recent
مقتطفات

أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين: أكثر ما يبحث عنه المستخدمين في هذا العصر هو تحويل أو تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي. ففي بادئ الأمر، يعرف الجميع تقريباً أهمية الصور والتصوير في هذه الأيام؛ لمَ لها من حاجة في كافة مجالات الحياة. وبناءً على ذلك، أصبحت ثقافة مشاركة الصور أمراً شائعاً اليوم للغاية ولا يمكن الحد منه أبداً. وبطبيعة الحال، أي شخص يريد أن يشارك صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي يقوم بالتعديل عليها في البداية. بعد ذلك يبدأ في إرسالها ونشرها على نطاقٍ واسع بين أصدقائه وفي حالاته وصفحاته المختلفة.

مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يقلب معايير اللعبة

إن أخذنا تلك الحالة اليومية الروتينية في الاعتبار، نجد أن دور الذكاء الصناعي يتنامى في هذا المجال أيضاً. ولاحظ عزيزي القارئ، أننا نرى كل يوم خدمات جديدة قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم برمجة الآلة. لدرجة أصبح لدينا الكثير من المواقع التي تستخدم هذه التقنية، مثل: مواقع تعديل الصور والكتابة عليها، وأيضاً ترجمة الصور اون لاين، استخراج النص من الصور اون لاين بسرعة وكفاءة وسهولة. لذلك ينبغي رصد تلك الأدوات وتصنيفها، لهذا السبب أخذنا الأمر على عاتقنا.

ففي السابق، كان على الأشخاص اللجوء إلى محترفي التعديل على الصور كي يقوموا بإجراء بعض التعديلات البسيطة على صورهم. إنما في الوقت الحالي، اختلف الأمر كثيراً إذ أن وجود خدمات قائمة على الذكاء الاصطناعي وفرت الكثير على العالم من حيث الجهد والوقت والمال أيضاً. لأنه بطبيعة الحال باتت تتوفر بكثرة وبصورة مجانية كذلك لكي تنافس بشراسة وتظهر للعالم بأسره الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها.

ونظراً لأهمية الصور حررنا عدة مقالات مفيدة للغاية في هذا السياق. مثلاً، جلبنا لكم مؤخراً باقة من أفضل مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج. وأضف إلى ذلك عزيزي القارئ أيضاً، أفضل تطبيقات تحويل الصور الى كرتون للاندرويد والايفون مجانا. وأخيراً وليس آخراً، قدمنا لكم مجموعة من أفضل مواقع إزالة خلفية الصورة اون لاين بدون برامج. عِلماً أننا طرحنا المزيد من المقالات المتعلقة بالصور إلا أن ما سبق له صلة مباشرة بموضوع مقال اليوم لذا ينصح بالاطلاع عليهم.

مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

1. تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بخدمة صور جوجل

لا يعد صور جوجل - Google Photos مجرد خدمة لتخزين الصور ومشاركتها فقط، إنما يتعدى ذلك بكثير، خاصةً إمكانية تعديل الصور. وأضف إلى ذلك خاصية تحرير الصور وضبط الإضاءة والتباين وعدة تفاصيل أخرى. ناهيك عن وجود بعض الخيارات المسبقة لإصلاح الصور تلقائياً كتأثيرات مثل Modena وAlpaca وVogue وMetro. ولا يفوتنا أن ننوه بأن هذه الخدمة تمتاز عن غيرها بخلوها من الإعلانات وبساطة التصميم.

2. موقع Fotor لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

إليك هذا المحرر الرائع، يعمل موقع Fotor AI على تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي بصورة مجانية تماماً. كما أنه يحمل حزمة كبيرة من المزايا التي تساعد المستخدم على تحقيق المظهر المناسب الذي يرغب فيه. علاوة عن ذلك، يمتاز الموقع عن غيره بإمكانية إنشاء لوحات فريدة عبر دمج أكثر من صورة مع بعضها؛ لكي تتمكن من التقاط مجموعة صور ومزجها معاً لإنشاء تراكيب رائعة. فإن كنت تبحث عن أداة مميزة لتحسين الصور ننصحك بتجربة هذه المنصة الفريدة.

3. Pixlr الشهير في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

أهلاً بك عزيزي القارئ في منصة Pixlr الشهيرة، الأداة رقم 1 عالمياً تقريباً في تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي. وحيث أن الأمر الثابت في هذا الموقع هو إمكانية إنشاء تصاميم براقة انطلاقاً من المتصفح. فضلاً عن ذلك نجد أن التعديل على الصور بالاستعانة في الذكاء الاصطناعي أمر ثانوي دمجه الموقع ضمن ثناياه في محاولة لدخول سوق المنافسة ضمن هذا المضمار. فبعد استخدام هذا الموقع يمكن أن تبدأ من لوحة فارغة أو حتى رفع بعض الصور لديك لتحسينها تلقائياً.

4. منصة LunaPic لتحسين الصور بسرعة وسهولة

إن كان لديك مجموعة من الصور وتسعى إلى تحسينها بذكاء وسهولة توجه نحو أداة لونابيك البسيطة والمجانية على الإنترنت. فهي سهلة الاستخدام وتعمل على تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بسرعة خيالية. بالإضافة إلى تطويرها لامتداد موجه خصيصاً لمستخدمي متصفح جوجل كروم؛ فضلاً عن وجود الكثير من الفلاتر ونظم الإضاءة. وبصرف النظر عما سبق، للاستفادة من هذه المنصة ما عليك سوى رفع الصورة التي ترغب في تحسينها وترك الباقي على الموقع.

5. أداة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي AVCLabs

ربما المواقع السابقة لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين لم تنال إعجابك وكانت نتائجها ضئيلة نوعاً ما. فإن ذلك ما حدث فعلاً ما عليك إلا أن تُكمل معنا هذه القائمة الموسعة لأبرز مواقع تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي. إذ نضع بين يديك الآن أداة AVCLabs البارزة والمنافسة في مجال تحرير الصور وتعديلها. ولتوضيح ذلك، نذكر لك سريعاً أكثر ما يُميز منصة AVCLabs Photo Enhancer AI Online:
  • محرر صور قوي ومجاني تماماً من خلال الإنترنت بدون تنزيل برامج.
  • يتيح إمكانية إنشاء صور فوتوغرافية ساحرة بسرعة وبدون جهد.
  • أكثر من 8 نماذج تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بعملها.
  • الموقع بديهي وسهل الاستخدام ولا يأخذ الكثير من الوقت.
  • لا حاجة لك في أي مهارات في برامج تعديل الصور وتحسينها.

المزيد من المواقع المجانية لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

6. موقع Autoenhance

مِنَ المُتعب حقاً معالجة كل جوانب الصورة واحدة تلو الأخرى، لذا لتجنب تلك المتاعب يمكن الاعتماد على موقع Autoenhance. فهذا الأخير يقدم 3 مميزات رئيسية في كل صورة ولا غنى عنها كاستبدال السماء وتصحيح المنظور وإعادة إضاءة الصورة. وأضف لما سبق إمكانية تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بصورة مجانية لحد الـ 15 صورة، ليتحول الأمر بعد ذلك إلى الخيارات المدفوعة التي يوفرها الموقع.

7. موقع Hotpot

أحد الخيارات المثالية عندما يتعلق الأمر بـ تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، إذ يوفر الموقع أدوات ذكية بما يكفي للمعالجة والتحسين. بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الأخرى كالكتابة على الصور وتلوينها وإزالة الخلفية وما إلى ذلك من الأمور المطلوبة لدى فئة كبيرة من المستخدمين. كما يعد موقع Hotpot أحد أفضل الأماكن لتحويل الصور إلى تحفة فنية غاية في الجمال والروعة. عدا عن سهولة الاستخدام، فما عليك سوى رفع الصورة وتحديد التعديلات التي تريدها والانتظار لتحميل الصورة بالنتيجة النهائية.

8. موقع iPiccy

iPiccy أداة أخرى ممتازة لتحرير الصور عبر الإنترنت مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما إنها تعمل أيضاً على الهاتف المحمول، لذا فهي رائعة لتحرير الصور أثناء التنقل. ناهيك عن وجود أكثر من 100 تأثير؛ فضلاً عن صناعة الصور ودمجها مع بعضها البعض. وزد أيضاً وظائف لتصميم الجرافيك الأساسي. والجدير بالذكر أن الموقع يتيح لزواره إمكانية التسجيل فيه لحفظ الصور المعدلة في السحابة. ونظراً لأنه مجاني بالكامل فإن الموقع يدرج خيارات قوية للغاية ومنافسة لباقي خدمات هذه القائمة.

عيوب تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

على المستوى العملي، يلمس الكثير من المستخدمين نتائج مرضية للغاية أثناء عملية التعديل بالذكاء الاصطناعي. وذلك لأن جميع مواقع هذه القائمة تعتمد في طريقة عملها على الكثير من الخوارزميات الدقيقة والمتقدمة في مجال تحرير الصور والتعديل عليها. إضافةً إلى ذلك، تتم تلك العملية بصورة سريعة للغاية في ثوان معدودة وبدون أي جهد أو عناء يذكر. إلا أنه على الرغم من ذلك، يجب أن نأخذ بالحسبان أن عملية التحسين هذه قد لا تتصف بالكمال وقد ينتج عنها بعض العيوب منها:
  • بدايةً، قد يواجه المرء أحياناً بعض النقصان في استخدام هذه المنصات. وذلك لأن الواجهة الرئيسية للمواقع غير مصممة للاستفادة إلى أقصى حد من الإمكانيات المتاحة. فعلى سبيل المثال، يحتوي برنامج فوتوشوب على قائمة هائلة من الأدوات غير المتوفرة على محسن الصور الاون لاين!
  • يلي ذلك أن تلك المواقع لن تعمل بطبيعة الحال إلا في حال توفر إنترنت مستقر للحصول على نتائج مرضية. الأمر الذي قد يشكل عائقاً أمام المستخدمين اللذين لا يتوفر لديهم سوى وصول محدود أو غير ثابت في الشبكة؛ مِما يؤدي إلى الكثير من عمليات انقطاع الإنترنت وعدم الوصول إلى الغاية المدركة.

أخيراً، لا يهم ما الذي يمكن أن يعتمد عليه المرء في عملية تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي إن كان موقع أونلاين أم برنامج اوف لاين. فالأهم من ذلك كله هو الوصول إلى قرار لاعتماد واختيار إحدى مواقع هذه القائمة لكي يصل بك الأمر إلى ما تود فعله من عمليات تطوير وتعديل وتحسين على الصور لديك. لذلك، حبذا لو تخبرنا ما هي المنصة التي تعتمد عليها في عملية تعديل الصور؟ وإن كانت هذه التجميعة مناسبة ومفيدة لك أم لا.

google-playkhamsatmostaqltradent