استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم

استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم من أفضل وأسهل الطرق التي يمكن من خلالها استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك. سواء في حالة نسيان معلومات تسجيل الدخول، أو عند فقدان الهاتف الخاص بك ومحاولة تسجيل الدخول من جهاز جديد. كما تساعدك هذه الطريقة أيضاً إذا كنت تبحث على موقع facebook عن حساب أحد الأصدقاء، أو الأقارب أو زملاء الدراسة أو العمل القدامى. وفي السطور التالية من هذا المقال سنتطرق إلى شرح كيفية استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم بدون رقم هاتف، أو ايميل من المتصفح وتطبيق الهاتف للاندرويد وأجهزة الايفون. كما سنتعرف على طرق البحث عن الأشخاص على الفيسبوك بأكثر من طريقة.

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم , استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم

كيفية استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم

يُعد موقع فيسبوك هو أكبر وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق. حيث يضم أكبر عدد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. وذلك نظراً لما يقدمه من مميزات فريدة ومتنوعة لمستخدميه بداية من التسجيل المجاني، والتعارف، وإرسال طلبات الصداقة. وكذلك إجراء المراسلات النصية، والصوتية، والمرئية بجودة عالية، ونشر المقالات والصور والفيديو ومشاركة الملفات واستقبالها، وما إلى ذلك.

ومن أبرز المميزات التي يقدمها الفيس بوك: حماية الخصوصية للأعضاء، وإتاحة طرق متعددة لتأمين وحماية حساب الفيس بوك من الاختراق. وأيضاً إمكانية استرداد الحساب عند نسيان معلومات تسجيل الدخول بطرق مختلفة، من بينها البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم من المتصفح

إذا كانت معلومات حسابك في الفيس بوك صحيحة، وتستخدم اسمك الحقيقي الذي تستخدمه في حياتك اليومية، وإضافة البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف. فيمكنك في هذه الحالة وبكل سهولة البحث عن الحساب واستعادته عن طريق الاسم عند نسيان اسم المستخدم (اليوزر نيم)، أو كلمة السر أو كليهما معاً. وذلك من خلال متصفح الإنترنت للكمبيوتر أو اللاب توب بتطبيق الخطوات التالية:-

1- الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع facebook الرسمي من المتصفح.

2- انقر فوق خيار (هل نسيت كلمة السر؟) الموجودة أسفل نموذج تسجيل الدخول.

3- يظهر أمامك مربع البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم. وهو نفس المربع المخصص للبحث باستخدام الهاتف أو البريد الإلكتروني. قم بكتابة اسم حسابك، ويجب عليك كتابته بشكل صحيح كما سجلته من قبل في المعلومات الشخصية.
البحث عن حساب فيس بوك بالاسم
4- بعد كتابة اسم الحساب الشخصي، اضغط على زر (بحث)، وسيظهر أمامك حسابك. أو قد تظهر نتائج مختلفة إذا كان هناك تشابه في الأسماء مع حسابات أخرى على الموقع. ولتعريف الحساب يجب عليك تحديده عن طريق الصورة الشخصية، وذلك بالضغط على الزر (هذا حسابي).

وبعد اختيار الحساب الخاص بك من قائمة النتائج المعروضة، يتم تحويلك إلى صفحة تحديد رقم الهاتف، أو الايميل لإرسال رمز الاستعادة لكلمة المرور.

5- نأتي لأهم خطوة من خطوات استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم، وهي إدخال رمز الأمان الذي وصلك في الرسالة. ثم الضغط على (متابعة)، ليتم تحويلك مباشرة إلى صفحة تعيين كلمة سر جديدة للحساب.

6- قم باختيار كلمة سر جديدة لا تقل عن 6 أحرف، ويفضل اختيار كلمة سر قوية ومختلطة. بحيث تكون مكونة من حروف أبجدية مع أرقام غير متتالية، ورموز ليصعب على أي شخص تخمينها.

البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق الاسم
7- اضغط على زر (متابعة). وبذلك تكون قد انتهيت من تطبيق خطوات البحث عن حساب فيس بوك بالاسم. وانشاء باسورد جديد للفيس بوك لتسجيل الدخول مرة أخرى بنجاح.

كيفية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم من التطبيق

هل ترغب في استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم من التطبيق؟ حسناً يا عزيزي فالأمر في غاية السهولة سواء كان هاتفك android أو جهاز iphone بخطوات بسيطة كما يلي:- 

1- تثبيت تطبيق فيسبوك وتشغيله على هاتفك الاندرويد أو الايفون.

2- الضغط على كلمة (هل نسيت كلمة السر) وسيتم تحويلك إلى نموذج البحث عن حسابك باستخدام رقم هاتفك، ولكن لن تستطيع كتابة أي حروف في هذه الخانة.

3- في أسفل النموذج تجد خيار آخر للبحث عن حسابك، وهو (بحث باستخدام بريدك الإلكتروني بدلاً من ذلك) قم بالضغط على هذا الخيار.

4- يمكنك الآن البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم في خانة البريد الإلكتروني، ثم انقر على (البحث عن حسابك).   

شرح استرداد حساب فيسبوك والبحث عنه بالاسم

5- إذا ظهر لك حسابك الشخصي اضغط على (جرب طريقة أخرى). أما إذا ظهرت لك قائمة حسابات مختلفة قم باختيار حسابك من بينها.

6- اضغط على (الحصول على الرمز)، لإرسال الرمز إلى البريد الإلكتروني أو في رسالة SMS للهاتف، ثم الضغط على (متابعة).

7- الخطوة الأخيرة من خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم، هي إدخال رمز إعادة تعيين كلمة السر. وهو الكود الذي وصلك في الرسالة النصية، ثم كتابة كلمة السر الجديدة، والمتابعة وسيتم تسجيل الدخول لحسابك مباشرة.

بحث عن حسابي القديم عن طريق الاسم في الفيسبوك

قد لا تستطيع الوصول إلى حسابك الشخصي بتطبيق خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم من متصفح الانترنت، أو من تطبيق Facebook للهاتف؛ وهذا يرجع إلى أنك نسيت الاسم الذي قمت بتعيينه سابقاً. أو بسبب عدم كتابته في مربع البحث بشكل دقيق. وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة بحساب أحد أصدقائك لمعرفة اسم الحساب الصحيح من قائمة الأصدقاء الخاصة به. وأيضاً تستطيع الدخول إلى حساب فيسبوك آخر للبحث من داخل الموقع نفسه، من خلال الخطوات التالية:-

1- تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك آخر من الموقع أو بواسطة تطبيق الهاتف الجوال.

2- التوجه إلى مربع البحث في أعلى الصفحة من متصفح الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب. أو بالضغط على رمز البحث من تطبيق facebook، والذي يكون على شكل العدسة.

3- في خانة البحث قم بكتابة اسمك، مع تجربة أكثر من طريقة لكتابة الحروف، وستظهر لك نتائج للاختيار منها. ويمكنك التعرف على حسابك من الصورة الشخصية التي قمت بتعيينها في ملفك الشخصي.

4- يمكنك استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم، قم بالضغط على حسابك للدخول إلى الصفحة الشخصية.

5- الدخول إلى إعدادات الملف الشخصي، من رمز الثلاث نقط الموجود بجوار زر (مراسلة) وعليه أيقونة الماسنجر.

6- النقر على خيار (البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي). ومن القائمة التي تظهر لتحديد المشكلة عليك اختيار (شيء آخر). وستجد خيار استرداد هذا الحساب انقر عليه لبدء عملية الاسترداد.

7- يتم تسجيل الخروج، ويتم تحويلك إلى صفحة البحث عن حسابك. ويجب عليك اتباع نفس خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم من المتصفح والتطبيق، التي شرحناها فيما سبق.      

شروط استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم بنجاح

هناك بعض الشروط لكي تكون قادراً على استرداد الفيسبوك بالاسم بدون هوية وبكل سهولة بدون مشاكل. ولعدم تعرض حسابك للإغلاق بشكل نهائي، يمكننا ذكرها فيما يلي:  

1- يجب أن يكون الاسم المستخدم في حساب الفيس بوك حقيقي، ومتوافق مع معايير وسياسات منصة فيس بوك. والتي من أهمها أن يكون الاسم خالي من الرموز، والأحرف المتكررة، وعلامات الترقيم. وأن يكون اسمك خالي من الألقاب، والحروف الغير معتادة أو الغير مفهومة، أو متعددة اللغات.  

2- يجب أن يكون الاسم في الملف الشخصي فردي، لا يحمل أسماء مؤسسات أو شركات أو أفكار أو أي نشاط تجاري. كما يشترط أن يكون خالي من الإهانات للآخرين، أو تمثيل الأشخاص الخطرين.

3- استخدام اسمك الشخصي، ومعلوماتك الصحيحة، وعدم انتحال هوية الأشخاص أو المؤسسات أو العلامات التجارية.     

4- لابد من إضافة بريد إلكتروني أو رقم موبايل في حساب الفيس بوك. وذلك لإرسال رمز التحقق واكتمال خطوات استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم واستعادته بنجاح.

كيفية البحث عن الأشخاص بالاسم على الفيسبوك 

موقع Facebook هو أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، كما أنه أشهر شبكة اجتماعية في مصر والوطن العربي. لذلك يعتبر مكان مناسب للبحث عن الأشخاص والشركات والمجموعات والصفحات. ويمكنك الوصول إلى المعلومات والبيانات الشخصية لأى شخص بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

1- تسجيل الدخول إلى حسابك. ثم التوجه إلى خانة البحث، وكتابة اسم الشخص الذى تبحث عنه.

2- قم بتصفية نتائج البحث على الأشخاص فقط. بالضغط على خيار (الأشخاص) في القائمة الجانبية في المتصفح. كما يمكنك التصفية بشكل أكبر عن طريق تحديد عوامل تصفية أكثر. مثل استعمال خيارات (أصدقاء الأصدقاء)، وتحديد (المدينة)، أو (التعليم)، (العمل). وفي تطبيق فيس بوك للهاتف ستجد هذه القائمة تحت مربع البحث.

3- بعد انتهاء البحث والعثور على أشخاص بنفس الاسم الذي بحثت عنه، يمكنك الدخول إلى الصفحة الشخصية لأى حساب. ثم النقر فوق (حول) لمعرفة المزيد من التفاصيل. مثل: المعلومات الأساسية، ومعلومات الاتصال، والعائلة والعلاقات والأقارب، ومكان الإقامة والعمل. كما يمكنك معرفة تفاصيل أكثر، مثل الأصدقاء، والأصدقاء المشركون، والصور ومقاطع الفيديو، وغيرها من المعلومات التي قد تفيدك في التعرف على الأشخاص.  

كيف ابحث عن شخص في مجموعات الفيس بوك عن طريق اسمه

في بعض الأحيان تكون عملية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم غير مجدية نظراً لكثرة النتائج وتشابه الأسماء. لذلك إذا كنت تبحث عن أصدقاء الدراسة أو زملاء العمل فإن البحث في المجموعات قد يكون هو الطريقة الأفضل للوصول إلى أصدقاؤك. فمثلاً: إذا كنت تبحث عن صديق مدرسة قديم، أو زميل من مدينة معينة، فيمكنك البحث داخل مجموعة خاصة بهذه المدرسة أو المدينة للوصول إليه بسرعة أكبر.

خطوات البحث عن الأشخاص في مجموعات فيس بوك

1- قم بالدخول إلى المجموعة التي تريد البحث فيها، ثم اضغط على قسم (الأشخاص). ويجب عليك الانضمام إلى المجموعات الخاصة؛ لكي تكون قادراً على مشاهدة الأعضاء والبحث عنهم. 

2- في مربع (البحث عن عضو) قم بكتابة اسم الشخص الذى تبحث عنه، وستظهر لك نتائج البحث مباشرة في الأسفل.   

البحث عن أي شخص في فيس بوك عن طريق الاسم بدون تسجيل الدخول

إذا كنت لا تملك حساب على الفيس بوك، أو لا ترغب في تسجيل الدخول إلى الموقع وتريد البحث عن شخص. يمكنك ذلك بواسطة محرك البحث جوجل بسهولة وبدون تعقيد، عن طريق كتابة (facebook: الاسم الذي تبحث عنه). ثم الضغط على زر «بحث google»، وهذه الطريقة تصلح للبحث داخل أي موقع على شبكة الإنترنت. 


وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا (استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم). والذي شرحنا فيه كيفية استرداد حساب فيس بوك بالاسم من الكمبيوتر واللاب توب والهاتف الجوال. وأيضاً ذكرنا أهم طرق البحث عن الأشخاص بطرق مختلفة. وقد شرحنا في مقال سابق طريقة استرداد حساب فيس بوك عن طريق الصورة، ونأمل أن أكون قد أفدتك عزيزي القارئ ولو بالقليل من المعلومات. كما نرحب بأي سؤال أو استفسار من خلال التعليقات.