر "COUPLE CARTOON"، وصور تحتوي على 3 أشخاص وأكثر يمكنك اختيار أداة "A Company CARICATURE".

أما بالنسبة للصور التي تحتوي على كلب انقر على "CARTOONIZE YOUR DOG"، واضغط على خيار CARTOONIZE YOUR CAT للصور التي تحتوي على قطة. وإن كنت تريد تصميم لوجو كرتوني لصورتك اختر "CARTOON LOGO". وأخيراً، إن لم تجد طلبك ضمن الخيارات السابقة اضغط على "SPECIAL REQUEST" من أجل الطلبات الخاصة.

7- موقع NeuralStyle

يعمل موقع NeuralStyle على تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون أي برامج أو تطبيقات. وذلك من خلال الاعتماد على أجهزة كمبيوتر فائقة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل صورك إلى أنماط فنية فائقة الجمال لا تقل ابداعاً عن أي فنان حقيقي. وهذه الأجهزة تستهلك الكثير من الموارد والكهرباء، لهذا السبب لن تكون هذه الخدمة مجانية. لكن إن كان لديك بعض الدولارات لا مانع من تجربتها.

8- موقع VansPortrait

يلاحظ الجميع تقريباً الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات العمل، فلا يكاد يخلو أي موقع من هذه التقنية الآن. حيث يوفر الذكاء الاصطناعي الكثير من الجهد والوقت والمال على أصحاب المواقع والمستخدمين كذلك. ونعيش اليوم في عصر السرعة، لذا لا بد ومن الضروري في نفس الوقت أن تظهر مثل هذه الخدمات. ولا ضرر بأن تكون مجانية أحياناً ومدفوعة أحياناً أخرى.

9- موقع Anymaking

يسعدني أن أقدم هذا الموقع المجاني والبسيط إلى حد بعيد، والذي يحتوي على عدد لا بأس به من التأثيرات والفلاتر التي يمكن الاختيار من بينها. ويأتي بتصميم بدائي نوعاً ما وغير متكلف، فلا تحكم عليه قبل أن تجربه وترى النتائج بعينك. وتعتمد طريقة تحويل الصورة الى انمي اون لاين فيه على 3 خطوات بسيطة للغاية وهي رفع الصورة، واختيار القالب، وتحميها بعد ذلك على الفور هذا كل شيء!

10- موقع Photolab

يعمل موقع فوتو لاب انطلاقاً من تطبيق على هواتف اندرويد وايفون. يقوم بتحويل الصور إلى رسم كاريكاتيري ببضعة نقرات وبنتائج مذهلة يمكن أن تراها على الموقع. لهذا السبب وقع اختياري عليه لما يقدمه من نتائج مرضية، حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 800 تأثير. يمكن للمستخدم اختيار أي تأثير يناسبه أو تصميم تأثيرات خاصة به.

بعض الأسئلة حول عملية تحويل الصورة إلى انمي

  1. كيف تتم عملية تحويل الصور إلى انمي؟ إنها عملية معقدة بعض الشيء، لكن مع تطور الذكاء الاصطناعي عزيزي القارئ بات من الممكن الحصول على صورة كرتونية في بضع ثوانٍ بكل سهولة.
  2. كيف تعمل مواقع تحويل الصور الى كرتون انمي اون لاين؟ ما عليك سوى تجربة أحد التطبيقات أو المواقع التي سنشرح عنها تبعاً، وذلك من خلال رفع صورة لك واترك الباقي على المنصة التي ستأخذ أمر التحويل على عاتقها.
  3. هل سأدفع المال مقابل عملية التحويل هذه؟ لا، ما جلبته لكم اليوم مجاني تماماً. قد يوجد بعض التطبيقات أو المواقع تحتاج إلى بضعة دولارات لتنفيذ الأمر؛ إلا أن المجانية منها تكفي.
نهايةً، من المؤكد أن مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين التي طرحناها لكم ليست الوحيدة. وربما هناك الكثير من الخيارات الأخرى لكنها تعد من أنسب الخيارات المتوفرة حالياً على الإنترنت. فهي سريعة وسهلة الاستخدام والنتائج مرضية للغاية. ومع ذلك، عليك أيضاً أن تضع في اعتبارك أن الصور السيئة ستؤدي إلى نتائج رديئة.

وقد تعمل بعض هذه المنصات معكَ بصورة ممتازة وقد لا يناسبك نتائج بعضها. لذا، أدعوك لتجربها جميعاً لتصل في نهاية المطاف إلى الخيار الأنسب بالنسبة لك. ولا تنسى في الختام مشاركة تجربتك ورأيك الكريم إن أحببت معنا في التعليقات أسفل هذا المقال مباشرةً، لأننا نأمل بأن تكون هذه التجميعة مفيدة وقد نالت استحسانك.

google-playkhamsatmostaqltradent