أفضل تطبيقات تحويل الصور الى كرتون للاندرويد والايفون مجانا

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى كرتون مجانا، نعم هذا ما سنتعرف عليه اليوم عزيزي القارئ. وفي مستهل الحديث، دعونا نستذكر سوياً أيام الخوالي عندما لم يكن هناك ما يُسمى إنترنت ولا تصوير فوتوغرافي ولا فلاتر. في ذلك الحين، كان للفن والفنانين قيمة أكبر، فإن أردت أن تحصل على صورة مرسومة لك تذهب إلى رسام ما ليقوم برسمك وانتهى الأمر. بالتأكيد، كانت تلك العملية طويلة نوعاً ما حتى ترى نتائجها من رسم أو تصوير وما إلى ذلك. لكن مع تقدم الأيام والازدهار ولا سيما في المجال التقني، تحولت كثير من الأمور عما كانت عليه.

تطبيقات تحويل الصور الى كرتون وتحويل صورتك الى كرتون

كيف تحول صورتك الشخصية إلى كرتون؟

يمكن تغيير صورتك الى كرتون بطريقتين، إما من خلال مواقع تحويل الصورة الى انمي اون لاين بدون برامج أو عن طريق التطبيقات والتي هي موضوع هذا المقال. إذ بات لدينا اليوم ما يدعى بمنصات التواصل الاجتماعي؛ التي تتطلب الكثير من الإبداع والتفكير خارج الصندوق لكي تجلب لمتابعيك أجدد صرعات التكنولوجيا. على سبيل المثال، لم يعد استخدام الصور الفوتوغرافية لوحدها مع القليل من الفلاتر أمراً كافياً. فحبذا لو كان هناك نوع من التجديد والرونق كـ تحويل صورتك الى كرتون مثلاً! الأمر الذي لقيَ رواجاً كبيراً الفترة الماضية. وإن كنت تتساءل كيف؟ فقط تابع معنا.

فإن كنت ترغب حقاً في تحويل الصور الى كرتون من خلال الكمبيوتر، فذلك ممكن عبر عدة مواقع. وبناءً على ذلك، لا بد لك في هذه الحالة أن تقرأ مقالنا السابق في هذا الخصوص. حيث طرحنا فيه أشهر المواقع القائمة على الويب والتي تستطيع أن تجعل صورك على هيئة كرتونية جميلة. والجدير بالذكر، أن كافة تلك المنصات مجانية تماماً كذلك وتقدم نتائج غاية في الروعة، ندعوك لتجربتها والاستمتاع بها.

أفضل تطبيقات تحويل الصور الى كرتون للاندرويد

1. تطبيق Cartoon Yourself لتحويل صورتك الى كرتون

لتكن بداية هذا الدليل مع أفضل تطبيقات عمل صورتك كرتون للاندرويد، وذلك للانتشار الواسع لهذا النظام بين أواسط المستخدمين. كما نبدأ سلسلة التطبيقات هذه مع تطبيق Cartoon Yourself. ولا يعمل هذا التطبيق بطبيعة الحال إلا لهدف محدد ألا وهو تحويل صورتك لكرتون؛ أليس هذا ما ترغب به؟ نعم إذ أن التطبيق يركز بصورة جوهرية على هذه العملية دون التوسع إلى مزايا أخرى قد لا يرغب بها المستخدم.

فمثلاً، بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي الرسمي لأجهزة الأندرويد. لا يتوجب عليك سوى فتح البرنامج، وإضافة صورة قمت بتصويرها مسبقاً على هاتفك، والانتقال إلى تصفح مجموعة كبيرة جداً من تأثيرات الرسوم المتحركة والملصقات وما إلى ذلك. وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة واختيار التأثير الذي ترغب في تحويل صورتك إليه فقط انقر الآن على "تطبيق التغيرات". لترى أخيراً، أن التطبيق في ثوان معدودة قام بتحويل صورتك الى كرتون دون عناء.

2. تحويل الصور الى كرتون بتطبيق Painnt

نلاحظ في بادئ الأمر أن تطبيق Painnt قد حصد عمليات تنزيل على متجر جوجل بلاي ما يفوق الـ 10 ملايين تحميل. وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على شهرة التطبيق وشعبيته بين جمهور المستخدمين. عِلماً أن التطبيق السابق لم يحصل على هذا العدد الكبير من التنزيلات. حسناً، عند الابتعاد عن أعداد المستخدمين والتركيز على جوهر التطبيق نرى مميزات جذابة حقاً. فأكثر ما يهم المستخدم بالنسبة لتطبيق تحويل الصور الى كرتون هو عدد التأثيرات على ما اعتقد؛ وهذا التطبيق يحتوي على أكثر من 1000 فلتر!

كما أن سهولة استخدام التطبيق وإمكانية التحكم الواسعة في الصور جعلت منه مقصداً رئيساً عن غيره. فالتطبيق يتيح لك بسهولة تحويل صورتك الى كرتون مجاناً، إضافةً إلى الخفة والسرعة في الإنجاز. عدا عن ذلك، يوفر Painnt مجتمع من المبدعين لاكتشاف الكثير من الأعمال الفنية والالتقاء بعدد لا بأس به ممن يشبهوك في التفكير. إلا أن كل ما سبق قد يكون محدود بعض الشيء عند استخدام النسخة المجانية. وللوصول إلى قدرات تحكم إضافية عليك شراء النسخة المدفوعة.

3. تطبيق MomentCam لتحويل الصور الى انمي

لن تقتصر خاصية المجتمع على التطبيق السابق، إنما سنراها في تطبيقات عدة كتطبيق MomentCam والذي يمكنه تحويل الصورة إلى كرتون انمي بكل سهولة. فمن الجدير بالذكر أيها العزيز، أن ميزة المجتمع باتت موجودة في كل التطبيقات تقريباً. وما يمكن أن يزيد في هذا التطبيق بخصوص تلك الميزة هو منح جوائز إلى الأعضاء الأكثر إبداعاً. إذاً، حول صورتك الى كرتون من خلال هذا التطبيق الرائع واحصل على بعض الجوائز كذلك. أما عن خواص التطبيق فهي كالتالي:
  • يقدم التطبيق مجموعة جيدة من تأثيرات الرسوم الكرتونية.
  • يمتاز كذلك بسهولة استخدام كبيرة ببضع نقرات يتم الأمر.
  • يتيح إمكانية إضافة عناصر أخرى على الصورة بعد تحويلها.
  • تخصيص الصور وضبطها ومشاركتها مع الأصدقاء أيضاً.

4. تغيير الصورة الى كرتون باستخدام Cartoon Photo

فيما يخص تطبيق Cartoon Photo Editor، فأنه يوفر لك عملية تحويل صورتك الى كرتون بصورة مجانية دون الحاجة لدفع فلس واحد ودون تكبد أي عناء. إضافةً إلى إمكانية استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لهاتفك لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتعديلها على الفور ضمن التطبيق. كما أنك سترى معاينات فعلية قبل تطبيق أي تأثير؛ لكي تتمكن من رؤية ما ستحول إليه الصورة بعد عملية التحويل. جنباً إلى كمية واسعة من المؤثرات ولا يعيبه إلا سلبية وحيدة تقريباً وهي الإعلانات.

5. تطبيق Prisma Art لتحويل الصورة الى انمي مجانا

تختلف شعبية التطبيقات من فترة لأخرى، هذا ما حصل مع تطبيق بريسما آرت. فمنذ عدة سنوات كان التطبيق رقم 1 إلى حد ما في مجال تحويل الصور الى كرتون. ومن البديهي ظهور تطبيقات بديلة تنافس بشدة لكي تحظى ببعض الأهمية عن غيرها. لكن ذلك لا يعني أن تطبيق Prisma Art قد انتهى؛ بل هو قائم ولا يزال يقدم خدماته الرائعة التي تستطيع تحويل صورتك كرتون لتبدو كأنما رسمها فنان عظيم. وعلى كل حال، يسعى التطبيق لطرح المزيد من التأثيرات بصورة مستمرة لهذا السبب لا خسارة في تجربته.

6. تطبيق Cartoon Pictures لتجميل صورك

صُمم تطبيق Cartoon Pictures لمهمة أساسية لا يحيد عنها وهي جعل صورك كرتونية ذات رونق خاص. ما عليك إلا فتح الكاميرا الأمامية والتقاط صورة سريعة والبدء في التقليب بين الأشكال المختلفة التي يوفرها لك هذا التطبيق. وعند الاستقرار على تأثير ما قمت بتطبيقه على الفور إذ أن الأمر لن يستغرق سوى ثوان للانتقال من صورة بسيطة عادية إلى صورة مميزة تجذب أنظار محبيك ومتابعيك.

أفضل تطبيقات تحويل صورتك الى كرتون للايفون

1. تطبيق ToonCamera

حان الآن موعد الانتقال إلى شريحة أخرى من مستخدمي الهواتف ألا وهم محبي أجهزة آيفون. كما نلاحظ جميعاً أنه هناك اهتمام كبير من جهة المطورين بهذا النظام من حيث المزايا والتصميم. ومن هذا المنطلق، نبدأ بتطبيق توون كاميرا أحد تطبيقات الآيفون المميزة لتحويل الصور الى كرتون بسهولة واحترافية. ومِما لا شك فيه، أن تطبيق محول الصور الى كرتون ToonCamera لا يقل عن غيره لا من جهة المزايا والتأثيرات ولا من جهة الخفة والسهولة في الاستخدام.

كما يعرض التطبيق معاينات سريعة لكافة المؤثرات التي يمكن أن تختارها لحظة بلحظة؛ وذلك لكى تتمكن من مقارنة الصور قبل وبعد. جنباً إلى ذلك، يتيح لك التطبيق حرية التعديل والتخصيص الأمر الذي قد يصل بك إلى نتائج غاية في الروعة ولا مثيل لها. وحرصاً على دعم التكامل والاندماج يوفر ToonCamera إمكانية حفظ وتخزين الصور المحولة على هاتفك أو البدء في مشاركتها على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

2. تطبيق Clip2Comic

باستخدام تطبيق كليب تو كوميك يمكن تحويل صورتك الى كرتون ورسوم متحركة بأبسط ما يمكن. عِلماً أن ذلك الأمر لن يتم إلا من خلال الكثير من المعاينات المباشرة لمشاهدة الفرق بين ما كانت عليه الصورة وما ستصبح عليه. عدا عن ذلك، يتضمن تطبيق Clip2Comic عدد لا بأس به من القوالب المجهزة مسبقاً؛ يمكن الاختيار من بينها بحرية تامة وتطبيقها ببضع نقرات دون أي جهد يذكر. في حين أن أدوات التحرير توفر لك إمكانية قص الصور وتحسين ألوانها وما إلى ذلك.

3. تطبيق Sketch Me

في أيامنا هذه، ينجذب الناس إلى كل ما هو براق. لذلك من السهل إن استخدمت أحد تطبيقات جعل صورتك كرتون في هذه القائمة كتطبيق Sketch Me هذا؛ أن تجذب أنظار من حولك بسهولة. ولا بد من الإشارة إلى أنك قادر من خلال هذا التطبيق ليس فقط على تحويل الصور الى كرتون للايفون، إنما رسم اللوحات والصور بنفسك. إذ أن هناك تأثيرات كـ "Pastel" أو "Cartoon" أو "Hatching" تتيح لك الوصول إلى معايير فنية عالية الجودة. ناهيك عن إمكانية ضبط كل تأثير من تلك التأثيرات بأدق التفاصيل؛ لذا لا بد من تجربة هذه التحفة لترى النتائج بعينك.

10. تطبيق Photo to Cartoon

مهما كنت تمر بظروف صعبة لا بد لك من ترك حيز ولو بسيط من الفرح والمرح في حياتك عزيزي القارئ. فما المشكلة في تحويل الصور الى كرتون لإضافة بعض الرونق والسعادة عليها؟ ابتسم وتعالى معي كي نجرب تطبيق Photo to Cartoon، والقادر على تعديل الصور وتحويلها إلى رسوم كرتونية جميلة ومضحكة. بطبيعة الحال، يترك لك التطبيق حرية الاختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب والملصقات الكرتونية. علاوة على ذلك، إمكانية ضبط السطوع والتباين والتشبع كي تصل لصورة أكثر إشراقاً.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول موضوع أفضل تطبيقات تحويل الصور الى كرتون للاندرويد والايفون مجانا. حيث ذكرنا لكم فيه أفضل البرامج التي يمكن استخدامها بسهولة وبدون تعقيد. وإذا واجهتك أي مشكلة لا تتردد في ترك تعليقك في الأسفل، ولا تنسى وضع موقعنا في مفضلة المتصفح الخاص بك للعودة إليه مرة أخرى والاطلاع على أفضل مقالات التقنية.