أفضل مواقع تحويل الفيديو الى رابط مباشر بنفس الجودة

أفضل مواقع تحويل الفيديو الى رابط مباشر مجانا: يحتاج الكثير من المستخدمين إلى تحويل مقطع فيديو الى رابط url. وذلك لمشاركة الفيديوهات على مواقع الانترنت وإرسالها إلى الآخرين في الشبكات الاجتماعية بسهولة من خلال الرابط، وبدون الحاجة إلى رفع الفيديوهات في كل مرة. ونتيجة لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل المواقع التي تمكنك من تحويل فيديو الى رابط بخطوات بسيطة للغاية.

مواقع تحويل الفيديو الى رابط مباشر url

مواقع تحويل الفيديو الى رابط مباشر url اون لاين

يبحث الكثير من محبي مقاطع الفيديو عن مواقع تساعدهم في إنشاء رابط لمقطع فيديو، حتى تسهل عملية مشاركة الفيديوهات المختلفة مع الآخرين، أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من رفع الفيديو نفسه أكثر من مرة، فضلا عن استهلاك النت، وتقليل جودة الفيديو.

وإذا كنت تبحث عن أفضل المواقع التي تمكنك من تحويل الفيديو إلى رابط مجانا، ننصحك بمتابعة مقالنا حتى النهاية، حتى تستطيع اختيار الموقع المناسب لك أو لاستخدامك. وللتعرف على أفضل المواقع التي تقدم خدمات تحويل الفيديو الى رابط بدون برنامج بشكل مجاني تابع قراءة السطور القادمة.

1- موقع Kapwing لإنشاء رابط لمقطع فيديو

يعد موقع Kapwing منصة لتحرير مقاطع الفيديو والكتابة عليها وترجمتها أون لاين. كما يوفر ميزة تحويل الفيديو الى رابط مباشر لسهولة مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي سواء من أجل الدراسة، العمل، أو مشاريع شخصية.

وبعد التوجه إلى الموقع قم بالانضمام من خلال تسجيل حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، أو تسجيل الدخول مباشرة عبر حسابك على جيميل أو فيسبوك. ثم انتقل إلى حسابك واضغط "Creat New Project" لإنشاء مشروع جديد. ثم قم برفع الفيديو الذي تريد تحويله إلى رابط من خلال الضغط على "Press to upload".

ويمكنك هنا تسجيل فيديو فوراً، أو اختيار فيديو مخزن في هاتفك تم تسجيله مسبقا. وبعد اختيار الفيديو سوف يتم تحميله مباشرة. كما يمكنك إضافة بعض التعديلات عليه، مثل حجم الفيديو، وإضافة نص، صورة، أو إضافة المؤثرات المختلفة، ثم اضغط "Export" لرفع الفيديو.

ثم بعد الانتهاء اضغط على "copy link" لنسخ الرابط الخاص بالفيديو الذي قمت بتحويله، ويمكنك الآن مشاركته بسهولة أينما تريد.

2- موقع Google Drive

من الجدير بالذكر أن جوجل درايف هو موقع تابع لشركة جوجل الغنية عن التعريف، والتي توفر خدمات مختلفة بشكل مجاني. حيث يمكن من خلال هذا الموقع تحويل الفيديو الى رابط، أو تحويل أي ملفات تريدها بشكل مجاني تماما. فقط قم بالتوجه إلى الموقع، ثم قم بسحب الفيديو الذي تريد تحميله إلى الصفحة التي سوف يتم الانتقال إليها مباشرة.

وسوف تلاحظ تحميل الفيديو، وتتوقف السرعة على حجم الملف وسرعة النت، وهذه الطريقة تحافظ على جودة الفيديو ولا تقلل من مساحته الأصلية. وبعد رفع الملف يمكنك مشاركته أينما تريد. كما يمكنك نسخ الرابط الخاص به من خلال النقر على الزر الأيسر للفأرة واختيار "الحصول على الرابط القابل للمشاركة". وبنفس هذه الطريقة يمكن تحويل الصور إلى رابط مباشر.

ثم بعد تحويل المقطع الى رابط 
يمكنك مشاركة الرابط الذي حصلت عليه من خلال نسخه ولصقه في المحادثات المختلفة، أو على صفحات ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي.

3- موقع Vimeo لتحويل الفيديو الى رابط مباشر

فيميو هو موقع رفع فيديوهات شهير، يتيح للمستخدم تحويل الفيديو الى رابط مباشر بنفس الجودة. وبعد الدخول إلى الموقع ستجد أنه يمكنك رفع الفيديو، أو إنشاء أو تسجيل مقطع فيديو. ويتيح تسجيل الدخول بواسطة بريد جيميل، ثم بعد ذلك يمكنك سحب المقاطع وإفلاتها في الموقع مباشرة، أو النقر على اختيار الملفات أو "Or choose files". سوف يتم نقلك إلى صفحة رفع الفيديو المراد تحويله إلى رابط. وبعد ذلك سوف يتم تحميل مقطع الفيديو وتحديد بعض الخيارات المناسبة للهدف من تحويل فيديو إلى رابط اون لاين.

وبعد الانتهاء من رفع الفيديو يمكنك بسهولة نسخ الرابط ومشاركته مع الآخرين في أي وقت. أو مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتمكن الجميع من مشاهدته أو مشاركته. وفي الحقيقة أن هذا الموقع يتميز بالأمان والخصوصية، حيث أن مقاطع الفيديو التي تقوم بتحويلها لا يتم مشاركتها مع الآخرين إلا من خلالك أنت فقط.

4- موقع Streamable

قم أولاً بالانتقال إلى موقع Streamable، ثم يمكنك الاشتراك في الموقع بشكل مجاني من خلال التسجيل بحسابك على فيسبوك، أو بحساب جوجل. ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع من أكثر المواقع سهولة في تحويل الفيديو الى رابط. بسبب سهولة الاستخدام، والواجهة البسيطة. حيث بعد الانتقال إلى الموقع وتسجيل الدخول مباشرة يتم توجيهك إلى صفحة رفع الفيديوهات، اضغط فقط على "رفع فيديو"، أو حدد مقاطع الفيديو المراد تحميله.

سيتم رفع الفيديو مباشرة بعد ذلك. وبعد الانتهاء من التحميل سوف يتم إنشاء رابط خاص بالفيديو مباشرة، حتى يمكنك نسخه ولصقه أينما تريد مشاركته.

طرق أخرى لتحويل الفيديو إلى رابط مباشر بنفس الجودة

من الرائج أيضا رغبة بعض المستخدمين في تحويل الفيديوهات التي يتم نشرها على المنصات المختلفة، أو على المواقع إلى رابط. للقدرة على مشاركة مقاطع الفيديو المختلفة بشكل سهل مع الآخرين. أو مشاركة فيديوهات خاصة بك على المنصات المختلفة، لعدم الحاجة إلى الاحتفاظ بالفيديو، أو تحميله على الجهاز. ثم تحميله أو رفعه مرة أخرى عند إرساله، ولكن هذه الطريقة لا تدعم الخصوصية على الفيديوهات الخاصة بك.

ومن هنا سوف نعرض عليكم بعض الطرق التي تمكنك من القيام بنسخ روابط مقاطع الفيديو لسهولة مشاركتها كما يلي:

1- موقع اليوتيوب Youtube

يمكنك أيضا تحويل الفيديو الى رابط من خلال موقع يوتيوب. ولكن لاحظ أن هذه الطريقة قد تجعل الفيديو الذي تقوم بتحويله عام للجميع، دون أي خصوصية، ويمكن لأي أحد مشاركته. لذا يجب عليك التأكد من وضع الفيديو في قائمة "غير مدرج" لعدم ظهوره في نتائج البحث للغرباء.

قم بالدخول إلى موقع يوتيوب، والاشتراك في الموقع من خلال التسجيل عبر البريد الإلكتروني. ثم الدخول إلى حسابك، وقم برفع الفيديو الذي ترغب في تحويله.

وبعد تحميل الفيديو توجه إليه ثم اضغط على مشاركة، ستجد الكثير من الطرق التي يمكنك مشاركته بها. اضغط على نسخ الرابط، والآن يمكنك مشاركته مع الآخرين بكل سهولة.

2- موقع Facebook

يمكن تحويل الفيديو الى رابط مباشر بنفس الجودة من خلال موقع الفيسبوك. فقط قم بتسجيل الدخول، ثم الدخول على الصفحة الشخصية، واضغط على "إنشاء منشور" واختيار "صورة / فيديو" من جهازك. ويمكنك تحديد جمهور المنشور أو جعله مخصص، واضغط على زر مشاركة للفيديو الذي ترغب في تحويله إلى رابط. سوف تظهر لك عدة خيارات للمشاركة، اضغط نسخ الرابط.

الآن يمكنك الاحتفاظ بالرابط الخاص بالفيديو، ومشاركته في أي مكان بأي طريقة تريدها، سواء في الصفحات أو المجموعات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي. إلى جانب إمكانية مشاركته مع الأصدقاء في المحادثات المختلفة، أو ارساله عبر الرسائل النصية، أو عبر البريد الإلكتروني.

3- مشاركة رابط الفيديو عبر متصفحات الإنترنت

بالطبع، يمكنك أيضا تحويل مقاطع الفيديو عبر المواقع المختلفة إلى روابط مباشرة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء دون الحاجة إلى رفعها أو تحميلها في كل مرة. ونتيجة لذلك يمكنك التوجه إلى مقطع الفيديو الذي ترغب في مشاركتها، ثم الضغط على المربع الخاص بالروابط، والقيام بنسخ الرابط. وبعد نسخ الرابط يمكنك مشاركته مع الأصدقاء بشكل غير محدود، أو يمكنك مشاركته أو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي النهاية يمكنك اختيار المنصة التي تناسبك من بين المواقع التي تم ذكرها في هذا المقال. حتى تساعدك في تحويل الفيديو الى رابط من خلالها بطريقة سهلة، ومجانية تماما بدون أي تكاليف. كل ذلك وأكثر بالإضافة إلى المحافظة على حجم وجودة الفيديو الأصلي مجانا.

اقرأ أيضاً: