كيفية تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون أخطاء

كيفية تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون أخطاء، من أهم الأشياء التي قد تبحث عنها عندما يتعلق الأمر بكتابة بحث جامعي أو مدرسي أو حتى كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه تحويل بي دي اف الى وورد بنفس التنسيق. وقد يحتاج المرء إلى هذه الطرق عند التعامل مع ملفات PDF العربية؛ وذلك لأن الملفات الإنجليزية يمكن نسخها ولصقها بطريقة عادية تقريباً. إلا أن الملفات التي تحتوي على نصوص باللغة العربية لا يمكن التعامل معها ببساطة وتحتاج إلى عملية استخراج النصوص من خلال تقنية التعرف الضوئي على الحروف والمعروفة بتقنية "OCR".


كيفية تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100%

كيف يمكن تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون أخطاء

مِما لا شك فيه، أن ملفات PDF رائعة ومفيدة جداً في حال أردنا الاحتفاظ بمعلومات معينة مرتبة ومنسقة. لكن، تواجهنا صعوبة وحيدة فيما يخص هذه الملفات ألا وهي عدم إمكانية التعديل عليها. لذلك السبب، يسعى الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل طرق تحويل ملفات pdf العربية إلى وورد. ولحسن الحظ، هذه الحالة لا مشكلة فيها إذ أن لدينا الكثير من الطرق لتحويل PDF إلى Word تدعم اللغة العربية بدون أخطاء. وذلك من خلال مواقع وبرامج وتطبيقات سنتعرف عليها بعد هذه المقدمة.

أفضل مواقع تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100%

1. تحويل بي دي اف عربي إلى وورد من خلال جوجل درايف

من المعروف أن العملاق محرك البحث جوجل يقدم الكثير من الخدمات، ومن بينها خدمة جوجل درايف - Google Drive التي تعمل على تخزين الملفات في السحابة. والآن، قد يتساءل المرء ما علاقة خدمة كهذه بموضوعنا تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100%؟ والإجابة ببساطة، أننا سنستخدم هذه الخدمة مع خدمة مستندات جوجل لكي نعمل على تحويل أي ملف PDF لدينا بأي لغة كان إلى ورد بسهولة وسرعة ودون أخطاء كذلك.

وتماشياً مع ما تم ذكره، ما عليك الآن سوى التوجه للصفحة الرسمية لخدمة جوجل درايف وتسجيل الدخول إليها من خلال البريد الإلكتروني. الآن، أول ما تقوم به هو الضغط على زر "إضافة صورة أو ملف" وتقوم برفع الملف الذي ترغب في تحويله. وبعد الانتهاء من رفع الملف انقر بالزر الأيمن عليه واختر "فتح باستخدام" وصولاً إلى ما يسمى "مستندات جوجل". وعليه ستبدأ الخدمة في تحويل ملف الـ pdf إلى word، انتظر قليلاً وسترى بعدها النتائج الساحرة لهذه الطريقة.

2. استخدام Google Keep لتحويل الـ pdf إلى word

في الحقيقة، تعمل هذه الطريقة على غرار الوسيلة الآنف ذكرها. حيث يمكننا الاستعانة بخدمة جوجل كيب للملاحظات أيضاً لتحويل ملف pdf عربي إلى word بنسبة مئة بالمئة. وبطبيعة الحال، انتقل في بادئ الأمر إلى موقع Google Keep؛ ومن مربع تدوين ملاحظة انقر فوق أيقونة الصورة لإضافة الملف. الخطوة التالية والأخيرة تقريباً، انقر على الثلاث نقط واضغط على "استخلاص النص من الصورة" ليتم البدء في استخراج الكلام من الملف على الفور.

3. تحويل pdf عربي إلى word مع موقع WorkinTool

نقدم لك أحد أوائل خدمات التحويل المتمثلة في موقع WorkinTool. ولاحظ عزيزي القارئ أن الموقع يحتوي على مجموعة شاملة لأدوات التحويل: كالدمج والتحويل والضغط والاستخراج وما إلى ذلك. ومن بين تلك الأدوات أداة خاصة في تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100%. وبصرف النظر عن كل تلك الأدوات نرى تركيزه على البساطة والسهولة في الاستخدام؛ ففي 3 خطوات فقط ستحصل على النتيجة المرجوة. وما عليك سوى رفع الملف والضغط على تحويل والعمل على التنزيل في النهاية.

4. موقع PdfFiller يحول الـ PDF إلى ورد بنسبة 100%

عند الحديث عن موقع PdfFiller لا يتبادر في الذهن إلا السرعة والبساطة والمجانية. لتشكل بذلك تلك الثُلاثية أكثر ما يجذب مستخدمي الشبكة. وبناءً على ذلك، تبدأ برفع المستند مباشرة إلى الموقع وتحديد تنسيق الإخراج، ثم الضغط في النهاية على زر الحفظ لتنفيذ العملية. وعلى المستوى العملي، يمتاز الموقع بإمكانية إجراء بعض التعديلات على الملف إن لزم الأمر بعد تحويل pdf عربي إلى word.

5. PDFSimpli لتحويل الـ pdf إلى word بدقة عالية

مع هذا الموقع، يمكن التعامل مع أسرع محول PDF على الشبكة. إذ ينجر لك المهمة في غضون دقائق معدودة؛ وذلك بعد رفع الملف الذي تود تحويله من pdf إلى word. جنباً إلى جنب مع إمكانيات التحويل الأساسية، يمكننا استخدام موقع PDFSimpli لمعالجة الملفات المحمولة PDF بطرق عديدة كالتحرير والتقسيم والدمج والمزيد. كما يمتاز الموقع بواجهة مستخدم عصرية وسهلة الاستخدام.

مواقع أخرى لتحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون برامج

6. موقع LightPDF

يعلم غالبية المستخدمين بوجود منصة LightPDF الموجهة لتحرير ملفات PDF لعدة تنسيقات. ومع ذلك، فإن ما لا يدركه الكثيرون هو مدى جودة هذه الأداة في تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى. لا سيما إمكانية تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% تقريباً. فعلى سبيل المثال، في 3 خطوات سهلة فقط يمكنك تحويل أي ملف بي دي أف إلى وورد. كما أن عملية التحويل في حد ذاتها لن تؤثر على جودة الملف الأصلي إنما ستعكسه بأفضل دقة ممكنة.

7. موقع Adobe

من منا لا يعرف شركة أدوبي العملاقة؟ التي تقدم أكبر وأشهر برامج تصميم في العالم كالفوتوشوب وغيره من برامج التصميم والمونتاج. ناهيك عن جميع تلك البرامج الشهيرة، فهي الكيان المسؤول عن برمجة وتطوير اختراع الـ PDF. فمن المنطقي أن تقدم الشركة الكثير من الأدوات البسيطة؛ خاصةً أداة تحويل PDF إلى Word بدعم للغة العربية بدون أخطاء. كما توفر Adobe واجهة قوية وشاملة لتحويل أي ملف PDF بسهولة في أي وقت من الأوقات.

8. موقع Smallpdf

أحد أبرز الخيارات عندما يتعلق الأمر في تحويل الملفات. كما يرقى موقع Smallpdf إلى اسمه من خلال تقديم أداة بسيطة للغاية ولكنها متقدمة لتحويل ملفات PDF إلى مستندات نصية Doc. لا سيما أنها تتيح لك ميزة السحب والإفلات البسيطة لإسقاط أي ملف PDF تريده تحويله. كما تتم معالجة المستندات دون المساس بالجودة، ويمكن للمستخدمين توقع نتيجة نهائية عالية الجودة. عدا عن سياسة الخصوصية الصارمة التي تبعها الموقع لضمان سلامة المستندات وأمانها.

9. موقع PDF to DOC

يستقبل الموقع زواره بواجهة بسيطة للغاية تتكون من صفحة واحدة تحتوي على جميع المميزات التي تتمتع بها المنصة. وعليه يتضمن الموقع أبرز ميزة تفيد المستخدم في هذا المقال وهي تحويل pdf عربي إلى word بدون أخطاء. للبدء بالاستفادة من هذا الموقع ما عليك سوى رفع الملف والانتظار حتى تنتهي عملية التحويل. كما تساعدك الأداة على تحميل ما يصل إلى 20 ملف PDF في وقت واحد للتحويل. وبصرف النظر عما سبق، يمكن التبديل بسهولة للاستفادة من المميزات الأخرى مثل الضغط والدمج من الصفحة الرئيسية نفسها.

10. موقع iLovePDF

أداة أخرى رائعة وشهيرة ومجانية عندما تريد تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون أخطاء. أي أنها تقوم بمهمة تحويل ملف PDF إلى ملف Word قابل للتحرير بسهولة بالغة. مع العلم أن تنفيذ هذه المهمة لن تأخذ منك سوى ثوان قليلة من خلال خطوتين وهي رفع الملف وانتظار التحويل والبدء بالتحميل هذا كل ما في الأمر. ناهيك عن باقي الخواص المميزة التي يقدمها لك الموقع، لذا ننصح بتجربته.

11. موقع PDF Converter

المواقع كثيرة والمنافسة شديدة في هذا المجال، لذا نرى أيضاً هذه المنصة المجانية الأخرى المنافسة لباقي عناوين هذه القائمة. ولا بد من الإشارة إلى أن الموقع يعمل منذ عام 2005 تقريباً، وقام بتحويل ملايين الملفات لحد الساعة. عِلماً أنه لا يختلف كثيراً من حيث الواجهة وخطوات تحويل ملف pdf إلى word. إلا أنه يتفوق في مدى حمايته للمستندات؛ حيث يعمل على تشفيرها إضافةً إلى حذفها من قاعدة البيانات بعد الانتهاء من إجراء المهمة.

12. موقع Nitro

تقدم شركة نيترو العديد من حلول الـ PDF على هيئة برمجيات متقدمة، كما تقدم برنامج نيترو والذي يعد من أفضل برامج بي دي اف للكمبيوتر لدى شريحة ضخمة من المستخدمين. لأنه من الأساس تقوم الشركة بجهود إضافية جبارة لضمان راحة بال العملاء لديها أثناء عملية تحويل الملفات المهمة؛ لهذا السبب تقدم لهم منصة آمنة تماماً.

13. موقع Xodo

لا تختلف واجهة موقع Xodo عن غيرها كثيراً، إذ أنها تتصف بالبساطة والجمال في نفس الوقت. كما يقبع خلفها محرك يؤدي مهامه ببراعة مذهلة؛ ويساعد في تحويل ملفات الـ pdf إلى word بدقة عالية بخطوتين لا ثالث لهما. علاوة على ذلك، يدعم الموقع التحويل لتنسيقات أخرى كثيرة كالبوربوينت والاكسل وغيرها. ومن البديهي أنك لن تتنازل عن جودة الملفات في هذا الموقع أيضاً وذلك بفضل دعم خاصية الـ OCR التي تكلمنا عنها في بداية المقال.

14. موقع PDF2Go

يتيح لك موقع PDF2Go رفع ملف PDF الخاص بك وتحويله إلى ملف Word. كما يهدف إلى إنشاء ملف ورد بدقة كبيرة والحفاظ على التخطيط الخاص بالملف. بالإضافة إلى إمكانية استخدام الـ OCR لمسح الملف ضوئياً للتعرف على النص لجعله قابلاً للتحرير. كما يمكنك تحديد اللغة المستخدمة في ملفك لتحسين نتيجة التعرف الضوئي على الحروف. الأمر الذي يؤدي بالنتيجة إلى اكتشاف عناصر مثل الصور والفقرات والقوائم والجداول والخطوط ووضعها بشكل صحيح داخل ملف Word الناتج.

15. موقع Foxit

على الرغم من كثرة المواقع التي تقدم خدمة تحويل pdf إلى word بدون أخطاء، لا يمكن تجاهل موقع فوكست الشهير. وذلك لقدرته على تحويل أي ملف PDF بسهولة. كما يحتوي موقع Foxit على واجهة سهلة الاستخدام تسمح بالتحويل السهل والسريع؛ وذلك بفضل ميزة السحب والإفلات ليس فقط لملفات الورد، إنما يمكن تحويل الـ PDF إلى أي تنسيق تريده.

16. موقع EasePDF

إليك هذا الموقع الشامل للتحويل بين PDF وأي تنسيق آخر تقريباً. ويمكن لموقع EasePDF هذا تحويل جميع ملفات بي دي اف بسهولة. كما يجعل من تحويل الملفات بين PDF وWord أمراً سهلاً وأكثر كفاءة لأولئك الذين يحتاجون إلى تحرير محتوى pdf لأي غرض. إضافةً إلى أنه يدعم ميزات ضغط وتحرير ودمج ملفات PDF. ويُحسب لـ EasePDF أداءً جيداً في منع تعرض الملفات التي تم تحميلها لأي اختراق نظراً لأنه يحتوي على تشفير SSL قوي 256 بت.

17. موقع SwifDoo PDF

صُمم موقع SwifDoo للتخلص من متاعب تحويل ملفات البي دي إف. وأهم ما يمكن التطرق إليه من خواص هو خاصية تحويل pdf عربي إلى word بدقة عالية. علاوة عن دعم العديد من الملفات الأخرى الاكسل والبوربوينت وغيرها من تنسيقات متنوعة. ويضمن محرك الـ OCR المدمج نتائج تحويل موثوقة. قد يكون الحل الأمثل لاستخراج البيانات من ملف PDF دون فقدان التنسيق أو التخطيط.

18. موقع Online OCR

كما ترى عزيزي القارئ لدينا موقع مجاني آخر واضح من اسمه. إذ يعتمد في طريقة عمله على تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR؛ والمدعومة بالذكاء الاصطناعي. الأمر الذي يفيد للغاية في تحويل ملفات الـ pdf إلى ورد بسرعة وبجودة عالية. ومن المؤكد كذلك أن الأداة مجانية وتوفر واجهة بسيطة، فما عليك إلا رفع الملف والضغط على تحويل.

19. موقع Soda PDF

يعد سودا بي دي اف موقع معالجة ممتازة لملفات PDF لكل شيء بدءاً من التحويل وحتى ضغط الملفات. وتوفر الأداة واجهة ملونة تجعل التحويل والضغط والمهام الأخرى المتعلقة بـ PDF أمراً سهلاً للغاية. وليكن بعلمك أن الأداة قوية للغاية وتحول ملفك بسرعة فائقة دون المساومة على الجودة. ومن الضروري أن نذكر توفر خطط مدفوعة في الموقع للوصول إلى مزايا أكبر.

20. موقع DocFly

يسمح لك الموقع بتحويل ملفات PDF إلى Word بسرعة وسهولة وبشكل كامل عبر الإنترنت. فقط قم بتحميل ملفاتك إلى المنصة ودع محول PDF إلى DOC يقوم بمهمته، وقم بتنزيل المستند الذي تم إنشاؤه حديثاً على الفور. إذاً، لا مزيد من المتاعب بعد اليوم قم بتحويل ملفاتك إلى أي صيغة قابلة للتحرير في خطوات قليلة فقط.

وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول "كيفية تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100% بدون أخطاء وبنفس التنسيق مجانا. ولأي سؤال أو استفسار يمكنك تركه في التعليقات.