مواقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي باحتراف 2024

موقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي باحتراف 2024: هل تبحث عن أداة مفيدة عبر الإنترنت لإضافة نص إلى الصور أو الصور الأخرى؟ حسنًا، أول ما يجب معرفته هو أن لديك الكثير من الخيارات، إذ يوجد الآن العشرات من مواقع الكتابة على الصور المتاحة عبر الإنترنت والعديد منها مجاني والبعض الآخر مدفوع. وتم تصميم هذه القائمة لأي شخص يحتاج إلى إضافة كتابة باللغة العربية إلى صورة، سواء كنت ترغب في إنشاء بطاقة إلكترونية أو لافتة ترويجية أو غيرها، وستتمكن من العثور على الموقع المناسب من بينهم.

موقع الكتابة على الصور بالعربي

موقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي 2024

بعض برامج تحرير النصوص مخصصة بالكامل للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد Android أو أي أو أس iOS وبعضها يعتمد على الكمبيوتر. وفي هذا المقال، سنركز على المواقع الخاصة بالكمبيوتر. دعونا نلقي نظرة شاملة على أفضل موقع الكتابة على الصور بالعربي اونلاين.

1. موقع بي فانكي BeFunky للكتابة على الصور بالعربي

موقع BeFunky هو تطبيق يتيح تعديل الصور والكتابة عليها ويحتوي على خيارات مجانية وخيارات مدفوعة تحتاج إلى اشتراك. يوجد محرر النصوص في قسم مصمم الجرافيك. عند فتح الموقع أو التطبيق، سترى صورة افتراضية يمكنك تمييزها واستبدالها بالصورة الخاصة بك. يمكنك إضافة صور متعددة إلى قالب واحد وترتيبها طبقات، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في إنشاء مرئيات معقدة.

وبالإضافة إلى ميزة الكتابة على الصور بالعربي يوفر لك الموقع أيضًا نموذجًا نصيًا للمبتدئين، يمكنك إما تعديل هذا أو حذفه وإنشاء مربع نص خاص بك باستخدام الزر "إضافة نص"، ويمكنك بعد ذلك تحرير النص الخاص بك عبر القائمة المنبثقة.

وتتوفر جميع أدوات التحرير المعتادة، ويقدم موقع BeFunky بعض الخيارات الأكثر تقدمًا، مثل مخطط النص والإبرازات ووضع المزج. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك حتى قلب النص من الخلف إلى الأمام باستخدام وظيفة الوجه الأفقي.

يجب عليك التسجيل من أجل استخدام BeFunky، وكما ذكرنا، لا يمكن الوصول إلى جميع الوظائف مجانًا. أيضًا، هذه الأداة ليست سهلة الاستخدام مثل البعض الآخر في القائمة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد إذا لم تكن على دراية ببرامج تحرير الصور.

2. موقع إن بكسيو InPixio – Add text to Photo

إضافة نص إلى واجهة الصور تعتبر أداة (Add Text To Photos) من InPixio فريدة من نوعها من حيث أنها تركز فقط على إضافة نص إلى الصور. هذا يعني أنك لا تحصل على ميزات إضافية لتعديل الصور، ولكن ما تحصل عليه هو محرر نصوص صور سهل الاستخدام ومخصص للقياس. لا تحتاج إلى التسجيل لاستخدام الموقع، وجميع نماذج النص والخطوط مجانية الاستخدام، وهي ميزة أخرى.

وتبدأ بتحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم يمكنك إما رسم مربع نص على صورتك وكتابة نص، أو إضافة نص عينة من القوالب المتاحة.

يقدم موقع الكتابة على الصور بالعربي هذا خيارات مشابهة للأدوات الأخرى في القائمة، من لون النص والشفافية إلى المحاذاة. إنه سهل وبديهي للاستخدام مع مجموعة جيدة من خيارات الخطوط والألوان ووظيفة شريط التمرير لضبط حجم الخط.

من الميزات المفيدة لـ Add Text في InPixio أنه عند إدراج مربع نص جديد، تتذكر الأداة تلقائيًا وتطبق نفس إعدادات الحجم والخط واللون التي استخدمتها للنص السابق. هذا يعني أنه ليست هناك حاجة لتكرار مربعات النص من أجل الحفاظ على تناسق النمط.

تتيح لك إضافة نص تحميل عدة صور مرة واحدة، وعرضها كعلامات تبويب. هذا يجعل من السهل التبديل بين إبداعاتك، وهو مثالي إذا كنت تريد المقارنة والعمل على صور متعددة في وقت واحد.

3. موقع فوتور Fotor - للكتابة على الصور اون لاين

موقع Fotor: مع قسم الكتابة على الصور بالعربي يمكنك فتح صورة من مجموعة من المصادر بما في ذلك مواقع مثل Dropbox و Facebook، بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وكما هو الحال مع موقع BeFunky المذكور أعلاه، يمكنك تحميل صور إضافية لإضافتها إلى صورتك الرئيسية.

ويمكنك إضافة نص عن طريق تحديد أحد النماذج الأساسية الثلاثة: العنوان أو العنوان الفرعي أو النص الأساسي، هذا يفتح مربع نص في منتصف صورتك تكتب فيه النص.

يمكنك بعد ذلك اللعب بالألوان والتنسيق وما إلى ذلك باستخدام الإعدادات الموجودة في شريط الأدوات العلوي. تتضمن تعديلات نص Fotor إضافة الظل إلى النص وحفظ ألوان الخط للاستخدام في المستقبل.

يوفر موقع Fotor مجموعة من الإضافات مثل الملصقات والإطارات والفلاتر، على الرغم من أن العديد منها عبارة عن ميزات مميزة وغير متوفرة مجانًا. ومع ذلك، هناك مجموعة مختارة من الشعارات المجانية المتاحة، بما في ذلك Facebook و YouTube وما إلى ذلك والتي يمكن أن تكون مفيدة لمستخدمي الأعمال. وأخيرًا، يمكنك استخدام زر المشاركة لنشر إبداعاتك مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

4. موقع فوتوجيت Fotojet

مثل فوتور، يقدم Fotojet ميزات مجانية ومدفوعة. تتمثل ميزة Fotojet في أنه يمكنك إجراء تحرير أساسي للنص دون تسجيل. من ناحية أخرى، لا تحصل على أي مساحة سحابية، لذلك كل هذا يتوقف على ما إذا كانت هذه ميزة مهمة بالنسبة لك.

واجهة التطبيق سهلة الاستخدام للغاية، تبدأ بفتح صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من Facebook كما هو الحال في Fotor. يمكنك اختيار إضافة عنوان أو عنوان فرعي أو قالب نص أساسي، ثم تكتب النص وتعديل الخط والتنسيق والتأثيرات.

وهناك أيضًا مجموعة متنوعة جيدة من الخطوط وأنماط نصية جاهزة للاستخدام، على الرغم من أنها ليست كلها مجانية. لإضافة نمط نص، ما عليك سوى تحديده من القائمة وكتابة النص الخاص بك. كما هو الحال مع مربعات النص العادية، يمكنك تخصيص النمط بشكل أكبر عن طريق تغيير لون النص وحجمه وإضافة تأثيرات.

بالإضافة إلى الكتابة على الصور اون لاين، تقدم لك Fotojet بعض الألعاب الأخرى لتلعب بها. على سبيل المثال، ويمكنك الوصول إلى مجموعة مختارة من عينات القصاصات الفنية، والتي يمكنك إضافتها إلى صورك للحصول على القليل من المرح. هناك أيضًا بعض التراكبات والشعارات والإطارات المتاحة ويمكنك القيام ببعض عمليات التحرير الأساسية للصور، مثل الاقتصاص.

5. موقع Lunapic لتحرير الصور

موقع Lunapic يختلف قليلاً عن الأدوات الأخرى من حيث الواجهة، قد يكون من الصعب استخدامه في البداية، ولكن بمجرد أن تتعود عليه، ستجد أن الموقع يقدم مجموعة جيدة من ميزات الكتابة على الصور المجانية.

وعلى عكس المواقع الأخرى، لا يبدأ Lunapic بنص أو قالب، بدلاً من ذلك، تقوم بإدخال النص الخاص بك في حقل أعلى الصفحة، ويبدو وكأنه سحر على صورتك.

تحريك النص، تحتاج إلى النقر فوقه مباشرةً مع الاستمرار في الضغط على زر الماوس، أو ضبط المحاور الأفقية والرأسية. الحقول متاحة أيضًا لتغيير الخط والحجم واللون وإضافة تأثيرات، وجميع الإعدادات مجانية ويمكنك تحميل الخطوط الخاصة بك، إذا كان لديك شيء معين تريد استخدامه.

ربما تكون أكبر ميزة لـ موقع Lunapic هي مجموعة تأثيرات النص المتاحة، حيث يمكنك تحريك النص بجعله لامعًا أو تغيير لونه ويمكنك إضافة رسوم متحركة متعددة باستخدام الإطارات. فعلى سبيل المثال، يمكنك إضافة نصين إلى صورتك وجعلهما يظهران ويختفيان، لإنشاء تأثير وامض. بالطبع، لن يكون هذا مفيدًا للجميع، ولكن إذا كنت مهتمًا بإنشاء صورة GIF، فهذا هو التطبيق المناسب لك.

الخاتمة:
بغض النظر عن أفضل مواقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي باحتراف 2024، لا يمكنك أن تخطئ حقًا، سيعتمد اختيارك على نوع الواجهة التي تشعر براحة أكبر معها وما إذا كنت تبحث عن أي ميزات إضافية.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إنشاء صورة متحركة ، فسيكون Lunapic خيارًا رائعًا؛ بينما إذا كنت تبحث عن عناصر مرئية وإطارات وفلاتر إضافية، فقد ترغب في التفكير في Fotor أو .Fotojet

أما إذا كنت من ذوي الخبرة في استخدام برامج الصور وترغب في إنشاء بعض العناصر المرئية الأكثر تعقيدًا، فقد يكون موقع BeFunky هي الأداة المناسبة لك. من ناحية أخرى، إذا كنت تبحث عن حل بسيط وسهل الاستخدام، ولا تريد متاعب التسجيل أو الاشتراك، فقد تكون أداة Add Text To Photos في InPixio مناسبا للبدء.