كيفية وضع فيديو طويل في حالة واتساب

الكثير من الناس في مختلف العالم، يبحثون عن كيفية وضع فيديو طويل في حالة واتساب بسهولة. ويُعرّف الواتساب (Whats App) بأنّه إحدى أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم. أطلق التطبيق عام 2009 من قبل بريان أكتون وجان كوم. وفي عام 2014 انتقلت ملكيته من مؤسسيه إلى شركة فيسبوك، وذلك عندما أعلنت Facebook استحواذها على التطبيق في صفقة قدرت بـ مبلغ 19 مليار دولار أمريكي. يستخدم التطبيق للمراسلة الفورية عبر أنواع مُختلفة من الأجهزة، كالهواتف الذكية (أندرويد وآيفون)، وأجهزة الكمبيوتر.

كيفية وضع فيديو طويل في حالة واتساب

ما هي حالات الواتساب؟ كيف أضع حالة كأغنية أو إدراج مقطع فيديو على واتساب؟ يتساءل العديد من الناس عن كيفية التعامل مع هذه الخاصية عبر التطبيق، حيث أن هذا الموضوع متداول بكثرة عند مستخدمي التطبيق الذين يرغبون بمشاركة قصصهم مع جهات اتصالهم. وبناءً على ذلك، سنتحدث اليوم في هذا المقال عن كل ما يخص حالات الواتساب كـ إضافة حالة ووضع فيديو 30 ثانية أو أكثر وغيرها من الميزات. كل ذلك سنتحدث عنه تباعاً في هذا المقال.

كيفية وضع فيديو طويل في حالة واتساب أطول من 30 ثانية

الطريقة المباشرة والرسمية والسريعة لوضع فيديو أطول من 30 ثانية في حالة واتساب هي عبر إتباع الخطوات البسيطة التالية والتي يعرفها أي شخص تقريباً. لكن التفاصيل تكمن في الفقرات التالية لهذه الفقرة، لذا ما عليك سوى المتابعة لتحصل على أجوبة لجميع الأسئلة التي تدور في ذهنك:
  1. قم بفتح التطبيق وانتقل إلى التبويب الخاص بالحالة.
  2. بإمكانك التقاط صور لمشاركتها مع الأصدقاء، قم بالتوجه إلى المعرض واختر الصورة الذي تود نشرها.
  3. الآن انقر على خيار الخصوصية وحدد مع من ترغب مشاركة الحالة، ثم انقر على "تم".
  4. بعد تطبيق كل ما سبق، أصبحت الحالة جاهزة تماماً للنشر، ما عليك سوى الضغط على زر الإرسال.

ما هي حالة واتساب ومن يستطيع رؤيتها؟

الحالة هي خاصية جميلة ولطيفة في تطبيق واتساب تتيح لك إضافة صور، أو مقاطع فيديو، أو كتابة قصة نصية، أو صور متحركة GIF. تشاركها بصورة افتراضية مع أصدقاءك وعائلتك الموجودين ضمن لائحة جهات الاتصال على التطبيق، وتختفي تلقائياً بعد مرور 24 ساعة من توقيت نشرها.

ويمكن مشاهدتها فقط من قبل جهات اتصالك التي تستخدم تطبيق الواتساب، وكل من يحفظ رقمك في دفتر عناوين جهات اتصاله. عدا عن ذلك، يمكنك تخصيص مشاهدة الحالة أكثر من خلال التحكم بإعدادات الخصوصية في تبويب "الحالة". للقيام بذلك: أنقر على تبويب الخصوصية، ستظهر لديك ثلاثة خيارات، "جهات اتصالي" أي جميع جهات اتصالك.

يليها "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء..." تعني استثناء هؤلاء الأشخاص الذين لا ترغب بمشاركة قصصك معهم، فلا يتمكنوا من رؤية حالاتك لأنها لن تظهر عندهم. ويمكنك أيضاً اختيار "المشاركة مع..." بذلك تحدد الأشخاص الذين تريد إظهار حالتك لهم يدوياً. في نفس الصدد، ستتمكن من معرفة من قام بمشاهدة حالتك إذ يعرض اسمه في قائمة المشاهدات.

طريقة تقسيم مقطع فيديو طويل لنشره في الستوري

إذا كنت ترغب بإدراج مقطع فيديو طويل يصل لأكثر من 30 ثانية على حالتك بدون استخدام برامج خاصة، اتبع الخطوات التالية: افتح التطبيق وانتقل مباشرةً إلى تبويب الحالة، اضغط على زر إضافة الوسائط واختر المقطع الذي تود مشاركته مع أصدقائك أو المقربين على قصتك.

سيظهر على الشاشة المقطع كاملاً، مع وجود مؤشر زمني للمقطع الذي تود مشاركته، وذلك لمدة تلقائية لا تتجاوز 30 ثانية. حدد أول 30 ثانية من المقطع (0 - 30) وقم بمشاركتها من خلال الضغط على زر الإرسال. بعد مشاركتك المقطع الأول، عاود العملية نفسها وحدد الـ 30 ثانية التالية من المقطع (30 - 60) وقم بإرسالها. كرر العملية تباعاً حتى يتم مشاركة المقطع كاملاً على الـ Story.

كيف نحول مقطع فيديو إلى صورة متحركة؟

صور الـ GIF هي في الأصل عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة، تم تحويلها إلى رسوم متحركة. لذا تستطيع تحويل مقطع فيديو قصير إلى صورة متحركة، فقط بالضغط على زر GIF الموجود أعلى يمين الشاشة إلى جانب زر الفيديو. أو باستخدام برنامج GIF Sop إذا كان مقطع الفيديو طويل. وهنا يجدر التنويه إلى أن عملية التحويل قد تستغرق وقتاً طويلاً، لأن حجم الصورة المتحركة سيكون أكبر من حجم الملف الأصلي.

تطبيقات تساعد في وضع مقطع فيديو طويل في حالة واتساب

1. تطبيق Funloop لوضع فيديو في حالة واتساب

يتميز برنامج Funloop بقص مقاطع الفيديو تلقائياً إلى أجزاء عدة مكونة من 30 ثانية للجزء الواحد. مِما يساعد المستخدمين في نشر العديد من المقاطع المتصلة ببساطة شديدة لا تحتاج عناء. أي أن الأمر مختلف هنا، لن تتدخل في عملية التقطيع داخل التطبيق أبداً، عكس ما يحدث عندما تضطر لتقطيعه يدوياً داخل التطبيق دون الاستعانة بـ إحدى البرامج.

2. وضع فيديو طويل في حالة واتساب بتطبيق Video Splitter

يعتبر تطبيق Video Splitter من أقوى التطبيقات والأكثر شيوعاً للاستخدام، إذ يعمل على قص وتعديل وإنشاء حالات الفيسبوك، وواتساب، والانستغرام بسرعة وسهولة. يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة للغاية، فلا يحتاج إلى خبرة كبيرة للتعامل معه، أي مناسب لكل الفئات العمرية. كما أن حجم التطبيق لا يتجاوز 2 ميجا بايت، أي لا يؤثر على أداء عمل الهاتف.

3. أخيراً تطبيق WA Tweaks لنشر مقطع أكثر من 30 ثانية في حالة واتساب

يمكننا القول إن تطبيق WA Tweaks يحتوي على العديد من الميزات التي يمكنك تطبيقها على الحالة في واتساب. في البداية يتوجب عليك إجراء بعض الإعدادات البسيطة: أولاً، ينبغي عليك أن تقوم بعمل روت أو (كسر حماية للهاتف)، لفتح المجال للتطبيق للوصول إلى جذر النظام وإضافة تعديلات عليها. ثم قم بتنزيل التطبيق ولا تقوم بفتحه مباشرةً، حوّل الهاتف لـ وضع الطيران لبضعٍ من الوقت، بعد أن قمت بتفعيل وضعية الطيران، بإمكانك فتح البرنامج وتحديد الميزات التي تريد تفعيلها.

يضم البرنامج العديد من الميزات، منها: نشر مقطع فيديو مطول لأكثر من 30 ثانية، وإرسال الصور بدقة عالية الجودة لا يسمح بها واتساب عادةً. حالما تنتهي من اختيار الميزات المراد تطبيقها اغلق التطبيق، قم بتعطيل وضعية الطيران لاستعادة الاتصال بالإنترنت. تستطيع الآن الدخول إلى تطبيق الواتساب الرسمي ووضع مقطع فيديو لأكثر من 30 ثانية بكل سهولة.

ما نوع المحتوى الذي بإمكاننا إضافته للحالة؟

يمكننا مشاركة العديد من الأنشطة التي نقوم بها عبر خاصية الستوري. كإضافة صورة أو أكثر، سواء كان باستخدام الكاميرا أو مشاركتها من المعرض. تستطيع أيضاً تصوير مقطع أو مشاركة إحدى مقاطع الفيديو خاصتك. في نفس الصدد، بإمكانك إضافة شرح أو تعديل على الصورة أو مقطع الفيديو.

ويمكن كذلك إضافة حالة نصية، يمكنك التعبير فيها عن مشاعرك، أو إضافة نص أعجبك. ويمكنك من خلالها التحكم بنوع ولون الخط المستخدم، وإضافة رموز تعبيرية وتغيير لون الخلفية. كما أتاح التطبيق أيضاً إمكانية إضافة صورة متحركة إلى الحالة، وآخر ما وصل حديثاً إمكانية وضع تسجيل صوتي في الستوري مباشرةً.

قبل الختام إليك برامج تنزيل حالات الواتساب

في سياقٍ متصل، يرغب مستخدمي واتساب في حفظ القصص التي تنال إعجابهم في بعض الأحيان. لكن المشكلة التي تواجه مستخدميه، هي عدم وجود طريقة لحفظ مقاطع الفيديو أو الصور داخل التطبيق. لذلك، تجدر الإشارة هنا إلى أن التطبيق يحفظ كل ما تشاهده من حالات ضمن مجلد Status المخفي في ملفات الواتساب. كما يوجد بعض البرامج التي تساعد في تنزيل أو حفظ الستوري بطرق بسيطة وسهلة منها:

1. برنامج All Status Saver for WhatsApp

بعد اليوم ستستطيع تنزيل أي حالة ترغب بها، فور تنزيلك هذا البرنامج. إذ أنه يعتبر من أفضل البرامج لتنزيل الحالات من الواتساب وبطرق بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله، التوجه للمتجر وتنزيل برنامج All Status Saver for Whats App . بعد تثبيت التطبيق، اسمح له بالوصول إلى الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو وقم بتحديد ما تريد حفظه منها، واضغط على زر الحفظ. وسيتم تنزيل الوسائط في المعرض على وحدة التخزين الداخلية، وبإمكانك حفظهم أيضاً على كرت الذاكرة لديك.

2. برنامج Status Saver

يُعد برنامج Status Saver من أفضل برامج تحميل الحالات وأكثرها استخداماً. على غرار العملية السابقة توجه للمتجر وحمل التطبيق، حالما تنتهي من عملية التنزيل قم بفتح التطبيق، سيطلب منك مباشرةً الوصول للذاكرة. انقر على زر الموافقة للوصول. الآن ستظهر لديك جميع حالات الواتساب، افتح الحالة أو الحالات التي تريد تنزيلها وقم بالضغط على زر إضافة، سيظهر لديك العديد من الخيارات. انقر على الخيار الأول Save لحفظ الحالة. الآن ستجد الحالات المحفوظة في معرض الصور لديك.

خلاصة مقال وضع فيديو طويل في حالة واتساب

أخيراً وليس آخراً، كرأي شخصي أنا أستخدم واتساب النسخة الرسمية، وأبتعد تماماً عن النسخ المعدلة مثل (واتساب بلس، واتساب الذهبي...) ولا أنصح باستخدامها. إذ أنها تهدد أمان جهازك وتفتقر لأهم خاصية موجودة في النسخة الأصلية ألا وهي "التشفير بين الطرفين". فلا يمكن التأكد من أن الرسائل في النسخ المعدلة لا تمر عبر خوادم خارجية قبل الوصول للمستخدم. كما أن المستخدم معرض في أي وقت للحظر من قبل شركة واتساب الرسمية وإجباره على إزالة النسخة المعدلة والعودة للنسخة الرسمية.

واستناداً لما سبق، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، حيث تحدثنا بشكل مفصل ودقيق عن كل ما يخص الحالة، وطرق وضع مقاطع فيديو لأكثر من 30 ثانية. وذكرنا بعض البرامج التي تساعد في حفظ ووضع حالات طويلة. نأمل أن تنال إعجابكم. أشكركم على حسن قراءة المقال، وأرجوا ترك ملاحظاتكم كي تعم الفائدة على الجميع. دمتم في رعاية الله حتى ملتقى آخر.