أفضل برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر مجانا

أفضل برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر مجانا، هذا هو عنوان مقالنا اليوم. حيث يحتاج غالبية المستخدمين إلى تحويل الملفات الصوتية إلى صيغة Mp3 التي تدعمها جميع الأجهزة والهواتف والمشغلات. وفي هذه الحالة، لا بد لنا من البحث عن أنسب برنامج لكي يعمل على تحويل الملفات الصوتية لدينا إلى (أم بي ثري) لأجهزة الكمبيوتر. وهذا ما قمنا به في هذه التدوينة، فقد جمعنا لكم نخبة من أبرز البرامج المجانية والبسيطة من أجل تحويل صيغ الصوت الملفات المختلفة. فهيا بنا لنتعرف عليها تبعاً.

برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر

أفضل برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر

1- برنامج Format Factory لتحويل الصوت والفيديو 

يعد فورمات فاكتوري أول برنامج تقريباً يلجئ له أي مستخدم، لمَ؟ ببساطة، لأنه أشهر برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر مجانا. وليس ذلك فقط، وإنما يتميز بسهولة الاستخدام. وبطبيعة الحال، الشهرة والسهولة هم أيقونة هذا العصر؛ فالجميع يسعى إلى توفر هذه الخواص لديك لجذب المستخدمين إليه. وهذا ما قام به برنامج Format Factory بل وأكثر من ذلك أيضاً (الشمولية)، حيث جمع كل الوظائف التي يبحث عنها المستخدم ضمن برنامج واحد.

وبناءً على ما سبق، نُدرك أن هذا البرنامج عبارة عن مجموعة شاملة من الأدوات. ولا يختص فقط في تحويل جميع تنسيقات الملفات فيما بينها، وإنما لديه القدرة على إصلاح الملفات التالفة. وأيضاً يمكن استخدامه في ضغط الفيديو للكمبيوتر، ودمج المقاطع، وإزالة العلامة المائية، وتسجيل الشاشة. بالإضافةً إلى القدرة على تحميل فيديو من أي موقع للكمبيوتر، ودمج الترجمة (ملفات الـ Srt) بالفيديو. ناهيك عن دعمه جميع لغات العالم من بينها اللغة العربية؛ الأمر الذي سيبسط عليك استخدام البرنامج والتنقل بين خصائصه الوفيرة.

2- برنامج File Converter

"تحويل وضغط كل شيء بنقرتين!" هذه هي العبارة التي يفخر بها موقع البرنامج. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على بساطة البرنامج في تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر. وتماشياً مع ما تم ذكره في تلك الترويسة نرى حقاً أن فكرة البرنامج بسيطة للغاية. وذلك من خلال إضافة أوامر لقائمة السياق، تهدف إلى تحويل الملف انطلاقاً منها مباشرة دون الحاجة إلى فتح أي نافذة وضبط أي خيارات. ومما لا شك فيه أن تلك البساطة هي من دفعتني لاستخدم البرنامج على جهازي. ولا بد من الإشارة أيضاً في نهاية الحديث عن هذا البرنامج أنه مجاني ومفتوح المصدر.

3- برنامج تحويل الصوت والفيديو إلى MP3 للكمبيوتر

إليك برنامج آخر لتحويل صيغ الصوت والفيديو وهو "EaseUS Video Converter". ونظراً لأن شركة EaseUS أحد الشركات المرموقة في صناعة البرمجيات، كان عليها تقديم برنامج يليق بها. وحقاً، هذا ما قامت به فقد قدمت لنا برنامج عملاق. ولا يقتصر بالطبع على خاصية تحويل صيغ الملفات، وإنما يضم أكثر من ذلك بكثير، وهذا ما سنحاول تفصيله في النقاط التالية:
  • إمكانية تحويل أي صوت أو فيديو لأي صيغة تريدها وبجودة مثالية.
  • يقدم دعم كبير يصل لأكثر من 300 لاحقة من بينها الـ Mp3 بالتأكيد.
  • يتيح التعديل على القناة الصوتية ومعدل البت والتشفير، وما إلى ذلك.
  • يوجد أيضاً خيار لاستخراج المسارات الصوتية من الفيديو بسهولة.
  • سهولة في الاستخدام وسرعة في العمل هذا ما يمتاز به هذا البرنامج.

4- برنامج VideoProc لتحويل الملفات الصوتية والفيديو

يعد برنامج VideoProc Converter أحد برامج تحويل ومعالجة الفيديو، ويتيح تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر. ويتميز بأنه سريع للغاية وقادر على تحويل مقاطع الفيديو الكبيرة. ويمكنه كذلك معالجة جميع المشكلات في تنسيقات الفيديو وأحجام الملفات بسرعة وسهولة بمساعدة تقنية تسريع الأجهزة. بالإضافة إلى سبق يوفر حلولاً شاملة لتحويل مقاطع الفيديو والصوتيات وأقراص DVD. وزد عليه إصلاح وضغط وتحرير وتنزيل وتسجيل الوسائط كما يحلو لك.

5. حول الفيديو إلى صوت ببرنامج Free Audio Converter

خامس خيار في قائمتنا هو هذا البرنامج المجاني والخفيف. والذي يختص تقريباً فقط في عمليات تحويل الصيغ، أي أنه برنامج مثالي في تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر. فإن كنت تريد أداة متواضعة وموجهة فقط لتحويل صيغ الملفات فعليك بتجربة Free Audio Converter. وذلك لأنه يدعم مجموعة لا حصر لها من امتدادات الملفات الصوتية. كما يحتوي تطبيق محول MP3 هذا أيضاً على إعدادات مرنة، عدا عن واجهة المستخدم البديهية.

المزيد من برامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر

6- برنامج VSDC Free Audio Converter

يشبه هذا البرنامج في تصميمه برامج مايكروسوفت أوفيس، حيث يعتمد على التبويبات لسرعة الوصول إلى ما تريد. وأضف إلى ذلك، أنه يلبي الغرض الرئيسي المرجو منه وهو تحويل الصوت على للكمبيوتر. إذاً، إن كنت بحاجة إلى برنامج يعمل على تحرير الملفات الصوتية والتعديل عليها قليلاً قبل الإخراج فهذه الأداة لك (التحميل).

تنويه: يحاول هذا البرنامج تثبيت برامج أخرى معه. لذا، لا تستعجل أثناء عملية التثبيت وانتبه جيداً لما قد يقوم بإضافته من برامج مزعجة. لأنه بطبيعة الحال، تريد برنامج لهدف معين ولست بحاجة لإضاعة الوقت مع أي برامج أخرى لا فائدة منها. وعلى كل حال، كان علينا تنبيهك لهذه النقطة والباقي لك إن كنت ستمنع أو تسمح لتلك البرامج في التثبيت أم لا.

7- برنامج MediaHuman Audio Converter

إن كنت تبحث عن أسهل برنامج لتحويل الفيديو إلى mp3، فهذه الأداة تعد أفضل برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر. مرحى! ما قصة البساطة اليوم؟ من الجلّي أن مجموعة اليوم بات فيها بعض العناصر التي تتنافس بالبساطة. وما المانع في ذلك؟ على العكس وهو المطلوب يا عمِ الكاتب، خاصةً للمستخدم المبتدئ أو حتى من لا يرغب في الولوج ضمن متاهات التصميمات المعقدة.

ولكن تريث قليلاً، ربما عرفت سبب بساطة وجمال هذا البرنامج. إذ أنه متوفر للعمل على أنظمة الويندوز والماك على حد السواء، ومن المعروف أن أغلب البرامج الموجهة للماك تتخذ طابع جمالي فائق. ويوفر لك إمكانية إضافة ملفات فردية أو مجلدات وقوائم تشغيل كاملة، ويبدأ التحويل بعد ذلك بنقرة واحدة. وللمزيد من الخيارات اتجه نحو ضبط البرنامج وخصص بعض الخيارات المفيدة.
  • إذاً، لدينا واجهة جميلة بسيطة وبديهية.
  • يحول بين جميع صيغ الصوت الرئيسية.
  • كما يحول أيضاً عدة ملفات في وقت واحد.
  • يحافظ على بنية الملفات بجودة لا مثيل لها.
  • وأخيراً، فصل المسارات الصوتية من الفيديو.

8. برنامج AVS Audio Converter

برنامج آخر يعتمد نظام التبويبات في تصميمه المرافق للمسة راقية من الألوان والتنظيم. وستتمكن من خلال برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر هذا، أن تحويل ملفاتك الصوتية إلى MP3 وWAV وM4A وFLAC والمزيد. إلا أن البرنامج للأسف يقفل عدد قليل من المزايا ولا يتيح للمستخدم التعامل معها إلا بعد الاشتراك في الخطة المدفوعة. ولكن على كل حال، جرب المميزات المفتوحة فقد تكفي بالغرض ولن تحتاج لغيرها.

9. برنامج Freemake Audio Converter

محول صوتيات مركز لنظام التشغيل ويندوز، يقوم بتحويل ملفاتك الصوتية ومقاطع الفيديو إلى كافة الصيغ الشهيرة المتاحة في الوقت الحالي. وما عليك سوى تصفح الملفات التي تريد تحويلها وإدراجها واختيار التنسيق المناسب والبدء في عملية التحويل على الفور. لكن لسوء الحظ، لا يسمح برنامج Freemake Audio Converter بتحويل الملفات الصوتية التي تزيد مدتها عن ثلاث دقائق. وإن كنت ترغب في القيام بذلك فيجب عليك دفع ثمن الحزمة اللانهائية التي تكلف 39.95 دولاراً. ولكن لا تكلف نفسك عناء القيام بذلك إذا واجهت بعض القيود، استخدم برنامج آخر من القائمة بدلاً من ذلك.

10. برنامج Movavi Audio Converter

آخر ما لدينا اليوم ضمن هذه القائمة برنامج موفافي لتحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر. لا يقتصر أيضاً على إمكانية تحويل صيغ الملفات فقط؛ إنما يضم مجموعة كبيرة من خيارات التحرير والتعديل التي قد يحتاجها المرء بعد التحويل. كما يمتاز بواجهة سوداء عصرية وجذابة. ومع كثرة مميزاته إلا أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى الكثير من التعلم. وسيلبي بالتأكيد رغباتك وأكثر، وما عليك إلا تنزيله وتجربته وتزويدنا برأيك حول أفضل برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر بالنسبة لك.

كيفية استخدام برنامج تحويل الصوت إلى mp3 للكمبيوتر

الأمر سهل للغاية، بدايةً اختر أحد برامج هذه القائمة وقم بالنقر على الرابط الخاص به وتحميله وتثبيته. وبعد ذلك، افتح البرنامج وقم باستيراد ملف صوت أو فيديو تريد تحويله. وذلك بالضغط فوق علامة (+) أو (import) أو (add). تصفح الآن الملفات التي تريد تحويلها حددها وقم بإضافتها إلى البرنامج. أخيراً، حدد نوعية الإخراج التي تفضلها mp3 على سبيل المثال واضغط على تحويل أو (convert). سيبدأ البرنامج على الفور وستجد ملفاتك في الوجهة التي قمت بتحديدها مسبقاً.