recent
مقتطفات

أفضل برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف الاندرويد والايفون

هل تبحث عن برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف الاندرويد أو الايفون؟ حسناً، لقد وصلت إلى وجهتك. ولن تبحث عن مثل هذه التطبيقات إلا إن كنت قد اشتريت ساعة ذكية تابعة لأحد أشهر الشركات في السوق اليوم. وصراحةً، طرحت جميع شركات الهواتف ساعاتها الذكية في الأسواق. حتى وصل المستخدم إلى حيرة من أمره أي براند سيختار! اعتماداً على ما سبق، ونلاحظ وجود منافسة شديدة في مجال الساعات الذكية بين تلك الشركات. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل برامج ربط الساعة الذكية بالهاتف.


برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف
وعلى سبيل المثال، قدمت الشركة الأمريكية آبل ساعتها Apple Watch. كما أدرجت في طياتها الكثير من المزايا الجذابة عدا عن التصميم العصري. وبناءً على ذلك، تهافت فئة جيدة من المستخدمين لشرائها، بينما فضّل البعض الآخر تجربة المنافسين من سامسونج وشاومي وهواوي وما إلى ذلك. لكن السؤال هنا، أياً كانت الشركة التي أخترتها هل تعرف ما البرنامج المناسب لربط تلك الساعة الذكية بهاتفك؟ هذا ما سنساعدك في التعرف عليه اليوم.

برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف، كيف أختاره؟

بدايةً، قبل البدء بسرد برامج ربط الساعة الذكية بالهاتف. أود أن أشير إلى نقطة مهمة لحدٍ ما، وهي اختيار الساعة الذكية. برأيي يُفضل أن يختار كل شخص العلامة التجارية التي يرغب بها، ما يعني ذلك؟ يعني إن كنت من الأشخاص اللذين يحبون التعامل مع أجهزة الآيفون لا تشتري سوى ملحقات آيفون من سماعات لاسلكية وساعة ذكية إلى أخره.

وذلك لسبب بسيط وهو التكامل بين كل تلك العناصر بسهولة لأنها من صنع نفس الشركة؛ أي أنك إن تعاملت مع برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف آيفون فلن تعاني من أي مشاكل. إضافةً إلى الاستمتاع لأبعد حد بجميع مميزات الساعة وهكذا. وانطلاقاً مِما سبق، سأطرح أفضل هذه البرامج اعتماداً على التطبيقات الرسمية في بادئ الأمر ومن ثم البدائل.

أفضل برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف الاندرويد أو الايفون

1. برنامج Apple Watch لربط الساعة الذكية

يعلم الجميع تقريباً بأن ساعة آبل الذكية من أفخم وأفضل الساعات الموجودة في السوق حالياً. حيث تحمل في طياتها مزايا كثيرة جداً ومثيرة للاهتمام. ولكن كيف يمكن الاستفادة من كل تلك المميزات؟ الإجابة هي أن أفضل ساعة لا بد لها من استخدام أفضل برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف، ألا وهو تطبيق آبل ووتش الرسمي، والموجه خصيصاً للتكامل مع الساعة وعرض كافة خواصها وترتيبها وتنظيمها.

استخدم تطبيق Apple Watch لربط ومزامنة ساعة آبل ووتش مع الآيفون الخاص بك. وقم بتخصيص واجهات ساعتك وإشعارات التطبيقات. واختر التطبيقات التي تريد عرضها ورتبها، وحدد الصور والموسيقى للمزامنة، والمزيد من الخيارات الرائعة والفريدة. بالإضافة إلى إمكانية تنزيل تطبيقات وثيمات جديدة ومثيرة للساعة من App Store. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، تفضل قائمة موسعة لأبرز مزايا التطبيق:

  1. اربط ساعتك الذكية بجهاز الآيفون وزامن المحتوى من التقويم وجهات الاتصال والبريد والتطبيقات...
  2. ضبط إعدادات Apple Pay للدفع واختر تطبيقات الطرف الثالث المراد تثبيتها على الساعة الذكية.
  3. إمكانية تخصيص إشعارات التطبيقات التي تود استلامها بما في ذلك التنبيهات والأصوات واللمسات لكل تطبيق.
  4. تستطيع اختيار وترتيب وتصنيف التطبيقات التي ترغب في رؤيتها واستخدامها والتعامل معها في شريط الساعة.
  5. القدرة على ضبط معدل تكرار تحديثات النشاط بما في ذلك تذكيرات الموقف والإنجازات وإكمال الأهداف...
  6. مزامنة الصور والموسيقى والبودكاست مع Apple Watch لاستخدامها عندما تكون بعيداً عن جهاز الآيفون.
  7. يتيح البحث عن وجوه وأنماط، وثيمات الساعة المخصصة والجديدة وتنزيلها من متجر التطبيقات بكل سهولة.
  8. الحصول على بعض النصائح والحيل وعرض دليل مستخدم الساعة والمزيد من الإجراءات المختلفة.

2- ربط ساعة سمارت بالهاتف سامسونج ببرنامج Galaxy Wearable

يلاحظ المستخدم من اسم التطبيق أنه تابع لشركة سامسونج التي تطرح العديد من منتجاتها تحت اسم جلاكسي - Galaxy. عِلماً أن التطبيق كان يحمل اسم "Samsung Gear" سابقاً. واستناداً لما سبق، يقوم تطبيق Galaxy Wearable بتوصيل أجهزتك القابلة للارتداء بهاتفك. كما أنه يدير ويراقب ميزات الجهاز القابل للارتداء والتطبيقات التي قمت بتثبيتها من خلال متجر سامسونج الرسمي. أي أنه سيعمل على ربط أي عنصر قابل للارتداء وليس فقط برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف.

3- برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف "Wear OS"

البرنامج الرسمي من شركة جوجل لربط الساعة الذكية بالهاتف الأندرويد والآيفون. والجدير بالذكر هنا، أن تطبيق Wear OS قد حصل على أكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد. ناهيك عن البساطة التي يتسم بها تطبيق ربط الساعة الذكية بالهاتف هذا؛ وذلك ليس بالغريب على تطبيقات هذه الشركة الشهيرة والغنية عن التعريف.

حيث ‏يقوم تطبيق "Wear OS" (المعروف سابقاً باسم Android Wear) بمزامنة ساعتك الذكية وهاتفك، لتمكينك من الاستفادة إلى أقصى حد من ساعتك. ويمكنك الحصول على مساعدة استباقية من "مساعد Google". وفي نفس الصدد، يوفر التطبيق إمكانية الاطلاع على الرسائل المهمّة ومتابعة إحصاءات الحالة الصحية واللياقة البدنية وغيرها من الخدمات الأخرى من خلال ساعتك.

4- برنامج HUAWEI Health لربط الساعة بالموبايل

على المستوى الاجرائي، تعرضت شركة هواوي إلى وابل من العقوبات الأمريكية. الأمر الذي أدى إلى ضرر كبير في مبيعات الشركة وتقدمها العالمي. إلا أن ذلك لم يؤثر بشيء على المستوى العملي، لأن الشركة ثابرت في تصميم أجهزتها ونظامها وتطبيقاتها، وحتى متجرها الخاص. لذا، نرى الكثير من المنتجات غير المدعومة من جوجل في السوق، ولكنها لا زالت تنافس وبقوة.

وبالعودة للحديث عن هذا التطبيق، يعد رفيقك المثالي في الصحة واللياقة البدنية. ولا يهم الأمر الذي تنوي فعله؛ لأن تطبيق HUAWEI Health لديه ما تريده. حيث يسجل التطبيق نشاطك في أكثر من 100 رياضة مختلفة، من المبتدئين إلى المستويات المتقدمة. ويمنحك القدرة على مشاهدة بيانات التمرين بوضوح خطوة بخطوة، حتى تتأكد من تحقيق أهدافك.

ولعل من المفيد أن تشاهد حياتك بتفاصيل مذهلة مع الإحصاءات الصحية. بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بسجل يسهل الوصول إليه لمعدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم وضغط الدم ونوعية النوم وعدد الخطوات والمزيد. كما يتم عرض جميع بياناتك في رسوم بيانية ديناميكية واضحة لإبقائك على اطلاع دائم سهل وسريع.

5- ربط الساعة الذكية بالهاتف بتطبيق HONOR Health

تطبيق HONOR Health عبارة عن نظام أساسي للبرمجيات التي تعتمد على الإنترنت. حيث يسجل التطبيق البيانات الرياضية والصحية ويحللها ويربط الأجهزة ويديرها ويزود المستخدمين بمحتوى وخدمات غنية. عدا عن ذلك، يطرح التطبيق القادم من شركة هونر واجهة مستخدم بتقنيات بصرية باهرة. بصرف النظر عن كل ما سبق، ستحصل على تدريبات للتنفس وموسيقى للنوم، وغيرها من الخدمات الصحية؛ لمساعدتك على الاسترخاء وتحسين تركيزك.

6- Realme Link لتوصيل الأجهزة القابلة للارتداء

كلما كثرت منتجات الشركة كلما توسعت المهام المدرجة في تطبيقاتها. على سبيل المثال، يوجد الآن أمامنا تطبيق ريلمي لينك، وهو برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف مقدم من شركة ريلمي. يعد من أوسع تطبيقات ربط الأجهزة الذكية؛ لأنه ببساطة عبارة عن منصة متكاملة لإدارة أي منزل ذكي وليس ساعة فقط! إذاً، يعمل التطبيق على منحك حياة صحية متوازنة ومريحة.

7. اربط أجهزتك من خلال تطبيق OnePlus Health

إن كنت تبحث عن أفضل برنامج ربط الساعة الذكية بالهاتف الاندرويد والايفون، ربما ستجد في تطبيق OnePlus Health غايتك. تعد شركة ون بلس أحد الشركات المرموقة في صناعة الأجهزة البراقة والمثالية. وبناءً على ذلك، تخيل فقط كيف سيكون الحال مع ساعة ذكية من إنتاجها برفقة تطبيق لربطها وإدارتها! بالطبع تجربة لا مثيل لها. إذ أن التطبيق يقدم كل ما يقدمه منافسيه وما يُطلب منه وأكثر من ذلك بكثير بواجهة عصرية باهرة الجمال.

8- تطبيق Mi Fitness لتوصيل الساعة الذكية بالهاتف الجوال

بعد الحظر الجائر المفروض على شركة هواوي الصينية، برزت عدة شركات أخرى مثل شركة شاومي. والتي تعتبر أحد أبرز المنافسين في ساحة الأجهزة التقنية؛ لما تقدمه من هواتف وساعات وتقنيات أخرى غاية في الروعة من حيث الأداء وكذلك السعر. لذلك، من الطبيعي أن نرى تطبيق لإدارة الساعة الذكية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء من العملاق شاومي. أما فيما يخص الاستخدام فجميعها متشابه وقائم على نفس المبدأ تقريباً، ما عليك سوى تصفح التطبيق والبدء بربط ساعتك والاستمتاع.

9- صل ساعتك الذكية بهاتفك من خلال تطبيق Fitbit

رحب عزيزي القارئ بأحد التطبيقات الرائدة في العالم للصحة واللياقة البدنية. استخدم تطبيق Fitbit بمفرده لتتبع الإحصائيات الأساسية لجهاز Fitbit أو ساعة سمارت. لتكن على بينة من عملية سير نشاطك وتمارينك ونومك وتغذيتك وضغطك في آنٍ معاً. على كل حال، ستجد مع هذا التطبيق كافة المعلومات التي تحتاجها للوصول إلى أهدافك وكل ذلك في مكان واحد فقط!

10. MasWear لربط الساعة الذكية بالهاتف بسهولة

يُستخدم هذا التطبيق مع أجهزة الساعات الذكية التي تعمل بتقنية البلوتوث "Bluetooth". والتي يمكنها تسجيل الخطوات وجودة النوم ومعدل ضربات القلب وضغط وأكسجين الدم. الأمر الذي يساعد الأشخاص على فهم حياتهم اليومية وعملهم بشكل أفضل وتعديل ما يجب تعديله. وفي الوقت نفسه، يمكن للتطبيق الرد على المكالمات الواردة والرسائل النصية. لذلك فإن الأذونات مثل سجلات المكالمات والرسائل النصية مطلوبة في هذه الحالة للوصول إلى استخدام مثالي.

google-playkhamsatmostaqltradent