أفضل متصفح للاندرويد 2024 لتصفح الإنترنت بسرعة وأمان

تعتبر متصفحات الانترنت من أهم التطبيقات وأكثرها استخداماً في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر على حد سواء. لأن المتصفح هو الوسيلة التي تسمح لك بزيارة المواقع الإلكترونية، وتتيح لك عرض النصوص والصور ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل متصفح للاندرويد 2024 لتصفح الإنترنت بسرعة وأمان. لذلك جهز كوب القهوة، وتابع معنا قراءة السطور التالية.

أفضل متصفح للاندرويد 2024 لتصفح الإنترنت بسرعة وأمان

أفضل متصفح للاندرويد سريع ومجاني 2024

ما بين الباحثين عن سرعة التصفح، والباحثين عن الخصوصية، تختلف الآراء حول إجابة السؤال: ما هو أفضل متصفح ويب للاندرويد؟ ولكن لا داعي للقلق. في هذه المقالة سأخبرك عن افضل 10 متصفحات الأندرويد، من حيث السرعة والأمان والخصوصية أيضا.

كيف تختار افضل متصفح للأندرويد؟

يعتمد اختيار متصفح الاندرويد الخاص بك على طريقة استخدامك للمتصفح، بينما تبدو جميع المتصفحات متشابهة، إلا أنه في الحقيقة هناك تغيرات جوهرية في سياسة الخصوصية والأمان، وسياسة عرض الإعلانات، والسرعة ومدى استهلاك الموارد من الجهاز.

وبينما قد تبدو هذه أمور غير مهمة لك، إلا أن اهتمامك بالخصوصية لا يتوقف فقط على الروابط المشبوهة. فقد تتم سرقة بياناتك بالكامل بما في ذلك بطاقتك البنكية، لذلك يعتبر أمان الهاتف المحمول أمراً مهما للغاية.

افضل 10 متصفحات اندرويد لعام 2024

لقد اخترنا هذه القائمة بناء على:
  • سرعة التصفح وعدم استهلاك موارد الجهاز.
  • أمان المتصفح.
  • إمكانيات المتصفح.
  • تقييم المتصفح من المستخدمين السابقين.
  • مدي سهولة استخدام متصفح الويب.
وإليك القائمة الكاملة للمتصفحات التي سنتحدث عنها اليوم:

1. Firefox browser - متصفح فايرفوكس.

إذا كنت تريد خياراً مختلفاً تماما عن بقية المتصفحات، فإن فايرفوكس من أفضل متصفحات الكمبيوتر وأيضاً متصفح اندرويد مميز بنظامه الخاص، على الرغم من انتقال معظم المتصفحات اليوم إلى نظام Blink التابع لمشروع كروميوم، إلا أن فايرفوكس لا يزال يعمل بنظام Gecko، على الرغم من أن الكثير قد يعتبره بديلا لجوجل كروم، إلا أن معظم مستخدميه بمجرد استخدامه جعلوه المتصفح الافتراضي لهم. وذلك لأنه خفيف وسريع، ويحتوى على جميع المميزات الأساسية لمتصفحات الإنترنت الأخرى، كما يحتوى على مميزات غير شائعة في بقية المتصفحات.

كما أن أحد أهم المميزات لمتصفح Firefox، افضل متصفح للاندرويد، هو أنه يمكنك تحميل الإضافات من سوق فايرفوكس واستخدامها على الهاتف الجوال، وبالطبع لا توجد جميع الإضافات التي يدعمها نظام سطح المكتب، لكنه لا يزال خيار رائع إذا كنت تريد تثبيت إضافات للمتصفح على الهاتف.

وبالنسبة للخصوصية، فإنه يمكنك منع التتبع من المعلنين، كما يمتلك نظام صعب القرصنة للغاية، ويمكنك أيضا مزامنة كلمات المرور وما إلى ذلك على أجهزتك الأخرى بسرعة، وفي النهاية إنه متصفح android سريع وسهل الاستخدام.

2. Samsung Internet browser - متصفح سامسونج انترنت.

على خلاف ما هو متوقع، تعمل متصفحات سامسونج وبرامجها على غير هواتف سامسونج، هذا هو افضل متصفح للاندرويد بالنسبة للعديد من الأشخاص، وهناك الكثير من المستخدمين يستبدلون جوجل كروم لمتصفح انترنت سامسونج هذا، لأنهم يفضلون تجربته ببساطة.

ويأتي Samsung browser بنظام تشغيل Blink التابع لمشروع كروميوم، مما يجعله سلس وسريع لدرجة عالية. كما يمكنك تثبيت إضافات جوجل كروم عليه بدون أدنى مشاكل، وأيضاً يمكنك حظر الإعلانات المنبثقة المزعجة عن طريق تثبيت إضافة من الإضافات المقترحة. ومع ذلك، ستحتاج تثبيت الإضافات على شكل تطبيقات من جوجل بلاي، وهذا قد يكون مزعجا قليلا.

لذلك يمكننا القول أن سامسونج متصفح قوي للاندرويد. ويمكنك من خلال افضل متصفح انترنت من سامسونج تخصيص المظهر، ومزامنة الصفحات المحفوظة والعلامات المرجعية على حسابك على سامسونج بسهولة.

3. Brave browser - متصفح بريف (موصي به)

على خلاف متصفحات الإنترنت الأخرى التي تركز على السرعة، وعلى الرغم من أن بريف مبني أيضا على نظام Blink التابع لمشروع كروميوم، مما يعني أنه سلس وسريع، إلا أنه يركز بشكل كبير على الخصوصية، وذلك لأنه يهتم كثيرا بعدم تعقب بياناتك أو تتبعها، مع ميزة حظر إعلانات مدمجة مع المتصفح، إنه موصي به من قبل المحررين لدينا.

ويحتوي Brave browser على نظام نقاط ربحية عندما تتصفح، حيث أنه يعطيك نقاط كلما تصفحت أكثر يمكنك تحويلها إلى مال في النهاية، لكنك ستحتاج أن تسمح بالإعلانات التابعة للمتصفح. كما أنك ستحصل على عملة رقمية تابعة لمتصفح بريف. ويحتوى على VPN مدمج زيادة في الأمان.

ويمكنك أيضا مزامنته مع المتصفحات الأخرى، أو سحب بياناتك من كروم، ومتصفح مايكروسوفت ايدج، وفايرفوكس ببساطة. ويتميز بسهولة تخصيصه، ويحتوى على واجهة بسيطة للغاية، مع جميع الميزات الأساسية. بالإضافة إلى تشغيل الفيديوهات في الخلفية.

4. Opera Mini browser - متصفح أوبرا (أسرع متصفح للاندرويد)

يزيل متصفح أوبرا الأشياء غير الضرورية عندما تتصفح، حتى يجعل الصفحات ذات حجم أصغر، مما يعني سرعة أكبر، واستهلاك انترنت أقل، فهو يوفر حوالي 90% من بيانات الإنترنت.

هل لديك مشاكل في شبكة الانترنت، أو أن الجيجابايت لديك باهظة الثمن؟ لا داعي للقلق. حيث يعمل متصفح اوبرا على حل هذه المشاكل، لأنه يعتمد على نظام ذكي في استهلاك الانترنت يجعله موفر للغاية في استهلاك الباقة الخاصة بك.


والمتصفح أيضًا مزودًا بمانع إعلانات مدمج وأداة مشاركة ملفات غير متصلة بالإنترنت. يمكنك استخدام أداة مشاركة الملفات لمشاركة ملفاتك مع الأصدقاء والعائلة بسرعات عالية.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي Opera Mini مع أداة تنزيل تلقائيًا لجميع ملفات الموسيقى أو الفيديو القابلة للتنزيل على صفحات الويب، مثل برنامج انترنت داونلود مانجر، ويمكن تنزيلها في الخلفية. ويحظى المتصفح بشعبية كبيرة في الأسواق الأفريقية والآسيوية.

5. DuckDuckGo Privacy Browser - متصفح الخصوصية دوك دوك جو

لقد أخذ هذا المتصفح جانب أخر من المنافسة، ويعتبره الكثير من المستخدمين أنه افضل متصفح للاندرويد من ناحية الخصوصية. لأنه متصفح أندرويد مبني على نظام DuckDuckGo التابع أيضا لنظام كروميوم، لكنه يختلف بعض الشيء عن كروم.

وأحد هذه الاختلافات أنه لا يوفر خاصية الاشعارات الفورية من مواقع الويب التي تتابعها، لكنه يعوض هذه الميزة عن طريق تركيزه الكامل على الخصوصية. وعلى الرغم من أنه ليس اسرع متصفح انترنت اليوم، إلا أنه الأسرع بالطبع في عملية مسح علامات التبويب وسجل التصفح. حيث يمكنك حذف جميع سجلات التصفح حتى لا يرى أحد ما الذي كنت تبحث عنه بنقرة زر واحدة.

كما يدعم مستعرض الإنترنت دوك دوك جو خاصية منع تعقب الإعلانات، ومزود أيضا بأقوى نظام خصوصية موجود على الإنترنت حتى الآن.

6. Microsoft Edge Browser - متصفح مايكروسوفت ايدج (موصي به)

أنا اكتب لك هذه الاختيارات باستخدام متصفح إيدج من مايكروسوفت، إنه يشبه جوجل كروم إلى حد كبير، لكنه أسرع بكثير، ولا يستهلك Microsoft Edge الكثير من موارد هاتفك، ويحتوى أيضا على ميزات المزامنة الرائعة. ويمكن تصدير واستيراد بياناتك من متصفحات كروم وفايرفوكس والمزيد بنقرات قليلة.

ويمكنك أخذ لقطات شاشة للصفحة كاملة بسهولة، ويمكن أن تزامن جميع أجهزتك عبر حساب مايكروسوفت الخاص بك، فهو متاح تلقائيا على نظام ويندوز 10 للكمبيوتر، ويمكنك تحميل تطبيق متصفح إيدج من قوقل بلاي بسهولة.

ويدعم خاصية صفحة القراءة، والتي تتيح لك تصفح وقراءة المقالات بلا تشتت على هاتفك الأندرويد، لذلك يعتبر متصفح إيدج هو خيار سريع سلس وسهل الاستخدام لهواتف أندرويد والأجهزة الأخرى أيضا.

7. Vivaldi Browser - متصفح فيفالدي

هذا متصفح اندرويد حديث، ومع أن نسخة الكمبيوتر تحتوى على عدد ضخم من المميزات، إلا أن نسخة الهاتف من Vivaldi Browser تركز على المميزات الحصرية بشكل أكبر. ولديك هنا قائمة من مميزات المتصفح، مثل نسخ علامة التبويب لعدم فقدانها، والتقاط الشاشة بالكامل بضغطة زر، واتصال بالإنترنت سريع، وهذا متوقع تماماً، لأنه مطور من قبل فريق أوبرا الأصلي.

وقد تحب أيضا ميزة قارئ الباركود التي يمكنها نقلك إلى أي موقع فقط عن طريق قراءة الباركود. ويمكنك أن تستمتع أيضا بخاصية الترجمة التي تترجم أكثر من 108 لغة حول العالم، لذلك يمكننا القول أن مستعرض فيفالدي أفضل متصفح اندرويد للتصفح السريع عبر الإنترنت.

8. Kiwi Browser - متصفح كيوي: افضل متصفح للاندرويد

كيوي هو افضل متصفح اندرويد يدعم إضافات جوجل كروم، وقد أحدث هذا المتصفح ضجة في عالم متصفحات الهاتف المحمول. حيث تسارعت المتصفحات لأخذ ميزة دعم الإضافات التي كانت في كيوي فقط.

على الرغم من ذلك، فإن الكثير لا يزال يفضل متصفح kiwi على أساس أن الأول هو الأفضل، وهذا قد يكون صحيح بنسبة كبيرة. ويعمل كيوي على شبكات الاتصال الضعيفة والأجهزة الأقل من المتوسطة بكفاءة عالية، ليس مثل أوبرا لكنه مميز أيضا بطريقته الخاصة.

وتم تصميمه لفتح المواقع والصفحات بسرعة كبيرة، ويعمل أيضا على تشغيل مقاطع الفيديو بشكل يوفر من استهلاك الانترنت. ويحتوي على مانع إعلانات مدمج، وحماية cryptojacking، وقائد AMP، والوضع المظلم. ويتيح ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية بدون إعلانات. ويقوم المتصفح أيضًا تلقائيًا بحظر أدوات التتبع ويسمح لك بنقل شريط العناوين إلى الأسفل لتسهيل الوصول إليه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار مجلد مخصص لحفظ التنزيلات وحظر الإشعارات المزعجة. وإذا كنت تقوم بتغيير الأجهزة، فإن Kiwi Browser يسمح لك بتصدير إشاراتك المرجعية لنقلها إلى الجهاز الجديد. ولم يتم تحديث المتصفح لبعض الوقت هذا العام ، مما جعل المستخدمين يتساءلون عما إذا كان سيستمر على متجر التطبيقات، لكنه يحصل الآن على التحديثات مرة أخرى.

9. Dolphin browser - متصفح دولفين

يأتي Dolphin browser الأسرع في تصفح مواقع الانترنت بميزات حصرية أيضاً، مثل حجب الإعلانات المدمج، والتصفح الخفي الفعلي، ومشغل الفلاش لأجهزة الأندرويد. فهو متصفح إنترنت مجاني سريع ولا يستهلك الكثير من الإنترنت. كما أنه آمن بدرجة كبيرة، ولا يحتوى على أدوات حماية مثل مستعرض بريف لكنه يركز على السرعة بدلا من ذلك. لذلك إذا كنت تريد متصفح سريع وسلس، فإن متصفح دولفين هو افضل متصفح الاندرويد خاصتك.

10. Google Chrome - متصفح جوجل كروم: افضل متصفح للاندرويد

لا يحتاج Chrome إلى مقدمة، وإذا كان هاتفك يحتوي على تطبيقات Google، فسيتم تثبيت كروم مسبقًا على جهازك. إنه أفضل متصفح للاندرويد لمعظم الناس. ويأتي Google Chrome مع كل ما تحتاجه تقريبًا. والجميع على دراية به من خلال إصدار سطح المكتب. ويمكنك الحصول على دعم المزامنة ومدير كلمات المرور ووضع خفيف (مشابه لـ Opera Mini) لحفظ البيانات ودعم DNS الآمن، وغير ذلك الكثير. ويحصل المتصفح أيضًا على تحديثات منتظمة.

لكن الجانب السلبي في مستعرض قوقل كروم أن سجل التصفح بالكامل يصبح ملكا لجوجل. وإذا كنت لا تواجه مشكلة مع استخدام بيانات التصفح هذه لتخصيص الإعلانات التي تظهر لك، فلا بأس. ولا يزال جوجل كروم متصفح إنترنت قوي للغاية.