كيفية تغيير باسورد الواى فاي من الموبايل والكمبيوتر

الكثير من الأشخاص يبحثون عن إجابة على السؤال: كيفية تغيير باسورد الواى فاي من الموبايل والكمبيوتر، أو يكتبون بالعامية ازاي اغير باسورد الواي فاي؟ وهذا ما دعانا إلى شرح طريقة تغيير باسورد الواي فاي لأي راوتر فسواء كنت تريد تغيير باسورد الواى فاي we أو على راوتر شركة اتصالات وفودافون فأن هذه الطرق تصلح مع جميع أنواع الراوترات الأخرى، ويجب الانتباه إلى أن لحماية شبكة الإنترنت الخاصة بك من السرقة ومنع وصول الهاكر والمخترقين إليها لابد من تغيير كلمة سر الواي فاي باستمرار.

كيفية تغيير باسورد الواى فاي من الموبايل والكمبيوتر

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لأي راوتر

قبل أن تغير باسورد الواي فاي لابد من الدخول على إعدادات الراوتر الخاص بك سواء عن طريق الكمبيوتر أو من الموبايل، ويجب عليك عند تغيير كلمة سر الواي فاي اختيار كلمات طويلة قوية وصعبة التخمين بحيث تكون مكونة من حروف وأرقام ورموز، وتجنب كتابة رقم هاتفك أو اسمك لعدم الوصول إلى كلمة سر الشبكة بسهولة.

وسوف يكون الشرح في هذا الموضوع عام يمكن تطبيقه على أي راوتر. فإذا كنت تريد أن تغير باسورد الواى فاي we أو تي داتا tedata القديم، أو راوتر اتصالات و فودافون أو أي نوع أخر فالطريقة واحدة لأي راوتر.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الكمبيوتر لأي راوتر

يمكنك تغيير كلمة سر الواي فاي عن طريق الكمبيوتر بسهولة وسرعة أكبر. وذلك لأن الدخول على المتصفح وصفحة الراوتر وتغيير الإعدادات يكون أسهل بكثير من استعمال الموبايل أو التابلت.

خطوات تغيير باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

1- قم بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك وأكتب IP الراوتر في العنوان والذى يكون في الغالب هو (192.168.1.1)، وتجده مسجل على ورقة البيانات على ظهر الراوتر مع بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول لصفحة الإعدادات.

2- بعد فتح صفحة إعدادات الراوتر يطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر. قم بكتابة الاسم وباسورد الراوتر وإذا لم تقم بتغييره سابقاً فيمكنك إدخال الكلمة الافتراضية لأي راوتر وهي (admin) في مكان الاسم وكلمة المرور.

3- يمكن تغيير باسورد الواي فاي بالدخول إلى قسم الشبكة (Network) في الراوتر ثم إلى إعدادات الوايرليس (WLAN) واختيار الحماية (Security).

4- يتم فتح صفحة جديدة يمكنك من خلالها تغيير كلمة سر الواي فاي والتي يكون أمامها كلمة (WPA Passphrase). قم بحذف الباسورد القديم وكتابة رقم سري جديد لا يقل عن 8 حروف مع أرقام ورموز.
طريقة تغيير باسورد الواي فى الراوتر
5- اضغط على زر (submit) لعمل إعادة تشغيل للراوتر، وسينقطع الاتصال مؤقتاً لحفظ الباسورد الجديد الذى أنشأته للوايفاي wi-fi.

وهذا الشرح ينطبق على كثير من أنواع الراوترات المعروفة وأشهرها راوتر شركة تي داتا te-data القديم وراوتر ZXHN.

ازاي اغير باسورد الواي فاي راوتر We 

لا تختلف كثيراً طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر We عن الراوترات التي شرحناها في الخطوات السابقة. ولكن بعد كتابة اي بي الراوتر وفتح صفحة لوحة التحكم قم بتطبيق الخطوات التالية:-
  1. قم بالضغط على (home network) من القائمة الجانبية.
  2. ثم توجه إلى قسم (Wlan settings) وقم باختيار تشفير شبكة الوايرليس (WLAN Encryption).
  3. يمكنك تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي بكتابة الباسورد الجديد في خانة (WPA pre-shared key). ثم الضغط على حفظ (save) لحفظ كلمة السر الجديدة للوايفاي.

ويمكن تطبيق الخطوات السابقة على راوتر وي We وراوترات كثيرة أخرى من نوع هواوي Huawei وغيرها.

طريقة تغيير كلمة سر الواي فاي راوتر VDSL وي الجديد

قم بتطبيق الخطوات العامة للدخول إلى أي راوتر من المتصفح عن طريق كتابة ip الراوتر في عنوان المتصفح، والتي تم ذكرها في الأعلى حتى الدخول على لوحة التحكم في الراوتر ثم أتبع خطوات تغيير باسورد الواى فاي we الجديد vdsl.
  1. من القائمة الجانبية اضغط على الشبكة المحلية (Local Network).
  2. اختيار إعدادات شبكة الوايرليس (WLAN).
  3. يمكنك تغيير باسورد الواي فاي بالضغط على (WLAN SSID Configuraton).
  4. قم بكتابة الباسورد الجديد أمام (WPA PassPhrase) ثم الضغط على تطبيق (Apply) لإعادة تشغيل الراوتر وحفظ التغيرات. 

كيفية تغيير باسورد الواى فاي من الموبايل

تغيير كلمة سر الواي فاي من الهاتف الجوال لا تختلف عن الكمبيوتر بشكل كبير. ولكن في بعض الأحيان وفى بعض الهواتف لا يمكنك الوصول إلى الصفحة الرئيسية للراوتر، فإذا واجهتك هذه المشكلة قم بإتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتحميل تطبيق Router Setup Page على هاتفك لمعرفة آي بي الراوتر والدخول إلى صفحة التحكم في الواى فاى wifi.
  2. افتح التطبيق على الموبايل وسيتم التعرف على الآي بي الخاص بالراوتر تلقائياً ولن تحتاج إلى كتابته في شريط المتصفح.
  3. اضغط على زر فتح صفحة الراوتر (Open Router Page)، وستفتح نافذة متصفح جديدة تحولك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالراوتر.
  4. أدخل اسم المستخدم (user name) وكلمة المرور (password) للدخول للراوتر. وإذا لم تقم بتغييرها قم بإدخال الكلمة الافتراضية (admin) في الخانتين.
  5. يمكنك تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لكافة أنواع الراوترات بتطبيق الخطوات السابقة، والتي تم ذكرها في الأعلى دون اختلاف حسب نوع راوترك.