أفضل مواقع إزالة خلفية الصورة اون لاين بدون برامج

أفضل مواقع إزالة خلفية الصورة اون لاين وتفريغها بدون برامج

كانت مهمة إزالة الخلفية من الصورة في وقت سابق مهمة شاقة وتستغرق وقتاً طويلاً عند استخدام برنامج فوتوشوب - Photoshop على وجه الخصوص. إذاً، كانت تلك المهمة حصرية لمحترفي تصميم وتعديل على الصور. لكن أصبح ذلك أمر سهل من خلال مواقع إزالة خلفية الصورة اون لاين بدون برامج. وهذا يفيدنا أحياناً في تغيير خلفية الصور الغير مناسبة؛ أو حتى إجراء بعض التصاميم التي تتطلب عنصر واحد بحد ذاته بعيداً عن كل شيء حوله، وما إلى ذلك من الأسباب. ولحسن الحظ، بات لدينا الكثير من مواقع تفريغ الصور لإزالة الخلفية؛ فقط تابع معنا هذا الدليل لتجد ما تبحث عنه بالتأكيد.

إزالة خلفية الصورة اون لاين بدون برامج

1. موقع Remove.bg لتفريغ الصور وإزالة الخلفية

قد يكون هذا الموقع أحد أكثر المواقع تفضيلاً لدى الكثير من المستخدمين، وذلك لأنه بسيط وقادر على ازالة الخلفية من الصورة بفعالية، وبشكل مجاني تماماً. والجدير بالذكر أن الموقع سريع للغاية إذ أنه لا يستغرق سوى 5 ثوان لإنشاء صورة PNG خالية من أي خلفية سابقة. ولاحظ أنك عند استخدام هذه المنصة فأنت قادر على تفريغ الصور التي تحتوي على أشخاص وحيوانات وكائنات وسيارات وحتى رسومات. وبناءً على ذلك، نصل إلى الخطوات وهي بسيطة كما يلي:


  • أولاً، توجه نحو موقع remove.bg، وقم برفع الصورة التي ترغب بإزالة خلفيتها بالضغط على "Upload Image". أو عن طريق السحب والإفلات مباشرة في الصفحة.
  • سيبدأ الموقع في تفريغ الصورة على الفور وستظهر أمام عيناك النتيجة المذهلة مباشرة.
  • وأخيراً ما عليك سوى تحميل الصورة الجديدة بالنقر على زر "Download"،
  • أيضاً يتيح أمامك خيار إضافة الصورة المفرغة إلى تصميم جديد بالضغط على "Add design" وسيتم تحويلك مباشرة إلى موقع كانفا.

2. موقع كانفا Canva لإزالة الخلفية وتفريغ الصور PNG

حقيقةً، يعتبر موقع كانفا - Canva من أفضل وأسهل وأشهر المنصات على الإنترنت حالياً. فقد قام بثورة تصميمية أطاحت بالكثير من المصممين وبرامج التصميم على رأسهم الشهير برنامج الفوتوشوب. ومِما لا شك فيه أن السبب الكامن وراء انتشار هذه المنصة هو سهولة الاستخدام خاصةً للأشخاص الذين لا يفقهون شيء بالتصميم حرفياً. لاحظ عزيزي أنها تحول الأمر إلى غاية في البساطة عبر بعض الأدوات المدرجة لتقوم بأي تصميم ترغب فيه فقط ببضع نقرات أو من خلال ميزة السحب والإفلات.

ويتيح موقع Canva إمكانية إنشاء حساب وتسجيل الدخول والاستفادة من الموقع في الكثير من الأمور. إلا أنه للأسف عندما يتعلق الأمر في تفريغ الصور وإزالة الخلفية فقد تحتاج للاشتراك في الخطة المدفوعة. وذلك أمر حسن لكي تطلق العنان لإبداعك باستخدام كافة قدرات الموقع لتخرج بتصاميم غاية في الروعة والجاذبية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستفادة من الخطة المجانية لأبعد الحدود في الكثير من الصور والأيقونات المفرغة مسبقاً إن أردت ولا تقلق أيضاً فقط تابع معنا لتحصل على الأفضل.

3. إزالة الخلفية من الصورة اون لاين باستخدام Slazzer

إن كنت تبحث عن موقع تفريغ الصور png مجاني بسيط وسهل الاستخدام فما عليك سوى تجربة هذا الموقع. إذ أنه يقوم ببساطة بإزالة خلفية الصورة، ويضع لك أي خلفية تريدها في ثوانِ. كما يدعم الكثير من تنسيقات الصور الشائعة كـ JPG وPNG وJPEG؛ عِلماً أنك تستطيع رفع أي صورة ولو كانت معقدة للغاية. وذلك لأن الموقع قائم على خوارزمية الرؤية الحاسوبية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقدرة على التمييز بين الأشياء المربكة مثل الشعر والألوان المتشابهة لفصل الخلفية.

4. إزالة الخلفية اون لاين من خلال منصة HitPaw

ننصح بتجربة أداة "HitPaw Online Background Remover" وذلك لأنها سهلة ومجانية وسريعة. إذ أنها تساعدك على تفريغ الصور Png بنقرة وحيدة تقريباً. أما فيما يخص الصور المعقدة يمكن اللجوء إلى الممحاة لمسح أي عنصر غير مرغوب فيه بسرعة وسهولة؛ وذلك بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي باهر النتائج. كما أن الموقع يتيح لك إمكانية استخدام جميع أدواته المتنوعة بكل حرية ولن يضع على صورك أي علامة مائية كذلك.

5. موقع Cutout لإزالة الخلفية وتفريغ الصور

إليك هذه الموقع المرئي القائم على الذكاء الاصطناعي كذلك والموجهة للمستخدمين الأفراد والشركات والمطورين. فالموقع يحتوي على أدوات متنوعة لتفريغ الصور png وازالة الخلفية من الصورة؛ إضافةً إلى تلوين الصور وتحسينها، وما إلى ذلك من الأمور المبهرة. حيث تم تصنيف الموقع في المراتب الأولى لتوفير الحماية والموثوقية بخدمة مستقرة ودعم واسع. كما أنك لن تحتاج إلى أي عمليات تسجيل، ويمكن البدء على الفور في الاستفادة منه.

المزيد من مواقع ازالة الخلفية من الصورة بدون برامج

6. موقع Wondershare PixCut

لم تعجبك أي من المنصات أعلاه وما زلت تبحث عن أفضل موقع تفريغ الصور png؟ أكمل معنا إذاً هذه القائمة الموسعة لأفضل مواقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين. ناهيك عن كل الأدوات السابق ذكرها، تقدم لك شركة Wondershare موقعها PixCut الموجه خصيصاً لغرض مقالنا اليوم. فما عليك القيام به هو رفع أي صورة تريد إزالة خلفيتها واترك ما تبقى من عمل جدي وسريع لهذه الأداة المثالية. علاوة على ذلك، سيقدم لك الموقع صور ذات حواف مثالية مع إمكانية تكبير الصور دون فقدان جودتها.

7. موقع Removal.ai

يعمل هذا الموقع بصورة مشابهة للمنصات المذكورة أعلاه، وهو حل مجاني آخر لقص عنصر أو عناصر معينة من صورتك وإنشاء خلفية شفافة. بطبيعة الحال، لن يكلفك الأمر سوى بضع ثوان لإزالة الخلفية من الصورة ومعالجتها جيداً وتقديم نسخة شفافة عالية الجودة لك. ففي الخطة المجانية على سبيل المثال، ستحصل على صور بدقة 0.25 ميجا بكسل، بينما يوفر الاشتراك المدفوع صور بدقة أعلى. ويوفر أخيراً الموقع إمكانية العمل على أكثر من صورة دفعة واحدة الأمر الذي قد يسرع من الإنتاجية بخطى سريعة.

8. موقع BackgroundCut

موقع آخر يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل جيد لتمكين إزالة الخلفية بسهولة حتى من أكثر الصور صعوبة. ويمكنك تحميل أو إسقاط صورتك فيه تفريغ الجزء الرئيسي من الصورة تلقائياً في غضون ثوانٍ. كما يسعى مطور هذه الأداة إلى منحها التحديثات اللازمة من فترة لأخرى. ونلاحظ أيضاً وفقاً للموقع الرسمي أن المطور يعد زواره بتوفير إضافة لمتصفح جوجل كروم قريباً وذلك لسهولة تفريغ الصورة وإزالة الخلفية منها بسرعة أكبر.

9. موقع PhotoScissors

أحد مواقع إزالة الخلفية من الصورة الأكثر بساطة وسهولة. ونرى في البداية، شروط الموقع البسيطة جداً كـ دعمه لتنسيقات مثل JPG وPNG وWebP. إضافةً إلى أن الحجم الأقصى للصور المدعومة يجب ألا يتجاوز الـ 10 ميجا بايت، ويجب أن تتراوح الدقة في حدود الـ 4.2 ميجا بكسل. لذلك ينبغي القول أن الموقع مثالي ويقدم لك إمكانية التعديل على الصور بعد الانتهاء من ازالة الخلفية؛ كتعبئة الصور بلون واحد أو حتى خلفية مغايرة أو تجميع عدة صور مع بعضها البعض. عدا عن البرامج المميزة الأخرى التي يقدمها الموقع.

10. موقع Adobe Express

ننهي هذه القائمة لأفضل مواقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين بأحد أفضل المواقع وأكثرها روعة وموثوقية في النتائج. صراحةً، هناك مشاعر غريبة تعتلي المستخدم عندما يرى اسم شركة أدوبي - Adobe وأبرزها الشعور بالطمأنينة. إذ أننا عشنا لفترة طويلة ولا زلنا مع منتجات هذه الشركة الضخمة والملبية لجميع الاحتياجات. ولا يختلف Adobe Express حقيقةً من حيث الجودة التي تعودنا عليها، بل ينافس أيضاً جميع أداوت هذه القائمة.

وتماشياً مع ما تم ذكره، سنرى موقع غاية في الروعة من حيث البساطة والجمال في التصميم ذو صفحة واحدة فريدة لا تحتوي على أي عناصر غير مرغوب فيها. نتيجةً لذلك، تضع أدوبي أمامنا مربع السحب والإفلات أو اختيار صورة من جهازنا كي نرفعها لتعمل الأداة بعد ذلك على تفريغ الصورة وجعلها صورة PNG قابلة للتعديل تبعاً لأي منصة تواصل اجتماعي في نشرها عليها أو التنزيل المباشر بدقة خرافية لا مثيل لها.

كلمة أخيرة حول تفريغ الصور png

كما ترى عزيزي القارئ، فإن ازالة الخلفية من الصورة لم يعد ذلك الأمر الشاق كما في السابق. إذ سهلت علينا التقنية والتطور والذكاء الاصطناعي العملية وبات الأمر أسهل مما نتوقع. عِلماً أن المصادر المذكورة أعلاه أكثر من كافية لتلبية حاجتك في تفريغ الصور حتى لو تواجد غيرها فأنها كافية ووافية. وفي سياق متصل بالصور فقط قدمنا سابقاً أفضل مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج وترجمة الصور اون لاين إلى نصوص باللغة العربية مجانا يمكن الاطلاع عليها إن رغبت بذلك.