طرق مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

يمكنك مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب بأكثر من طريقة، ولذلك لا تقلق إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بحساب فيس بوك، أو حتي إذا تم الاستيلاء على حسابك الشخصي وتم تغيير الإعدادات الخاصة بك، أو تعطل حسابك بواسطة فريق الدعم الخاص بالفيس بوك عن طريق الخطأ. وفي هذا المقال سوف نشرح لك أكثر من طريقة سهلة وبسيطة مُدعمة بالصور التوضيحية لمراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب، في حالة نسيان كلمة المرور، أو في حالة تعرض حسابك إلى التعطيل المفاجئ، أو حتي الاختراق من قِبل بعض المتطفلين، أو لأي سبب من الأسباب.

طرق مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

كيفية مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

هناك أكثر من طريقة لمراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب، وفيما يلي سوف نذكر لك أشهرها، مع ذكر كل الخطوات وإرفاق الصور التوضيحية لتسهيل الأمر عليك أكثر.

1- مراسلة الفيس بوك باستخدام صفحة "البحث عن حسابك"

فيما يلي أسهل خطوات مراسلة الفيس بوك باستخدام صفحه البحث عن حسابك:

الخطوة الأولى: في البداية ادخل الى صفحة البحث عن حسابك من هنا.
الخطوة الثانية: قم بإدخال اسم الحساب الذي ترغب في استرداده، علماً بأنه يمكنك إدخال اسم الحساب كامل أو عنوان البريد الإلكتروني أو حتى رقم الهاتف. ومن ثم اضغط على زر "يبحث" الموجود باللون الأزرق أمامك.
صفحة البحث عن حساب الفيس بوك
الخطوة الثانية: سوف تظهر لك الحسابات التي تتطابق مع البيانات التي أدخلتها، وكل ما عليك فعله هو اختيار الحساب الخاص بك ثم اضغط على زر متابعة.

الخطوة الثالثة: في حال وجدت حسابك وقمت باختياره سوف تظهر أمامك صفحة جديدة مثل الموجودة في الصورة التي أمامك بالأسفل، يقول لك الفيس بوك فيها "يمكننا أن نرسل لك رمز تسجيل الدخول على البريد الإلكتروني" اضغط على زر "يكمل"، أما في حال لا تناسبك هذه الطريقة يمكنك الضغط على زر "جرب طريقة أخرى" وسوف تكون إرسال رمز التحقق إلى رقم هاتفك.

الخطوة الرابعة: إذا اخترت "يكمل"، سوف يُرسل رمز التحقق المكون من 6 أرقام إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، ولذلك افحص رسائل البريد، وأدخل رمز التحقق ثم اضغط على زر يكمل مرة أخري. وإذا لم تناسبك هذه الطريقة قم بالضغط على "جرب طريقة أخرى" وسوف يتم إرسال رمز التحقق على رقم الهاتف الخاص بك.
خطوات استعادة حساب فيس بوك
الخطوة الخامسة: بعد الانتهاء من ادخال رمز التحقق سوف يطلب منك إدخال كلمة سر جديدة وقوية تتكون من 6 أحرف على الأقل، بعدها سوف تظهر الواجهة الرئيسية لصفحة الفيسبوك الخاصة بك أمامك.

وبذلك تكون قد تمكنت من مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب بأمان و استرداد كلمة المرور الخاص بك من خلال هذه الطريقة.

استرداد الحساب من خلال حساب صديق

يمكنك مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب من خلال حساب أحد أصدقائك أو حساب الفيس بوك الخاص بأحد أفراد عائلتك، وكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  1. لا يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال الهاتف المحمول ولذلك يجب استخدام جهاز كمبيوتر أو حاسوب، ومن خلاله سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب صديقك أو قريبك بالطريقة المعتادة "إدخال عنوان البريد الالكتروني والباسورد"، في حال نسيان الباسورد اضغط على نسيان الباسورد "Forgotten password" واتبع الإرشادات.
  2. انتقل إلى حسابك الشخصي على الفيس البوك الذي ترغب في استرداده، ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودين أسفل صورتك الشخصية.
  3. بعد الضغط عليها سوف تنسدل أمامك قائمة جديدة تحتوي على عدة تبويبات مختلفة، اختر منها "البحث عن دعم أو الإبلاغ".
  4. سوف تظهر أمامك قائمة جديدة يطلب منك فيها تحديد المشكلة اضغط منها على زر "شيء آخر".
  5. يسألك في هذه الواجهة عن خطوات أخرى يمكنك اتخاذها، فقط اضغط منها على زر "استرداد هذا الحساب".
  6. بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة جديدة يطلب منك فيها إدخال اسم البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف، قم بإدخاله ومن ثم اضغط على زر "بحث" الموجود باللون الأزرق أمامك.
  7. سوف تظهر أمامك الحسابات المتطابقة للبيانات التي أدخلتها، اختر منهم الحساب الخاص بك.
  8. سوف يطلب منك الفيس بوك اختيار الطريقة الأنسب لك ليُرسل لك من خلالها رمز التحقق.
  9. بعد اختيار الطريقة المناسبة لك، وإدخال الرمز سوف يطلب منك إدخال كلمة سر جديدة وقوية تتكون من 6 أحرف على الأقل.
وبذلك تكون قد تمكنت من مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب بنجاح، علماً بأنه يمكنك استخدام هذه الطريقة في استعادة الحسابات القديمة أو في حالة الحسابات التي تم اختراقها من المتطفلين.

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب المعطل

إذا كنت ترغب في مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب في حالة التعطيل خاصة عن طريق الخطأ، يمكنك المطالبة بمراجعة قرار التعطيل هذا من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على الفيس بوك أو الاستعانة بهذا النموذج لطلب مراجعة من هنا، وأدخل البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة أمامك (عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، اسمك بالكامل)

ملحوظة: في بعض الحالات قد لا تكون هناك تحذيرات مُسبقة من قِبل الفيسبوك قبل تعطيل الحساب، وفي بعض الأحيان لا يمكن استعادة الحسابات الشخصية التي تم تعطيلها بسبب الانتهاكات شديدة الخطورة، ويفضل أن تستخدم هذا النموذج في حالة تم تعطيل حسابك بسبب انتهاك معايير المجتمع، وفي حال لم تتمكن من الوصول إلى حسابك يمكنك الإبلاغ عن الأمر في مركز المساعدة.

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب المُخترق

إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه أو تم الاستيلاء عليه يمكنك مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1- أدخل إلى صفحة الإبلاغ عن الحساب المخترق، سوف تظهر لك بالشكل الموقع أمامك، قم بالضغط على زر "حسابي معرض للخطر".

الإبلاغ عن حساب فيس بوك مخترق
2- في الصفحة التالية سوف يتعين عليك اختيار حسابك إن وُجد أو البحث عن حساب فيس بوك بنفس طريقة البحث عن الحسابات المذكورة في الطرق الأخرى أعلاه.

3- سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي.

4- سوف تظهر أمامك قائمة جديدة يطلب منك إخباره بما حدث من خلال اختيار أحد الخيارات المتوفرة، على سبيل المثال وليكن دخل شخص آخر إلى حسابي من دون إذني أي تم اختراق حسابي، سوف تظهر لك واجهة لتبدأ بمساعدتك على تأمين حساب فيس بوك، اضغط منها على زر "بدء الاستخدام".

5- بعد أن يتحقق الفيس بوك من اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وبياناتك الخاصة، سوف يبدأ بمساعدتك على تغيير كلمة السر ويراجع معك أخر التغييرات التي حدثت على حسابك.

6- بالتأكيد سوف تحتاج إلى إدخال كلمة سر جديدة وقوية تتكون من 6 أحرف على الأقل، ومن ثم مراجعة باقي التغيرات مع الفيس بوك.

وبذلك تكون قد تمكنت من استرداد حساب فيس بوك بعد اختراقه أو الاستيلاء عليه بواسطة شخص آخر، وحتي تتجنب حدوث ذلك مرة أخري اختر كلمة سر قوية جداً تتكون من حروف وأرقام إنجليزية وعلامات مثل الشباك والنجمة وهكذا.

نصائح لاستعادة حسابك على الفيس بوك

في حالة واجهتك مشكلة أثناء مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب بالطرق المذكورة أعلاه جرب تطبيق النصائح التالية:

  1. قم بإدخال كل بريد إلكتروني أو جيميل أو أي رقم هاتف محمول كان معك من قبل (كل واحد على حدة)، فلعلّك تكون قد أضفت عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول قديم إلى حسابك على الفيس بوك ونسيته.
  2. جرب ادخال اسمك بأكثر من طريقة مختلفة.
  3. قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بحسابك على الفيس بوك (عنوان ال URL) إذا كنت قد أنشأت واحدًا من قبل. وفي حال نسيانه يمكنك الاستعانة بأحد أصدقائك على الفيس بوك، واطلب منه الذهاب إلى صفحتك ونسخ عنوان ال URL وإرساله لك.
  4. أو اطلب منه فتح قسم حول على صفحتك الشخصية على الفيس بوك وإرسال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول في حال كان ظاهراً.
  5. إذا تتطلب الأمر إدخال اسم صديق، فجرب إدخال اسم أكثر من صديق، مع مراعاة إدخال الاسم الكامل لصديقك، وليس الاسم الأول فقط.

في النهاية تكون قد تعرفت على طرق مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب، سواء من خلال صفحة البحث عن حسابك، أو من خلال حساب احد أصدقائك او أقاربك، وكذلك طريقة مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب المعطل، او الذي تم اختراقه أو حتى الحساب القديم.