recent
مقتطفات

استخراج النص من الصور اون لاين بدون برامج مجانا

الصفحة الرئيسية

استخراج النص من الصور اون لاين هو طريقة حديثة ومتطورة يمكن من خلالها اخذ الكلام من الصورة بدون برامج. وذلك يكون عبر تقنية التعرف البصري على المحارف، والتي تسمى "OCR". ويظن البعض أن تحويل الصور الى نصوص أمر صعب للغاية، ولكن على العكس تماماً، فإن كثير من المواقع المجانية تقدم هذه الخدمة بصورة فعالة جدًا بدون من الحاجة إلى الاشتراك في البرامج والتطبيقات المدفوعة. لذا سوف نقدم لكم في هذا الموضوع أفضل مواقع استخراج النص من الصور اون لاين، ومميزات كل موقع، وكيفية عمله.

استخراج النص من الصور اون لاين بدون برامج مجانا

أفضل مواقع استخراج النص من الصور اون لاين

من الجدير بالذكر أن عملية تحويل الصور الى نصوص اون لاين أصبحت أسهل وأكثر فعالية الآن، بعدما كانت غير دقيقة. وذلك بفضل تطور برمجيات الذكاء الاصطناعي والذي وفرت علينا الوقت والجهد، وجعلت معالجة الصور أسرع وأكثر دقة. وأيضاً تقنية OCR بشكل خاص، والذي ساعدت في عملية ترجمة الصور اون لاين، وفي تحويل الصورة إلى نص حتى مع النصوص المكتوبة بصورة غير مستقيمة أو مائلة، أو عند عدم وضوح النص كذلك. ومن هنا ظهرت الكثير من المواقع التي توفر خدمة تحويل الصورة إلى نص عربي قابل للتعديل بشكل مجاني، وسوف نذكر أهم وأسهل هذه المواقع في السطور التالية، فتابعونا.

1- موقع Online-Convert لاستخراج النص من الصورة

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي تقدم خدمة تحويل الصور إلى نصوص على الإنترنت مجاناً. حيث يستخدم تقنية التعرف الضوئي على الكلمات، ويستطيع أيضاً استخراج النصوص من المقاطع الصوتية. ويعتبر موقع دقيق وفعال لكثير من اللغات، مثل: اللغة الإنجليزية، العربية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، وغيرهم الكثير.

ويتميز أيضاً بأنه يوفر إضافات لمتصفحات الانترنت المشهورة، مثل: جوجل كروم، ومتصفح فايرفوكس لإسراع عملية التحويل. بالإضافة إلى تطبيقات لهواتف الاندرويد وأجهزة الايفون. وهو موقع موثوق من قبل منصات عديدة، مثل: فيسبوك، وأمازون، وأيكيا.

وخطوات استخراج النص من الصور اون لاين في الموقع بسيطة، فقط يمكنك اتباع الخطوات التالية: 
  • قم أولاً بزيارة موقع online-convert.
  • وبعد الانتقال إلى الموقع اضغط على "إضافة ملفات". وبعد اختيار خدمة تحويل الصورة إلى نص، قم باختيار الصورة التي تريد استخراج النص منها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.
  • ومن ثم قم باختيار لغة النص لتسهيل التعرف على الحروف، واضغط "بدء". سيقوم الموقع مباشرة باستخراج النص، ويمكنك تحميله بسهولة ونسخه كذلك.

2- موقع استخراج النص من الصور اون لاين "Ocr.Space"

يقدم هذا الموقع خدمة استخراج النص من الصور اون لاين بطريقة آمنة تماما، حيث أن الموقع لا يخزن أي بيانات تقوم برفعها. كما أنه موقع مجاني، ولا يلزم التسجيل لاستخدام الخدمات التي يقدمها. فقط قم برفع الصورة وسيتم تحويل الصور إلى نص قابل للتحرير باستخدام التعرف الضوئي على الأحرف.
  • فقط قم بالانتقال إلى الموقع من خلال هذا الرابط.
  • ثم اضغط على "Upload File" وقم برفع الصورة التي تريدها، أو لصق عنوان url. بعد ذلك قم باختيار اللغة حتى يتعرف عليها الموقع، سواء إنجليزي، عربي، إيطالي، ياباني، تركي، الخ.
  • بعد الانتهاء اضغط على "بدء التحويل"، ويمكنك تحميل النص فورا بعد إتمام عملية الاستخراج، حتى تستطيع تحريره ونسخه.
ومن الجدير بالذكر أن الموقع يقوم بكشف الاتجاه، وتدوير الصورة تلقائيا إذا لزم الأمر، والتعرف على الجداول. كما يمكنك اختيار الجودة، وتحديد مدى صعوبة قراءة النص المكتوب قبل رفع الملف، مثل مشكلات الخلفية، والنصوص الباهتة، للحصول على نتيجة أكثر دقة.

3- موقع I20CR لتحويل الصور إلى نصوص

يمنحك هذا الموقع القدرة على استخراج النص من الصور اون لاين بدون برامج بدقة واحترافية ليس لها مثيل، بدون أي أخطاء، بدلا من إهدار الوقت في كتابة الكلام يدويا.

فهو يقوم باستخراج النص من خلال التعرف الضوئي على الحروف في الصورة، والتعرف الضوئي على الحروف بتنسيق pdf. كما يمكنك القيام بعدد لا نهائي من المحاولات بدون الحاجة إلى الاشتراك في الموقع، وبشكل مجاني، إلى جانب أنه يدعم أكثر من 100 لغة.

فقط توجه إلى الموقع، ثم قم باختيار الصورة، أو حتى لصق الرابط الخاص بها على الإنترنت، ثم اضغط على "استخراج النص".

الآن سوف يتم استخراج النص من الصور اون لاين على الإنترنت في ثوان معدودة، وبدقة متناهية، حتى يمكنك تحريره بسهولة من خلال هذا الموقع. ويرجى العلم أنه يمكنك استخراج النص وتنزيله بتنسيقات مختلفة، على سبيل المثال تنزيله نص بسيط، Microsoft Word، pdf، وما إلى ذلك.

4- موقع Soda pdf Online

في الحقيقة أن موقع استخراج النص من الصورة "Soda pdf online" يقوم بعملية استخراج النصوص من الصور بصورة فعالة، بدلا من استخدام البرامج التي تشملها الكثير من الأخطاء. كما أنه يقوم باستخراج النصوص من ملفات pdf التي لا تقبل التحرير بشكل دقيق، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الملفات أو الصور من الخدمات السحابية.

فقط انتقل إلى الموقع من خلال هذا الرابط، وقم برفع ملف pdf، أو رفع الصورة التي تريد استخراج النص منها. وبعد ذلك سيتم معالجة الأمر خلال وقت قصير جداً لتتمكن من تحميله على جهازك وتحريره كيفما تريد.

5- موقع Newocr

يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع عبر الرابط، وهو بالطبع موقع ذو احترافية عالية في استخراج النصوص من الصور اون لاين، دون الحاجة إلى البرامج المختلفة. حيث يقدم الموقع خدمة OCR مجانية عبر الانترنت، لتحويل المستندات والصور ضوئيا إلى نص قابل للتحرير، إلى جانب إمكانية تحميل عدد ملفات غير محدود.

كما يمكنك استخدام الموقع بدون إنشاء حساب أو تثبيت أي برامج، ونتيجة لذلك تحصل على استخدام سهل، والحصول على النتيجة على الفور.

ومن الجدير بالذكر أن الموقع يقوم بالاحتفاظ بالبيانات التي تقوم برفعها بطريقة آمنة تماما، ويتم إزالتها بعد استخدامك لها على الفور. فضلًا عن أن الموقع يدعم 122 لغة يمكنه التعرف عليها مثل السويدية، التايلاندية، الأوكرانية، الفيتنامية، الإسبانية، السريانية، الألبانية، والمزيد ، كما يتعرف على المعادلات الرياضية.

فقط قم باختيار ملف أو صورة لمعالجة OCR، ثم اضغط على "معاينة" ليتم استخراج النص من الملفات فوراً.

6- موقع Free Online OCR

هذا الموقع يمكنه استخراج النص من الصور اون لاين باستخدام برنامج التعرف الضوئي على الأحرف عبر الانترنت. كما يسمح بالخدمة المجانية لمستخدميه بتحويل 15 ملف في الساعة، وأقصى حجم للملف 15 ميغا بايت، كذلك يمكنك تحويل الملفات من جهاز الكمبيوتر، أو من هاتفك الذكي.

ويقوم الموقع باستخراج النصوص من الملفات والصور الملتقطة بالكاميرا الرقمية أيضاً. فقط اذهب إلى الموقع، ثم قم بتحميل الملف، ثم تحديد اللغة المكتوب بها النص، وتنسيق الإخراج، ثم يقوم الموقع بالتحويل. كما يقوم بحذف جميع الملفات التي قمت برفعها تلقائيا بعد التحويل. ويرجى العلم أنه يمكنك الاحتفاظ بالملفات وتخزينها لمدة شهر بتسجيل حساب خاص بك على الموقع.

ما هي تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR؟

هي تقنية يتم التعرف بها على الكلمات المكتوبة من خلال الصور الرقمية، من أجل استخراج هذه الكلمات إلى نصوص يمكنك تحريرها.

وفي الحقيقة أن استخراج النصوص من الصور اونلاين يتم من خلال فحص الصورة للبحث عن المناطق الفارغة، والمظللة. حيث يعتبر المناطق الفارغة هي أساس أو خلفية، بينما المناطق المظللة هي أحرف يجب التعرف عليها.

ثم التركيز على المناطق المظللة أو المعتمة لاكتشاف الحروف والأرقام، وتحويلها إلى نصوص من خلال إجراءات متعددة.

كما أنه بالطبع هذه التقنية تجعل حياتك أسهل، بدلا من تضييع الوقت والجهد في نقل النصوص يدويا. فهو يقوم باستخراج النصوص من الملفات المختلفة، بل ويجعلها قابلة للتحرير.

أخيرا، نكون هكذا شاركنا معكم من خلال هذا المقال أفضل المواقع المجانية التي تمكنك من استخراج النص من الصور اون لاين على الانترنت. كما نكون قد أوضحنا كيفية عمل هذه المواقع.

google-playkhamsatmostaqltradent