أفضل برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال والكمبيوتر

برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال هو أكثر ما يبحث عنه المستخدمين على محركات البحث. والسبب الكامن وراء ذلك هو الانتشار الكبير لمنصات بث الفيديو كاليوتيوب وغيره من المنصات الشهيرة. الأمر الذي دفع الأشخاص للبحث عن أفضل برامج تحميل مقاطع الفيديو من أي موقع. لكن، لمَ نرى مثل هذه الخدمات؟ لأنه ببساطة لا يوجد موقع بث يقدم إمكانية تحميل الفيديو بسبب حقوق النشر والملكية الفكرية. إذاً، لا بد من وجود حل بديل ألا وهو برنامج تحميل فيديو من أي موقع. لذا، تابع معنا السطور القادمة لهذا المقال لتجد باقة من أفضل التطبيقات لهواتف الاندرويد والأيفون وأنسب البرامج لأجهزة الكمبيوتر.

برنامج  تحميل فيديو من أي موقع للجوال والكمبيوتر

أفضل برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

1. تطبيق NewPipe لتنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع

أول وأفضل خيار بالنسبة لي في هذه القائمة عندما يتعلق الأمر بتنزيل فيديوهات من الانترنت للجوال خاصةً التحميل من اليوتيوب. وذلك لعدة أسباب مهمة، من بينها أن تطبيق نيو بيب مجاني ومفتوح المصدر. كما أنه صغير الحجم لا يستهلك موارد الجهاز ويعمل على أي هاتف قديم أو حديث. إضافةً إلى أنه لا يحتاج إلى خدمات جوجل بلاي لكي يعمل؛ وتجدر الإشارة أيضاً لأهم نقطة فيه وهي خلوه من أي إعلانات وحظره للإعلانات داخل الفيديوهات.

ولن تتوقف مزاياه عند ذلك الحد، إنما يوفر لك إمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية والشاشة مغلقة أو كشاشة منبثقة. فيما يخص التحميل لن تجد مثل هذه التطبيقات في المتجر الرسمي لهاتفك إن كان جوجل بلاي أو آب ستور، لأنها ببساطة تتعارض مع سياسة تلك المتاجر. لكن بطبيعة الحال، يمكن للمستخدم التوجه إلى موقع التطبيق وتحميله والبدء في تنزيل الفيديو من اليوتيوب. عِلماً أن NewPipe يُشبه التطبيق الرسمي إلى حد كبير، ويعتمد على بساطة التصميم وسهولة الاستخدام ويدعم اللغة العربية.

2- تطبيق Videoder لتنزيل الفيديو من أي موقع

أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو على يوتيوب لأنظمة الأندرويد. يتيح لك تحميل فيديو من أي موقع للجوال كاليوتيوب والفيسبوك والانستجرام وغيرها الكثير من المواقع. بالإضافة إلى تحميل مقاطع الفيديو بتنسيقات متعددة، ويوفر كذلك إمكانية اختيار الجودة المناسبة لك؛ عدا عن فرصة مشاركة الفيديو إلى أشهر المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي. كما يعد Videoder من التطبيقات المرنة في التخصيص بواجهة عصرية جذابة. ومن جهة أخرى، يقدم سرعات تنزيل عالية ويحزم في طياته سمات مختلفة كالوضع الليلي ومشغل فيديو داخلي وما إلى ذلك.

3- تحميل فيديو من أي موقع للجوال بتطبيق ArkTube

برنامج تحميل فيديو آخر من أي موقع للجوال. فإذا كنت تعاني من تطبيقات تنزيل الفيديو المنتشرة ولم يعجبك أيً منها، ننصحك بتجربة تطبيق ArkTube. وحرصاً منا على تقديم صورة كاملة حول أي تطبيق، إليك مزاياه تبعاً:
  • التطبيق خالي من الإعلانات، وبسيط وسهل الاستخدام.
  • يستخدم التطبيق سطر أوامر YouTube-dl بصورة كبيرة.
  • موجه خصيصاً للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.
  • صغير الحجم على غرار أول تطبيق في هذه القائمة.
  • يوفر إمكانية اختيار الجودة (الدقة) والصيغة.

4- تطبيق Snaptube لتنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع 

في الحقيقة، لا يوجد هاتف لم يتم تثبيت تطبيق سناب تيوب عليه. ولم أرى موبايل إلا وهذا التطبيق مدرج فيه! إذاً، لاحظ عزيزي القارئ أن Snaptube من أشهر تطبيقات تحميل فيديو من أي موقع للموبايل. والجدير بالذكر في هذا السياق أنه تم تحميله لأكثر من 300 مليون مرة. ويتميز بأنه يحتوي على واجهة منظمة ومرتبة، يُدرج فيها أشهر منصات البث بما في ذلك يوتيوب وفيسبوك وانستجرام وتويتر وفيمو وديليموشن. ولكن على الرغم مِما سبق، أرى بأن أكثر ما يعيبه كثرة الإعلانات واحتوائه على مزايا بعيدة عن الهدف الرئيسي للتطبيق في نسخته المجانية.

5- حمل الفيديوهات بتطبيق InsTube

آخر برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال معنا اليوم في هذه التجميعة لننتقل بعدها إلى برامج الكمبيوتر على الفور. نقدم لك تطبيق آخر غني بالمميزات لنظام التشغيل أندرويد. يوفر سرعات تنزيل كبيرة ولا يصعب عليه أي منصة؛ ناهيك عن المرونة وإمكانية تخصيصه كما تشاء. ولا يفوتنا أن ننوه إلى وجود نسخة مدفوعة لا تحتوي على إعلانات على عكس النسخة المجانية.

أفضل برنامج تحميل فيديو من أي موقع للكمبيوتر

1. برنامج آي تيوب جو - iTubeGo

حان الوقت للبدء بطرح برامج الكمبيوتر الهادفة لتحميل الفيديوهات من مواقع الإنترنت المختلفة. لذا، نقدم لكم آي تيوب جو برنامج تحميل فيديو من أي موقع للكمبيوتر. بصفته أداة لتنزيل المقاطع بدقة عالية وبصيغ متعددة يقدر على التعامل مع اليوتيوب والديليموشن والفيسبوك ومواقع البث الأخرى. ومن خلال وضع الـ Turbo-fast لن يستغرق الأمر سوى بضعة دقائق لتحميل ما ترغب فيه.

إلى جانب تنزيل مقاطع الفيديو، يمكن لـ iTubeGo أيضاً استخراج الصوت من الفيديو وحفظه بتنسيق MP3 عالي الجودة 320 كيلو بت في الثانية. وبناءً على ذلك يدعم الموقع تنزيل ملفات mp3 من معظم مواقع الموسيقى. فضلاً عن وجود تقنية Multithread للاستفادة بصورة كاملة من النطاق الترددي ووحدة المعالجة المركزية لتحسين كفاءة التنزيل دون التأثير على أداء الكمبيوتر.

2. برنامج By Click Downloader

يأتي باي كليك داونلودر على هيئة برنامج تحميل فيديو من أي موقع للكمبيوتر. كما يعمل على تحويل تلك المقاطع إلى ملفات صوتية من مواقع عدة مثل: "Youtube" و موقع"SoundCloud" و"Facebook" وغيرها الكثير. ويذهب في مميزاته إلى حد تنزيل قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو الحية والترجمات وما إلى ذلك. إذاً، لنجمع معاً المزايا البارزة لهذه الأداة:
  • تحميل قوائم تشغيل قنوات اليوتيوب بصورة كاملة وبنقرة واحدة.
  • دعم أشهر منصات البث ويصل العدد لأكثر من 50 موقع مختلف.
  • إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو بدقة 720P و1080P و4K و8K.
  • تنزيل مجاني غير محدود ومتعدد في نفس الوقت بدون مشاكل.
  • تحويل مقاطع الفيديو من أي لاحقة إلى تنسيق Mp3 أو غيره.
  • بالإضافة إلى فرصة قص المقاطع الصوتية بسهولة بعد تحويلها.

3- برنامج فيديو بروك - VideoProc لتحميل وتعديل الفيديو

يعتبر برنامج VideoProc أداة شاملة تساعد المستخدم في تحميل الفيديو وتحويله وتعديله كذلك. أي أنه ليس برنامج تحميل فيديو من أي موقع للكمبيوتر فقط بل أضخم وأوسع من ذلك. وزيادة عما سبق يتضمن البرنامج تقنيات تسهل وتسرع من عملية التحميل والتعديل. جنباً إلى جنب مع المزايا الأساسية للبرنامج. حيث ترى مجموعة أدوات لتحرير الفيديوهات كالقص والدمج والضبط وما إلى ذلك من الخيارات الواسعة والمفيدة.

4- برنامج 4K Video Downloader

هل اكتفيت من تطبيقات وبرامج تحميل فيديو من أي موقع أم لا؟ أكمل معنا ما تبقى من برامج مثيرة. إليك على سبيل المثال، هذا البرنامج المجاني والعصري والجذاب في نفس ذات الوقت! بديل منافس لما سبق، يمكّنك من تخزين أي نوع من قوائم تشغيل YouTube وحفظها بأكملها أو بصورة فردية. كما يتعامل بلا أي مشكلة مع أعلى الدقات ويساعد في استخراج الصوت بعدة تنسيقات وصيغ وبجودة لا مثيل لها. وكل ما عليك للاستفادة من هذا البرنامج هو نسخ رابط الفيديو ولصقه في البرنامج والبدء في الاستمتاع بالخيارات المتنوعة والواسعة له. وهناك عدة نقاط تميزه عن غيره وهي:
  • يوفر دعماً للفيديوهات ثلاثية الأبعاد و360 درجة.
  • يتيح سرعة تنزيل وتحويل أسرع للفيديو عبر الإنترنت.
  • يمكنك التقاط الفيديو ببساطة عن طريق نسخ عنوان URL ولصقه.
  • العمل بسهولة ويسر دون أي إزعاج لإعلانات الطرف الثالث.
انتظر! قبل الختام، يسعدني أن أقدم لك برنامج Airy لتحميل الفيديو من أي موقع للكمبيوتر (ويندوز وماك)

5- برنامج YTD Video Downloader

صُمم برنامج YTD Video Downloader بواجهة مستخدم سهلة. يعمل على تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube وBing Video وFacebook وLiveLeak وعشرات من المواقع الأخرى. عدا عن ذلك، يساعد برنامج تحميل الفيديو هذا على تحويل المقاطع بتنسيق أندرويد أو آيباد لمشاهدتها على الأجهزة المحمولة فيما بعد. كما يدعم أكثر من 50 موقعاً، ويتكامل مع تنسيقات 3GP وAVI وFLV وMOV وMP3 وMP4 وWMV.


خلاصة القول واستناداً إلى ما سبق، وصلنا إلى قناعة تامة بأن برامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال والكمبيوتر لا حصر لها. ولاحظ أننا حاولنا تغطية أكبر عدد ممكن منها لكي تعم الفائدة، ونكون قد حررنا مقال متكامل نوعاً ما يفيد قارئه. فـ حبذا لو تشاركنا رأيك الكريم في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال حول أفضل برنامج تحميل الفيديو بالنسبة لك.