أفضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين بنفس الجودة مجانا

أفضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين بنفس الجودة مجانا: في الوقت الحالي انتشرت كاميرات الفيديو والهواتف الذكية. والتي تعمل غالباً على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عالية قد تصل إلى دقة FullHD، وبالتالي يكون حجمها كبير جداً ويصعب التعامل معها. ومن هنا تأتي أهمية عملية ضغط الفيديوهات لتمنحك الفرصة في تقليل حجم المقاطع مع الحفاظ على جودتها الأصلية. وذلك لتوفير المساحة على الأجهزة ولسهولة نقلها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت. كما يلجأ البعض إلى مواقع تقليص حجم الفيديو اون لاين لرفع المقاطع بسرعة على اليوتيوب أو إرسالها عبر الرسائل، بدلا من إرسال الفيديو بحجمه الأصلي مما يستغرق وقت طويل حسب الحجم.

مواقع ضغط الفيديو اون لاين

مواقع ضغط الفيديو اون لاين بنفس الجودة

يمكنك بكل سهولة تصغير حجم الفيديو اون لاين من خلال استخدام برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر أو أدوات ضغط الفيديو التي توفرها الكثير من المواقع أون لاين بصورة مجانية. حتى تتمكن من إرسال مقاطع الفيديو عن طريق الواتساب، تطبيقات الرسائل بشكل عام، رسائل البريد الإلكتروني. وكذلك رفعها على منصات الفيديو الأخرى مثل يوتيوب وتيك توك في أقل وقت ممكن. وفيما يلي أفضل هذه المواقع.

1- موقع Online converter لتقليل حجم الفيديو اون لاين

يمكنك من خلال هذا الموقع تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة اون لاين، من خلال جعل ملفات الفيديو MP4 بامتداد أصغر في الحجم. بالإضافة إلى أنه يتم حذف الملفات التي تقوم برفعها تلقائيا لمزيد من الخصوصية.

كما يقدم الموقع خدماته حول العالم بما يصل إلى 12 لغة من بينها اللغة العربية، حيث يبلغ عدد زوار الموقع أكثر من 20 مليون زائر تقريبا حول العالم كل شهر. ومن الجدير بالذكر أن الموقع تم تصنيفه ضمن أفضل 1000 موقع من قبل Alexa، حيث يتم تحديث وتطوير الأدوات بانتظام.

وبشكل عام يمكنك ضغط الفيديو اون لاين من خلال الانتقال إلى الموقع، ثم النقر على "ضغط فيديو MP4"، ومن هنا يمكنك "اختيار ملف". أو يمكنك سحب الفيديو و إسقاطه مباشرة في الصفحة، ثم الضغط على "بدء"، وسوف يتم تقليل حجم الفيديو مباشرة.

ومن مميزات هذا الموقع أيضاً أنه يتيح وضع رابط مباشر للفيديو على الانترنت، أو استيراد المقاطع من الخدمات السحابية على الانترنت، مثل جوجل درايف وخدمة دروبكس. وكذلك إمكانية ضبط حجم الملف وتغيير معدل البث للفيديو، ويوفر إضافات لمتصفحات جوجل كروم وفايرفوكس وتطبيقات لهواتف الأندرويد والأيفون لاستخدام الموقع بسهولة وسرعة أكبر.

2- موقع Video 2 Edit لضغط الفيديو اون

يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم ضغط الفيديو اون لاين مجانا تماما وبنفس الجودة، حتى تتمكن من رفع الملفات أو إرسالها بشكل أسرع. كما يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام للغاية، حتى أنك سوف تتعلم كيفية الاستخدام في ثوان من أول مرة. وكل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع، ثم القيام برفع ملف الفيديو بأي صيغة مثل MP4, WEBM, AVI MOV, وما إلى ذلك. وبعد رفع الملف قم باختيار حجم الملف والصيغة التي ترغب بها، ثم اضغط على كلمة "البدء"، حتى يقوم الموقع بالبدء في عملية ضغط الفيديو.

وما يميز هذه المنصة أنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل، وتوفر إضافات لمتصفحات الإنترنت. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أدوات تعديل ملفات الفيديو وتحسينها، والتحويل ما بين تنسيقات الفيديو والصوت والصور أونلاين.   

3- موقع Compress 2 Go

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع التي تمتلك شهرة واسعة بين مواقع ضغط الفيديو اون لاين. ومن الجدير بالذكر أنه يتيح خفض حجم الفيديو الخاص بك على الإنترنت بسرعة كبيرة وبطريقة مجانية تماما. ويمكنك إرسال مقاطع الفيديو بدون استغراق مدة طويلة جداً في الرفع والتحميل، إلى جانب ذلك يتم الحفاظ على جودة الفيديو كما هي بعد الضغط.

وخطوات استخدام موقع Compress 2 Go بسيطة، فقط قم بالتوجه إلى الموقع، ثم اضغط "اختار ملف"، أو يمكنك إدخال رابط للفيديو، أو رفع الفيديو من google drive، ثم اضغط على "البدء".

4- موقع Veed.io

يعمل هذا الموقع على ضغط الفيديو اون لاين بدون فقدان الجودة مجاناً. ويقوم الموقع بتحويل الفيديوهات بمختلف الصيغ في ثوان فقط، وبدون الحاجة إلى تسجيل، وبدون اشتراكات، وسوف تتمكن من رفع ومشاركة الفيديوهات على الشبكات الاجتماعية بسرعة أكبر. ومن الجدير بالذكر أن الموقع يضغط ملفات الفيديو، واقتصاص مقاطع الفيديو، وتدويرها، وتغيير حجمها، وإضافة تسميات توضيحية.

قم بالتوجه إلى موقع veed.io، ثم اختر ملف الفيديو الخاص بك، أو يمكنك السحب والإفلات داخل الموقع، يمكنك التوجه إلى الموقع من هنا.


5- موقع Clideo

يتميز هذا الموقع بالتشفير الآمن، حيث أنك الوحيد الذي يمكنك الوصول إلى الملفات الخاصة بك. كما يمكنك معاينة الملف أولًا بعد ضغط الفيديو اون لاين ثم حفظه على جهازك. ويتميز أيضا بسهولة الاستخدام، والتحويل بطريقة بديهية تماماً، إلى جانب أن أداة ضغط الفيديو لا تحتاج إلى تحميل أو تثبيت أي برامج أو إضافات على جهازك.

وبالطبع، يدعم الموقع أي صيغة شائعة للفيديوهات مثل MP4, WMV, AVI, VOB, MOV، بالإضافة إلى بعض الصيغ والتنسيقات النادرة. فقط اذهب إلى الموقع، وقم باختيار ملف من جهازك أو من جوجل درايف. وانتظر بعض اللحظات حتى يتم تقليل حجم ملفك مع الاحتفاظ بالجودة. ويمكنك الانتقال إلى الموقع من خلال هذا الرابط.

6- موقع AConvert

يعتبر هذا الموقع من أسهل المواقع استخداما لمساعدتك في ضغط الفيديو اون لاين بسهولة تامة، كما يمكنك اختيار تنسيق الفيديو المستهدف. على سبيل المثال MP4, AVI, FLV, MPG, MKV, RM, M2TS, WMV, WEBM, MOV, ASF, M4V, VOB, GIF.

ويمكنك ضغط الفيديو من خلال النقر على "اختيار الملفات"، ثم تحديد الملفات التي تريد تقليص حجمها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. أو يمكنك إضافة URL، أو الاختيار من google drive، أو Dropbox.

وبعد اختيار الملفات اضغط على "تحويل الآن" ليتم البدء في تقليص ملفاتك، فقط انتظر حتى الانتهاء. ويمكنك الاطلاع على جميع الملفات التي قمت بتحويلها في قسم نتائج التحويل داخل الموقع.

ويرجى العلم أنه يمكنك الاحتفاظ بالفيديوهات بعد ذلك على جهازك، أو على خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox، أو Google Drive. ويمكنك الآن الانتقال إلى الموقع.

7- موقع Movavi

أصبح بإمكانك الآن تقليل حجم ملفات الفيديو عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أن تكون محترفاً في تحرير الفيديوهات بشكل صحيح. بالإضافة إلى الحفاظ على أمان وخصوصية ملفاتك، فلن يصل أي شخص آخر غيرك إليها، مع حفظ ملفاتك مجاناً بعلامة مائية.

ولتقليص حجم الفيديو عليك في البداية الانتقال إلى موقع Movavi، ثم النقر على إضافة ملفاتك، أو إسقاطها داخل المربع المحدد داخل الموقع. لكن يجب ألا يزيد حجم الفيديو عن 500 ميجا بايت.

وبعد اختيار الملف قم بتحديد مستوى الضغط حسب احتياجك (High- Medium - Low). ثم قم باختيار حفظ الفيديو الذي قمت بضغطه، ويمكنك الآن مشاركته مع الآخرين بسهولة. أو يمكنك رفعه على المنصات المختلفة دون الحاجة إلى استغراق وقت طويل لتحميله، مع الاحتفاظ بجودة الصورة والصوت الخاص بالفيديو.

وأخيرا، إذا كنت تعاني من مشكلات في رفع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع بث الفيديو مثل يوتيوب، تويتر، فيسبوك، أو واتساب. أو لا ترغب في استغراق رفع الفيديو الكثير من الوقت. يمكنك استخدام أحد المواقع التي ذكرناها ضغط الفيديو اون لاين، ورفع وتحميل وإرسال مقاطع الفيديو بشكل أسرع، واستغراق وقت أقل للتحميل من الانترنت.