طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر وي لتوفير الباقة

هذا المقال سوف نتعرف فيه على طرق تقليل استهلاك النت من الراوتر we، وشرح كيفية تقليل استهلاك الانترنت المنزلي. فإذا كنت تعاني من انتهاء باقة الإنترنت بسرعة وتبحث عن طريقة الحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي عن طريق تقليل استهلاك النت من الراوتر لشركة we. فيمكنك بعد الاطلاع على هذا الموضوع التحكم في باقة النت وحل مشكلة انتهاء الباقة قبل نهاية الشهر بكل سهولة عن طريق تخفيض السرعة.

طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر we وي لتوفير الباقة

كيفية تقليل استهلاك النت من الراوتر والحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي 

سابقاً كان من الممكن الاشتراك في الإنترنت والتصفح، والتحميل بحرية تامة دون مراعاة انتهاء سعة التحميل المحددة لك. ولكن حالياً وبعد تطبيق سياسة الاستخدام العادل، وتحديد الاستهلاك بواسطة الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت، وأصبح هناك حد شهري للتحميل والرفع. ورفع سرعة التصفح إجبارياً للمستخدم، مما يجعل الباقة تنتهي سريعاً قبل منتصف الشهر، وخصوصاً مع شركة تي داتا (وي we). فإذا لم تعمل على تقليل سرعة النت فربما بعد أيام قليلة تحتاج إلى تجديد باقة الانترنت لشركة وي أو شراء سعة إضافية من الإنترنت لبقية الشهر. وبالتالي خسارة الأموال بلا أي فائدة، لذلك كان لابد من تطبيق طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر we ، tedata ، zte القديم أو الجديد.

كيفية تقليل استهلاك النت من الراوتر we لتوفير الباقة

تعتمد طريقة  تقليل استهلاك النت من الراوتر على تغيير وضع البث لشبكة الوايرلس وإرجاعها إلى النظام القديم نظام ( b أو g ). وإلغاء النظام الجديد للوايفاي الذى ينتهى بحرف ( n ) حيث أنه نظام سرعة الإنترنت فيه عالية جداً. ويستهلك الإنترنت بسرعة كبيرة . وبالتالي فتطبيق هذه الخطوات يؤدى إلى الحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي.

وفي هذا الموضوع سيتم التطبيق على راوتر شركة we تى داتا. لكن الفكرة واحدة لجميع الراوترات طالما أنك فهمت أساس الفكرة التي يتم تطبيقها لتخفيض سرعة الإنترنت من الراوتر. ويمكنك قياس سرعة النت الحقيقية الحالية الخاصة بك قبل تقليل سرعة النت من الراوتر.

خطوات تخفيض سرعة الانترنت من الراوتر والحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي

يمكنك تقليل استهلاك النت من الراوتر we بإتباع الخطوات التالية:-

1- الدخول على الراوتر الخاص بك

عن طريق كتابة عنوان اي بي الراوتر في المتصفح والذى يكون افتراضيا 192.168.1.1 . وإذا لم يفتح بهذا الـ IP ، يمكنك الاطلاع على لوحة إرشادات الراوتر لمعرفة ip صفحة الدخول.

وإذا واجهتك مشكلة في فتح صفحة الراوتر من الهاتف المحمول، يمكنك تنزيل تطبيق تحديد آى بى الراوتر للاندرويد. وتثبيته على جهازك للدخول على راوترك بسهولة وبدون أي مشاكل. وبعد فتح صفحة الراوتر في المتصفح سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور أكتب (admin) في المربع الأول والتاني ثم اضغط على (login).

2- التوجه إلى إعدادات WLAN

لاستكمال خطوات تقليل استهلاك النت من الراوتر we توجه إلى إعدادات Wlan. والبحث عن أوضاع بث الراوتر mode لتغيير نوع البث وبالتالي تقليل استهلاك النت من الراوتر.

3- تغيير وضع البث Mode في الراوتر

كما يظهر في الصورة السابقة في اليسار وبعد الضغط على قسم الوايرليس لان Wlan ستجد في اليمين أوضاع بث الراوتر Mode.

وستجد قائمة طويلة أختار أول وضع بها الذى ينتهى بحرف الـ b فقط (IEEE 802.11b only ). ثم اضغط على (Submit).

سيقوم الراوتر بعمل إعادة تشغيل، والبدء بالسرعة المخفضة الجديدة وتوفير الإنترنت. ويمكنك قياس سرعة الإنترنت بعد إعادة التشغيل بنفس الموقع السابق ذكره والتأكد من السرعة المخفضة بعد تقليل استهلاك النت من الراوتر we.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية شرح موضوع طريقة تقليل استهلاك النت من الراوتر والحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي. وإذا واجهتك مشكلة أو استفسار لا تتردد في ترك تعليق.