أفضل مواقع دمج الصور اون لاين مجانا سهلة الاستخدام

هل تعاني من صعوبة في مواقع دمج الصور اون لاين أو تحويلها لصورة واحدة؟ نقدم إليك عزيزي القارئ أفضل مواقع دمج صورتين أو أكثر في صورة واحدة مجاناً، هذا ما سنسعى إليه اليوم من أجلك. فالعديد من الناس يسعون إلى تجميع الصور مع بعضها، والأمر ليس بتلك الصعوبة في الحقيقة خاصةً في ظل التقدم والتطور التقني الذي يشهده العالم والإنترنت. لذا، جلبنا لك بعض مواقع تركيب الصور اونلاين، وبطرق بسيطة سهلة الاستعمال.

مواقع دمج الصور اون لاين مجانا سهلة الاستخدام

أفضل 6 مواقع لدمج الصور اون لاين

بين حين وآخر نحتاج إلى أن نقوم بدمج الصور بجانب بعضها البعض. فعلى سبيل المثال، قد تضطر إلى دمج صور أطفالك أو بعض الذكريات أو صور لبعض الحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك. وقد تختلف وتتنوع تلك الأسباب فمنها الشخصي كما رأينا ومنها المهني الذي يتعلق بالعمل والترويج لمنتجات معينة وما إلى ذلك. بالنتيجة وبناءً على كل ما سبق، نقدم لك أفضل المواقع عبر الإنترنت يمكنك من خلالها تحويل ودمج الصور اون لاين بصورة أفقية أو عامودية بالشكل الذي تريده وكل ذلك مجاناً. 

1. موقع Pine tools لدمج الصور اون لاين

الكثير من المستخدمين يرغبون بالوصول إلى أسهل وأسرع الطرق لدمج الصور، لهذا الغرض سنتعرف مبدئياً على أداة Pine Tools لإضافة بعض اللمسات على الصور. فالجمع بين صورتين ضمن إطار عبر الإنترنت باتَ أمراَ بسيطاَ للغاية باستخدام هذا الموقع. والخطوات بسيطة وبديهية جداً وتتمثل ببضع نقرات:

أولاً، قم بتحميل الصور التي ترغب في دمجها للبدء، عِلماً أنه يمكنك استخدام أدوات التكبير والتصغير أو التبديل. ومن ثم ضع الصور بجانب بعضها بشكل أفقي أو عامودي، كما يمكنك التحكم بحجم الصور لضبطها بشكل متناسق. بعد ذلك، لا تتردد في استخدم شريط التمرير لتحديد السُمك واختيار اللون بصورة دقيقة وفقاً للقدرات التي تمنحك إياها هذه الأداة، باستخدام رمز Hex أو قيم RGB لمهووسين الألوان.

حالما تنتهي من كل التعديلات والإضافات التي ترغب بها أنقر فوق زر دمج. عندها سوف تظهر لك صورتك المدمجة في قسم الإخراج، ومن هناك يمكنك تحميل الصورة كملف PNG أو JPG أو WEBP. والجدير بالذكر أن الموقع ليس فقط لدمج الصور اون لاين، بل يحتوي على العديد من المزايا التي يمكنك استكشافها واستخدامها في استعمالات أخرى متى أردت.

2. دمج الصور اون لاين بموقع IMGonline

إليك أيضاً موقع IMGonline الذي يعتبر من المواقع الجيدة لدمج الصور اون لاين، والمُميز باختلافه نوعاً ما عن باقي مواقع هذه القائمة. إذ نلاحظ بأنه يهدف لجعل الصور أكثر حيوية وذلك عبر الخطوات البسيطة التالية:

ابدأ برفع وتحرير الصور وطبق عليها الإعدادات اللازمة لمعاينتها، من تنسيق وضبط حجم الصور لتتكيف مع بعضها البعض. كما يقدم لك الموقع ميزة جميلة ألا وهي إمكانية تدوير الصور إن لزم الأمر.

الآن حدد تنسيق الملف الذي ترغب في استعماله من PNG أو JPEG وقم بالنقر على زر (موافق). بالنتيجة قد تستغرق معالجة الصور ما يقارب الثلاثين ثانية كحدٍ أقصى. لذا تريث قليلاً لتكون حينها قد تمكنت من دمج صورك وأتممت المهمة بنجاح.

وكالعادة إلى جانب ميزة دمج الصور اون لاين يوفر الموقع أيضاً مزايا تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي الأخرى. فعلى سبيل المثال، يحتوي على ميزة صانع الصور المُجمعة التي تتيح لك تحرير أكثر من صورتين. وبصرف النظر عن كل الميزات لن تحصل عزيزي القارئ على هذا الكم الهائل من أدوات التحرير باستخدام موقع آخر.

3. موقع Photo funny اون لاين لدمج الصور

يعتبر موقع Photo funny من المواقع المفيدة والمُميزة في عملية دمج الصور اون لاين. ففي بادئ الأمر، ندعوك لإلقاء نظرة على هذا الموقع. وذلك عبر التنقل والاختيار بين القوالب المختلفة لتطبيقها على صورك المدمجة. فإذا كنت تبحث عن رموز تعبيرية لطيفة كـ القلوب والحيوانات مثل البكيمون وغيرها العديد من الرموز الجميلة فهذا الموقع يفي بالغرض.

وعندما يتعلق الأمر بطريقة الاستخدام، حدد الشكل الذي ترغب به في البداية من بين العديد من القوالب المختلفة. بعد ذلك، ابدأ برفع الصور المُراد دمجها. ومن ثم قم بتطبيق الإعدادات اللازمة على الصور من ضبط وتنسيق أو إضافة نص. يلي ذلك الضغط على زر "التالي"، وبناءً على الخيارات التي طبقتها سينتهي بك الأمر بصور مُجمعة وأنيقة تستطيع مشاركتها على منصات التواصل أو تنزيلها كملف JPG.

4. دمج الصور بموقع Online Convert Free

يمنحك هذا الموقع عزيزي القارئ خيارً آخر يمكن بواسطته دمج صورتين بصورة واحدة اون لاين. فكل ما عليك فعله في مستهل الأمر تحديد ورفع الصور المراد دمجها وتحريرها على غرار المواقع السابقة. بعد ذلك، ابدأ في ضبط الحجم واختيار الوضع الأفقي أو العامودي. وعند الانتهاء من تلك الخطوات قم بتعيين سُمك الحد واختيار التنسيق المناسب للصورة. وأخيراً اعمل على حفظ خياراتك وادمج الصور في غضون ثوانِ وحملها على جهازك.

لكن العيب الوحيد في هذا الموقع عدم توفره على العديد من القوالب التي يمكنك تطبيقها على صورك. وعلى الرغم مما سبق نرى بأنه يحتوي على ميزات إضافية يمكنك استخدامها. فعلى سبيل المثال، يمكنك تحويل صيغ الملفات والمزيد من أدوات تحرير الصور كتغيير الحجم والتدوير والاقتصاص. بالنتيجة، ما عليك فعله سوى إلقاء نظرة على الموقع وتجربة كل خياراته.

5. تركيب صورتين اون لاين Make photo Gallery

كما يتضح من الاسم، يتيح لك هذا الموقع دمج وإنشاء أكثر من صورتين. فكل ما عليك فعله هو إنشاء معرض صور هذا فقط ما تحتاجه لدمج الصور اون لاين من خلال هذه المنصة. بدايةُ، ارفع الصور التي تريد تجميعها من خلال جهاز الكمبيوتر أو قم بسحبها وإفلاتها في الصفحة الرئيسية، ثم قم بإعادة ترتيبها إن أردت ذلك.

الآن انتقل إلى الخطوة التالية، وطبق بعض الخيارات كاختيار لون الخلفية وعدد الأعمدة وحجم الصورة وحجم الهامش. كما يمكنك إضافة اسمك داخل الحقل صنع من قِبل - Made By سيظهر هذا في الركن الأيمن السفلي داخل الصورة النهائية. والآن اضغط على زر "دمج الصور" لتظهر صورتك الجديدة المدمجة على الفور. انقر أخيراً على زر تحميل للحصول في نهاية المطاف على الصورة التي تريدها من هذا الموقع.

6. موقع Photo Joiner المجاني لدمج الصور

على غرار المواقع السابقة، يقدم Photo Joiner ميزة تجميع ودمج أكثر من صورة سويةً. حيث يمنحك هذا الموقع شاشة تحرير للصورة تمكنك من المُعاينة أثناء عملية تطبيق الإعدادات عليها. أولاً، في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة سيتم عرض صورك، قم بسحب واختيار الصور المراد تجميعها. بعد ذلك يمكنك ضبط الصور وترتيبها على النحو الذي تريده. إن كنت بحاجة إلى تدوير صورة أو قلبها أو تغيير حجمها قم بتحديدها ثم اضغط على أيقونة العين.

حالما تصبح صورك جاهزة عليك الانتقال إلى يسار اللوحة، إذ هُنالك المزيد من الإعدادات يمكنك استخدامها. على سبيل المثال، حدد حجم الصورة والأعمدة والصفوف والحدود إن كنت تريد حداً وقم بتحديد اللون والسُمك. لاحظ أيضاً أن الأمر لن يتوقف هنا ففي أقصى اليسار هناك إعدادات لإضافة نص جديد، أو التغيير من الوضع الأفقي إلى العمودي أو إنشاء غلاف فيسبوك.

وفي النهاية، انقر على زر "حفظ" المتواجد أعلى لوحة التحكم لتتمكن من تنزيل الصورة بصيغة JPG عندما تنتهي. علاوة على ذلك، يمكن اختيار أي من الشبكات الاجتماعية المتاحة لمشاركتها مباشرةً من الموقع.

دمج الصور اون لاين للحصول على صورة فردية مميزة

إن كنت تريد تجميع صورك بجانب بعضها البعض أو فوق بعضها أو داخل إطار بشكل جميل ومتناسق ومناسب. ما عليك سوى تجربة أحد المواقع سهلة الاستخدام التي وفرناها لك أعلاه. مع العلم أن جميع تلك المنصات مجانية تماماً ولن تطلب منك فلساً واحد. إذ أنها متاحة على مدار الساعة وتحتوي كما رأيت على الكثير من الخيارات المتنوعة التي قد تجعل من عملية دمج الصور اون لاين أمر غاية في السهولة والجاذبية.