أفضل برنامج تحويل صيغة الصوت الى mp3 عربي

يتساءل معظم المستخدمين حول العالم عن أفضل برنامج تحويل صيغة الصوت إلى mp3 عربي، هل أنت أحدهم؟ هل تبحث عن برنامج يوفر لك هذه الميزة وبطرق بسيطة وسهلة بالإضافة إلى جودة عالية؟ حقاً أنت محظوظ للغاية لأنك في المكان الصحيح. إذ أنك ستخرج من هذا المقال وبحوزتك أفضل برنامج لتحويل الصوتيات على الإطلاق بمميزات فعالة وشاملة ضمن أداة واحدة.

أفضل برنامج تحويل صيغة الصوت إلى mp3 عربي
إن كنت من محبي وعشاق الموسيقى، وتطمح في تحويل المقاطع الصوتية إلى صيغة الصوت mp3، لتستمتع بالنغمات الموسيقية وتحلق في سماء الألحان لتصبح شخص منفصل عن العالم الخارجي. ما عليك سوى أن ترافقنا في هذا المقال لتحظى بما تبحث عنه. ومن هذا المنطلق، عزيزي القارئ سنتحدث عن إحدى أفضل البرامج لتحويل الصوت ألا وهو فورمات فاكتوري - Format Factory.

أفضل برنامج لتحويل صيغ الصوت إلى mp3 عربي

فورمات فكتوري برنامج مجاني متعدد الوظائف. يُفيد بتحويل الوسائط المتعددة ومنها الصيغ الصوتية إلى اللاحقة mp3. فضلاً عن ذلك، يتيح لمستخدميه العديد من الميزات كتغيير تنسيق الملف أو امتداده إلى صوت أو صورة أو فيديو، ليتم تحويله وتشغيله على نظام آخر. فهو سهل الاستخدام ويمكنه التعامل مع مجموعة من الملفات دفعة واحدة، ومعالجتها جميعها.

يمكننا القول أيضاً إنه تم تصميم برنامج Format Factory بعناية فائقة لتحويل الصوت الى أي صيغة، وأيضاً يمكنه تحويل الفيديو إلى صوت ام بي ثري، مع ضمان عدم التعرض لأي مشكلة أو ارتباك عند أداء المهام. عدا عن ذلك، البرنامج يقدم النتائج بسهولة دون الحاجة لأن يكون المستخدم يتمتع بخبرة تقنية كبيرة. والجدير بالذكر أن فورمات فاكتوري برنامج محول الصوت إلى mp3، يدعم اللغة العربية ويعمل على نظام تشغيل Windows، ويدعم جميع الصيغ المعروفة.

مميزات برامج تحويل صيغة الصوت إلى mp3 ( فورمات فكتوري)

كما يعتبر Format Factory برنامج شامل متكامل لجميع الصيغ المدعومة، لذلك فهو بلا منافس أفضل برنامج تحويل صيغة الصوت إلى mp3 عربي. وفي الاسطر القليلة التالية، بعض التنسيقات المختلفة لصيغ الملفات التي يدعم التحويل منها وإليها مجانا:
  • تحويل ملفات الصوت إلى الصيغ التالية MP3, WMA, MMF, AMR, OGG, M4A, WAV.
  • تحويل ملفات الصور إلى الصيغ التالية JPG, BMP, PNG, TIF, ICO.
  • وأيضاً يستطيع تحويل ملفات الفيديو إلى الصيغ التاليةMP4, 3GP, MPG, AVI, WMV, FLV, SWF.
واستناداً لما سبق يمكننا القول إن فورمات فاكتوري يقدم العديد من الاستخدامات كـ أدوات التحويل التي ذكرناها، ونسخ الأقراص المضغوطة DVD، والصوتيات وإصلاح الملفات، وكل ذلك بطرق سهلة بسيطة الاستخدام. ويدعم جميع إصدارات الويندوز للنسختين 32 بت، 64 بت بداية من ويندوز xp وحتى ويندوز 11 بدون أي مشاكل.

مزايا تحويل صيغ الصوت إلى mp3 بواسطة برنامج فورمات فاكتوري

1. تحويل صيغ الوسائط المتعددة

في حين أن بعض الملفات قد تعمل بشكل مثالي على تطبيقاتها الأصلية أو على نظام التشغيل ويندوز، قد لا تعمل في تطبيقات أخرى أو في نظام تشغل آخر. لذلك ممكن أن يساعدك هذا البرنامج في تغيير تنسيق الملفات كي يُناسب الجهاز المستهدف ويعمل عليه. ناهيك عن ميزة تقليص حجم الملفات مع الحفاظ على الجودة، وعليه يمكنك حفظ المزيد من الملفات في فلاشه USB أو قرص DVD أو Blu-Ray.

2. صيغ صوتية لأغراض مختلفة

بعد اليوم لن تواجه أي مشكلة في تشغيل ملفات الصوت إن كنت تستخدم فورمات فاكتوري، ولن تحتاج إلى برنامج تحويل صيغة الصوت الى mp3 عربي أو أي audio converter آخر. فانطلاقاً من أي نظام تشغيل ماك أو ويندوز يمكنك تحويل ملفات الصوت WAV إلى تنسيق MP3 وغيرها الكثير، الأمر الذي يقضي بتشغيله على أي جهاز. على سبيل المثال، فلنفترض أنك بحاجة لصوت عالي الجودة لمحادثة هاتفية مسجلة، ستقوم بتحويل ترميز AMR إلى ملف صوتي بترميز ACC، الذي سيتم تشغيله في محرر الصوتيات.

3. صيغ فيديو لكافة الأجهزة

تُعد لاحقة MP4 صيغة مثالية لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت. لذلك، وباستخدام برنامج فورمات فاكتوري المجاني يمكن تغيير صيغ ملفات MP4 إلى أي لاحقة أخرى كي يعمل الفيديو على أي جهاز ونظام تشغيل تريده. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحويل مقطع فيديو من هاتف قديم إلى MP4 لتشغيله على جهاز أحدث. لذلك يعتبر فورمات فكتوري أفضل برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر video converter يدعم اللغة العربية على الإطلاق.

4. صيغ صور مناسبة لجميع الحالات

تتيح لك هذه الميزة في البرنامج تحويل لاحقة أي صورة لأي غرض كان. فعلى سبيل المثال، قد ترغب في تحويل صورة JPG إلى PNG. أو قمت بتنزيل صورة من الويب بلاحقة WEBP وتود استخدامها في شرح معين، في هذه الحالة يجب عليك تحويل هذه الصيغة إلى لاحقة أخرى كي تعمل لديك على الكمبيوتر ويمكن التحكم بها بصورة أكبر.

5. تحويل ملفات PDF وتحريرها

يوفر لك برنامج Format Factory ميزة تحرير نص من ملف وورد Word أو تحرير صورة من ملف PDF. والجدير بالذكر، من أهم ميزات تلك الملفات أنها تحتوي على خاصية منع أي شخص من إجراء تعديلات عليها، حيث أن ملفات بي دي أف رائعة للطباعة أو النشر على الإنترنت. فإن كنت تريد تحرير أي ملف أو نسخه، عليك بتحويله إلى ملف Microsoft Word DOC أو DOCX أو TXT، وقد تطرقنا في موضوع سابق في هذه المدونة عن كيفية تحويل pdf عربي إلى word يمكنك الاطلاع عليه إذا كنت مهتم.

6. تجميع عدة ملفات في ملف واحد

إلى جانب تحويل تنسيقات الفيديو والصور والصوت، يتيح لك البرنامج دمج مقطعي فيديو أو أكثر في مقطع واحد، والعديد من المسارات الصوتية كذلك في ملف صوتي واحد. أضافة إلى ذلك، يحتوي على ميزة تخزين الملفات على قرص DVD أو قرص مضغوط أو فلاشه USB، لتتمكن من اصطحاب الوسائط أين ما ذهبت.

كيفية تحويل صيغ الصوت إلى mp3 في فورمات فاكتوري

الصوت: أولاً، قم بفتح المتصفح وحمّل التطبيق من خلال الموقع الرسمي Format Factory، بعد تحميل البرنامج، قم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك ليظهر لديك أيقونته على سطح المكتب لتتمكن من فتحه بسرعة وسهولة.
الخطوة التالية، افتح البرنامج وقم بمعاينة الواجهة الرسمية له وتعرف على أقسامه الرئيسية، ثم انتقل إلى تبويب الصوت ضمن التبويبات الموجودة على يسار واجهة البرنامج.

قم باختيار اللاحقة المراد تحويل الصوت إليها، ثم يظهر على الشاشة خيار "إضافة ملفات"، نضغط عليه وننتقل لـ تحديد الملفات من المكان الذي نحفظ فيه ملفاتنا سواء على جهاز الكومبيوتر، أو سطح المكتب. بعد ذلك، نحدد الملفات ثم نضغط على زر "إضافة". بعد إضافة الملفات، لا يفوتنا أن ننوه إلى وجود قائمة تحتوي على المزيد من "إعدادات الإخراج"...

يمكننا الاستعانة بها لإجراء تعديل ما على الملفات كاختيار الدقة مثلاً قبل عملية التحويل وترك باقي الإعدادات افتراضية ما لم نستطع التعامل معها. بعد الانتهاء من التعديل نضغط على زر موافق، لينتقل إلى الواجهة الرئيسية، حيث يقوم بإدراج الملفات المراد تحويلها على الواجهة. عندها، يكون قد تفعل زر "البدء" لعملية التحويل ذو اللون الأخضر في القائمة العلوية من البرنامج. وعند الضغط عليه يبدأ بتحويل الملفات، وعندما ينتهي من عملية التحويل سينبهك البرنامج بذلك.

الفيديو: على غرار عملية تحويل ملفات الصوت. نقوم بفتح التطبيق، نذهب إلى تبويب ملفات الفيديو، نختار المقطع الذي نريد إجراء التعديل عليه أو تحويله، نذهب إلى تبويب الإعدادات على واجهة البرنامج، حيث تستطيع التحكم بجودة الصوت وحجمه، إضافة ترجمة إن كنت ترغب، أو وضع علامة مائية. إضافة إلى وجود بعض الإعدادات الافتراضية في البرنامج يمكنك تركها على حالها إن لم تعرف كيفية استخدامها. بعد الانتهاء والتأكد من تطبيق جميع الإعدادات، ننتقل إلى عملية التحويل بالضغط على زر "أبدأ".

ملاحظة: لإيجاد الملفات المحولة على حاسوبك، انتقل إلى مجلد (My Documents)، في المستندات يوجد مجلد بعنوان (FFOutput) ستجد جميع الملفات التي قمت بتحويلها ضمن هذا المجلد. ويمكنك أن تصل لها بسهولة أيضاً في البرنامج ضمن تبويب "مجلد الإخراج" الذي سيأخذك مباشرةً إلى الملفات المحولة على جهاز الكومبيوتر.

أفضل بدائل فورمات فاكتوري لتحويل الصوتيات

1. تحويل صيغ الصوت إلى mp3 بـ Clip Grab

كليب كراب | واحد من البرامج المحولة والمنزلة لمقاطع الفيديو، يدعم العديد من اللغات أبرزها اللغة العربية. ويعمل على نظام تشغيل ويندوز. وتجدر الإشارة إلى بعض الميزات ومنها: تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب مثل اليوتيوب، وتحويلها إلى أي تنسيق تريده، كما يتيح لك أيضاً حفظ الصوت بتنسيق mp3. بالإضافة إلى واجهة متعددة اللغات، عداك عن سرعة تنزيل عالية لمقاطع الفيديو من الإنترنت، ناهيك عن اختيار الجودة التي ترغب بها وغيرها العديد من الميزات.

2. Convertio لتحويل صيغ الصوت

كونفيرتيو | يُعد من أكثر برامج التحويل على الإنترنت شمولاً، ولا يحتاج إلى تحميل. حيث يحتوي على عدد كبير من التنسيقات المدعومة كالصوت والصور والفيديو والعروض التقديمية والمستندات والكتب الإلكترونية وغيرها، تدعم معظم أنواع التحويلات خيارات متقدمة خلال عملية التحرير. ويعمل على جميع المنصات وأنظمة التشغيل. عدا عن ذلك، سهولة استخدامه وتمتعه بسياسة خصوصية وضمان آمنة. إضافة لذلك، تتم جميع عمليات التحويل في سحابة التخزين نفسها دون أن تستهلك أي مساحة على الحاسوب.

3. حوّل الصوتيات بـ Handbrake

برنامج "هاند بريك" إحدى أفضل بدائل فورمات فاكتوري لتحويل ملفات الفيديو بجميع تنسيقاتها وناسخ أقراص، متاح للاستخدام على أنظمة تشغيل Windows وMac وLinux. عدا عن ذلك، يتميز البرنامج بتحويل عدة ملفات في نفس الوقت، ضمن قوائم يستطيع التحكم بها. ولا يفوتنا أن ننوه إلى أن البرنامج يقتصر على تحويل تنسيقات الفيديو إلى صيغتي Mp4 وMkv فقط.

4. موقع Giphy لتحويل الصيغ إلى mp3

جيفي | تطبيق شائع على الإنترنت أونلاين للبحث عن صور ومقاطع فيديو وتحويلها إلى تنسيق Gif، تطبيق سهل الاستخدام ويعمل على كافة أنظمة التشغيل دون التقيد بنظام معين. علاوةً على ذلك، يتيح لك برنامج جيفي التحكم بإعدادات الإخراج من خلال التحرير وإضافة تعديلات بسيطة على الوسائط، كإضافة المؤثرات والرسم الحر، حيث يعتبر برنامج سهل وبسيط الاستخدام حتى على المبتدئين. إلا أنه على الرغم من ذلك، من الضروري أن ننوه إلى أنك تحتاج لحساب إذ لم يكن لديك واحد بالفعل، أو تسجيل الدخول فقط إذا كان لديك حساب.

5. أخيراً برنامج التحويل MediaCoder

ميديا كودير | برنامج عالمي لتحويل الوسائط، يحتوي على ميزات حديثة تميزه عن باقي البرامج. يقدم مخرجات عالية الجودة وأفضل أداء للمهام للكمبيوتر. يتوفر على نطاق واسع بطريقة غير محدودة وشاملة بدون تكلفة. علاوة على ذلك، يتيح ميزة ضغط وسائط الفيديو أو الصوت مع الحفاظ على نفس الجودة. كما يوفر تحويل ملفات الفيديو والصوت دفعة واحدة بنفس الوقت، مما يوفر الوقت والجهد على المستخدم.

خِتام الحديث عن أفضل برامج تحويل صيغ الصوت إلى mp3

بناءً على جميع المعطيات التي لدينا، من الواضح أن برنامج Format Factory هو أقوى وأشهر برامج تحويل الصوت والفيديو التي لا يستهان بها، وقد تعرفنا عليه وخضنا في مزاياه وخدماته التي يتمتع بها. فمن خلاله يمكنك معالجة الصوت وتحويله إلى mp3. بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو ومستندات الوورد وأقراص DVD. خلاصة القول، إن برنامج فورمات فاكتوري برنامج شامل متكامل متعدد الوظائف، يجب أن يكون دائماً من البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.