أفضل مواقع معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين بدون برامج

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين بدون برامج أصبح ممكناً من خلال مواقع الانترنت الكثيرة جداً. وذلك نتيجةً لما يتعرض له المرء من أرقام غريبة ومزعجة في وقتنا الحالي. إذاً، كما يُقال: "الحاجة أم الاختراع"؛ فمن غير المنطقي اليوم أن نلجئ لدفتر الهواتف! الذي عفى عليه الزمن. بل بات هناك حاجة مُلحة لوجود خدمات أضخم من ذلك لمعرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا. إذن، قبل بضعة عقود من الزمن إن كنت تريد معرفة رقم المتصل؛ كان عليك البحث في دفاتر وعناوين كثيرة. حينها كانت تلك العملية صعبة للغاية وشاقة ومهدرة للوقت. بينما اليوم يوجد بين أيدينا بطاقات ذاكرة وخطوط SIM يمكنها حفظ ما نريد من أسماء وإيميلات وأرقام وما إلى ذلك. فما بالك إذاً بخدمات تحديد هوية المتصل الاحترافية التي تجمع لك الأرقام وتساعدك في التعرف عليها سريعاً.

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه

أفضل مواقع معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين مجانا

هناك ملايين إن لم يكن مليارات الاتصالات عبر أرقام هواتف مختلفة ومتنوعة يومياً، ومع هذا الانفجار الرقمي لابد من وجود بعض الازعاجات. لذا، كان من الضروري وجود خدمات على هيئة مواقع أو تطبيقات لتحديد هوية المتصل ومكانه. كما ظهرت مواقع معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين بدون برامج واحدة تلو الأخرى، حتى بات لدينا عدد جيد جداً منها سنتعرف عليه في السطور القادمة في هذا المقال.

1- موقع truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل بدون برامج

موقع TrueCaller لتحديد هوية المتصل أحد، هو أكثر المواقع شُهرة على الإطلاق. ويعد من أوائل الخدمات التي قدمت برنامج كاشف الارقام لهواتف الأندرويد والأيفون، ويتميز موقع تروكولر بأنه يمتلك قاعدة بيانات هائلة يصل عددها تقريباً إلى أكثر من 300 مليون شخص حول العالم. وبمجرد الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني ستتعرف على أي رقم غريب قد يصادفك من الآن وصاعداً.

ويمكنك الاعتماد على الموقع مباشرةً من متصفحك. أو تنزيل التطبيق على هاتفك لكشف الأرقام تلقائياً. حيث يعتبر برنامج قوي جداً وعصري وجذاب بمزاياه للهواتف الذكية. انطلق الموقع في عام 2009 على يد شركة سويدية المنشأ، وشهد نجاحاً باهراً منذ عام 2014 حين تجاوز عدد مستخدميه الـ 100 مليون مستخدم. وذلك لسهولة استخدامه ونتائجه الباهرة والسريعة والأكثر دقة في التعرف على الأرقام الغريبة والمزعجة.

2- موقع Spy Dialer لكشف هوية المتصل 

يمكن استخدام هذا الموقع بصورة قانونية ومجانية تماماً في حال كنت تريد معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا. فعندما تواجه رقم هاتف غريب ويُسبب لك إزعاج، فقط توجه إلى موقع Spy Dialer. حيث بمساعدة هذا الأخير ستبحث عن رقم هاتف واسم الشخص وعنوانه وعنوان بريده الإلكتروني والمزيد من التفاصيل والمعلومات عنه.

ويحتوي الموقع على قاعدة بيانات ضخمة تتضمن مليارات الأرقام حول العالم. الأمر الذي يتيح لك إمكانية العثور على الأرقام المجهولة التي تأتيك بكل سهولة ويسر. وربما هناك أمر وحيد سلبي في هذه المنصة وهو البحث المنفصل! الاسم على حده والرقم على حده. على عكس باقي المواقع التي تعرض كل التفاصيل الكامنة وراء رقم الهاتف تبعاً.

أما طريقة استخدام الموقع فهي سهلة جداً وبديهية. وما عليك إلا الدخول للموقع، ثم تحديد ما ستبحث عنه: رقم أم اسم أم عنوان أم ايميل. ومن ثم وضع الرقم في خانة البحث والضغط على زر بحث أو Search بالإنجليزية. سيبدأ الموقع على الفور بعرض النتائج من قاعدة البيانات لديه. والأمر الحسن فيه أنه لا يحتاج إلى تسجيل دخول وبريد إلكتروني مثل موقع تروكولر وإنما يعمل مباشرةً.

3- موقع وايت بيج - Whitepages

يتيح لك موقع Whitepages خدمة معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين بدون برامج والبحث عن الأرقام المجهولة بصورة مجانية أيضاً. فهو موقع يظهر لك معلومات المتصل الذي يُسبب لك الإزعاج. فقط قم بكتابة رقم الهاتف واترك ما تبقى من المهمة عليه ليعرض لك فوراً أكبر قدر من المعلومات التفصيلية المفيدة. قد لا تعمل بعض مواقع هذه القائمة إلا مع الأرقام الأمريكية على وجه الخصوص لكن لا مانع من تجربتها. ويوفر بعضها أيضاً تطبيقات للهواتف الذكية.

4- موقع سينك - Sync لكشف هوية المتصلين

يعد موقع سينك أحد أفضل البدائل المتوفرة على الويب في حال كنت تبحث عن موقع يظهر لك اسم صاحب الرقم. إذاً، معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين من خلال هذا الموقع سهلة للغاية. لأنه يحتوي على قاعدة معلومات واسعة لا تعرض لك الاسم فقط، إنما صورة لصاحب الرقم - تؤخذ من مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى عرض المكان إن أمكن ذلك. وفقاً لما سبق، ننصحك بتجربة الموقع الآن.

5- موقع إي موبايل تراكر - Emobile Tracker

يتعرض الجميع دون استثناء في هذه الأيام إلى الكثير من الأرقام الغريبة والإزعاجات إما للتعرف أو للتسويق عبر الموبايل. هنا يأتي دور Emobile Tracker الذي سيساعدك على كشف اسم صاحب الرقم المتطفل عليك. مبدئياً، يعمل الموقع مباشرةً من المتصفح على معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين. فقط ادخل إلى الموقع واكتب رقم الهاتف وأكمل اختبار الكابتشا واضغط على "Track Now". سيظهر الموقع أمامك (الخمير والفطير) أي كل شيء حرفياً، انطلاقاً من الاسم والمكان ووصولاً إلى شبكة الاتصالات المستخدمة.

6- موقع تيلوس - Tellows لمعرفة اسم المتصل

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه اون لاين بدون برامج باتت أسهل وأسرع مِما تتخيل! فمن خلال هذا الموقع الجبار والمنافس لغيره من مواقع هذه القائمة، ستعثر على تفاصيل دقيقة للرقم المجهول الذي يضايقك. ويمتاز الموقع بقاعدة مستخدمين كبيرة تصل إلى 7 ملايين مستخدم شهرياً. وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نتائج الموقع. حيث يعتمد على تعاون شبكي بين المستخدمين والمُبلغين وما إلى ذلك من عناصر وتقنيات مساعدة في الكشف عن هوية المتصلين.

7- موقع هو كول مي - WhoCallsMe

يعمل الموقع على نطاق دولي ويختص بصورة أدق في دول أمريكيا الشمالية. أي لا ضرر من تجربته في مناطقنا فقد يقدم بعض النتائج المرضية من يعلم؟ وتطرح المنصة خدماتها في ظل موقع بسيط إلى أبعد حد، وذلك إن دل فيدل على التركيز على جودة الخدمة أكثر من مظهرها. كما يتيح للمستخدم فرصة البحث الفوري دون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

وسوف يخبرك WhoCallsMe بكل ما يعرفه عن الرقم المجهول لديك، بما في ذلك موقعه وأي تقارير قام بجمعها من مستخدمين آخرين. بمجرد إدخال رقم، يمكنك المساهمة في قاعدة بيانات الخدمة من خلال ترك ملاحظاتك الخاصة حول المتصل. ماذا تنتظر؟ التجربة خير دليل وبرهان عزيزي القارئ.

8- موقع نَم لوك آب - NumLookup

أتتساءل من اتصل بك؟ يمكنك الآن إجراء بحث مجاني عن الهاتف باستخدام NumLookup. ما عليك سوى إدخال رقم الهاتف الذي تحاول البحث عنه والنقر فوق زر بحث. يعد نَم لوك آب النظام الأساسي رقم 1 للبحث عن رقم الهاتف في الولايات المتحدة. ليست هناك حاجة إلى بطاقة ائتمان ولا يلزم التسجيل لتجربة الموقع. ولا مزيد من الغموض بعد اليوم. ويوفر NumLookup أفضل خدمة بحث في العالم للهواتف المحمولة والخطوط الأرضية وهو غير تابع لأي شركة وغير مخترق وآمن تماماً.

9- موقع Searchbug لكشف الأرقام

حدد من خلال هذه المنصة الأخرى الأشخاص الذين يقفون وراء الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية والرسائل المزعجة والأرقام غير المعروفة والشركات والمسوقين عبر الهاتف. إذاً، يمكنك ببساطة معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا عبر هذه الخدمة. ويمكن أن تساعدك هذه الأداة في البحث بسرعة عن أرقام الهواتف. فقط اكتب رقم الهاتف واضغط على بحث وانتظر البيانات التي تريدها.

وإن لم يتمكن الموقع من العثور على معلومات حول الرقم، فستعرف على الأقل ما إذا كان هذا رقماً مجانياً أو خطاً أرضياً أو رقم هاتف محمول وربما مكان المتصل. 

ملاحظة: سيحاول سيرش باغ تحصيل بعض الرسوم منك للحصول على معلومات إضافية، مثل الاسم الكامل لمالك رقم الهاتف.

10. محركات البحث ومواقع التواصل

في ختام القائمة، في حال لم تجد هوية المتصل الحقيقية ولا أية نتائج باستخدام أحد المواقع آنفة الذكر. يُمكن التوجه نحو محركات البحث المختلفة مثل جوجل وغيرها، أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وبدائله. وذلك لما فيهم من مستخدمين تقدر أعدادهم بالمليارات يومياً. قد يكون الرقم الذي تبحث عنه يرتبط في حساب معين أو تابع لجهة حكومية أو منظمة، هذا ما ستعرفه من خلال محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.