تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 وجميع الصيغ مجانا

تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 وجميع الصيغ مجانا: طالما أنك تقرأ هذه الكلمات فلا تقلق بشأن هذا الأمر. حيث سنقدم لك في هذا المقال أحد البرامج المجانية والمميزة للكمبيوتر لنظام ويندوز windows. والذي يمكنه التحويل بين جميع صيغ الصوت بجودة عالية وسرعة كبيرة على جميع الأجهزة بدون أي مشاكل. ويمكنك من خلال السطور التالية التعرف على البرنامج مع توفير رابط تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 مباشر اخر اصدار مجانا.       

تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3

ما هو برنامج تحويل الصوت الى mp3 المجاني؟

هناك الكثير من برامج تحويل ملفات الصوت التي يمكن تنزيلها على جهازك أو الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت اون لاين. ولكن اخترنا لكم برنامج "free make audio converter". نظراً لأنه أفضل برنامج مجاني لتحويل جميع صيغ الصوت المعروفة وأشهرها mp3 ، wav ، wma ، m4a.

وقد تم تطوير برنامج تحويل الصوت الى mp3 بواسطة شركة freemake الغنية عن التعريف. والتي تصدر الكثير من برامج الكمبيوتر الأخرى المتميزة. مثل برنامج "Freemake Video Converter" لتحويل صيغ الفيديو ، وبرنامج "YouTube Video Downloader" المتخصص في تحميل فيديو من أي موقع على الإنترنت. وأيضاً برنامج "Free Movie Maker" لتحرير ومونتاج الفيديو ، وبرنامج "Free Music Player" لتشغيل ملفات الصوت ، بالإضافة إلى برامج أخرى كثيرة.

ولذلك فقد حصل برنامج محول الصوتيات على ثقة كبيرة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لنظام الويندوز. فقد تخطى عدد المستخدمين للبرنامج 73 مليون مستخدم حول العالم في عام 2023 م. وبما أننا نتحدث هنا في هذا الموضوع عن تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 بوجه خاص. فإننا لن نتطرق إلى برامج أخرى ولكن سوف ننتقل مباشرة إلى مميزات هذا البرنامج.

مميزات برنامج تحويل الصوت إلى mp3

1- البرنامج مجاني تماماً كما أنه صغير الحجم وسريع جداً في عملية تحويل الصوت والفيديو. كذلك يدعم العديد من اللغات من بينها اللغة الإنجليزية والفرنسية. ويوفر واجهة سهلة وبسيطة خالية من التعقيد وتناسب المبتدئين ولا تحتاج إلى شرح الاستخدام.

2- يمكن للبرنامج تحويل الصوت إلى أي صيغة تحتاجها سواء كانت مشهورة أو حتى غير معروفة. حيث يدعم البرنامج أكثر من 50 تنسيق للصوت من بينها صيغ نادرة مثل (ogg ، amr ، flac ، m4a ، aac).

3- يوفر برنامج تحويل الصوت الى mp3 خاصية السحب والإفلات مما يجعل من السهل إضافة الملفات الصوتية للبرنامج دفعة واحدة بكل سهولة. كما يمكنك إضافة ملفات فيديو للبرنامج وتحويلها إلى صوت باستخدام ميزة استخراج الصوت من الفيديو.

4- يدعم البرنامج جميع برامج الترميز الحديثة. ويمكنك دمج مقاطع الصوت والأغاني بمختلف الصيغ في مقطع واحد. ويتيح لك ضبط الإعدادات بحرية تامة مثل تحرير القنوات والترددات وحجم الملف المستخرج وبرنامج الترميز وغيرها.

5- وأيضاً يتميز برنامج تحويل الصوت الى mp3 بإمكانية حفظ الملفات التي تم تحويلها مباشرة إلى مواقع التخزين السحابي على الإنترنت. مثل خدمات جوجل درايف ودروبوكس ، مايكروسوفت ون درايف وغيرها. ويمكنك الحفظ إلى iTunes لأجهزة آبل iPhone و iPad و iPod بدون الحاجة إلى الخروج من البرنامج.

6- كذلك لا يحتاج البرنامج إلى جهاز كمبيوتر بمواصفات خاصة لكى يعمل بكفاءة، بل يعمل على جميع الأجهزة بجميع المواصفات وحتى الضعيفة منها بدون أي مشاكل.

عيوب برنامج تحويل الصوت الى mp3 مجانا

يعتبر "free make audio converter" أفضل برنامج تحويل مقطع صوتي الى mp3 مجاني. وكذلك يمكن استخدامه في تحويل الفيديو إلى صوت بصيغة 3 mpeg بسرعة كبيرة وجودة عالية. ولكن هناك سلبيات بسيطة في البرنامج يمكن اختصارها فيما يلي:

1- يدعم البرنامج العديد من اللغات ولكن ليس من بينها اللغة العربية وهذا يعد عيب أساسي لا يمكن غض النظر عنه.

2- يستطيع برنامج تحويل الصوت الى mp3 تغيير صيغة أي ملف صوتي. ولكن لا يمكنك تحويل الصوتيات والفيديوهات الطويلة. حيث يتطلب ذلك شراء الإصدار الكامل (Pack convert Unlimited). 

معلومات عن برنامج محول الصوتيات المجاني

  • اسم البرنامج: محول الصيغ الصوتية Freemake Audio Converter.
  • التصنيف: تحويل صيغ الصوت المختلفة مجانًا ويعتبر أفضل برنامج تحويل الصوت الى mp3 مجاني.
  • ترخيص البرنامج: مجاني تماما ولا يتطلب منك شراء النسخة المدفوعة إلا إذا كنت ترغب في تحويل ملفات صوتية طويلة.
  • لغة البرنامج: يدعم البرنامج العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية وأيضاً الألماني والروسي والاسباني. ولكن لا يتوفر البرنامج بالعربي كما ذكرنا في عيوب البرنامج.
  • حجم البرنامج: يمكنك تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 للكمبيوتر بحجم 30 ميجا بايت فقط.
  • التوافق مع الأجهزة: يعمل البرنامج على جميع أجهزة الكمبيوتر بنظام مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows بجميع إصداراته: Windows  11 و 7 و 8 و 8.1 و 10و Vista.

كيفية تنزيل واستخدام برنامج تحويل الصوت على الكمبيوتر

بعد تنزيل البرنامج على جهازك من الرابط في الأسفل قم بالنقر عليه مرتين. ثم إتباع الخطوات التالية:-
  1. بمجرد فتح ملف التنصيب سيطلب منك البرنامج اختيار اللغة. ويمكنك اختيار الإنجليزية (English) لعدم توفر عربي في القائمة ، ثم بعد ذلك اضغط على (Ok).
  2. قم بمتابعة تنصيب البرنامج بالضغط على (Next) مرتين متتاليتين.
  3. انتظر تنزيل ملفات البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.
  4. بعد الانتهاء من عملية التنصيب (Set up) قم بالضغط على كلمة (Finish).

وبعد فتح برنامج تحويل الصوت الى mp3 قم بإضافة الملفات الصوتية بالضغط على علامة (+) بجوار كلمة (Audio). والتي تكون في أعلى يسار واجهة البرنامج واختيار الملف من جهازك.  وفي أسفل الواجهة ستجد أيقونات التحويل بين مختلف التنسيقات الصوتية. قم بالضغط على (to mp3) لتحويل الملفات إلى تنسيق ام بي ثري. ومن باقي الأزرار يمكن تحويل الفيديو إلى صوت mp3 وتحويل الصوت من AAC إلى MP3 وجميع الصيغ الأخرى.

تحميل برنامج تحويل الصوت الى mp3 للكمبيوتر مجانا

برنامج محول الصوتيات للكمبيوتر مجاني يمكن تنزيل أحدث إصدار منه من الموقع الرسمي للبرنامج من هنـا.

بعد الدخول على الرابط قم بالضغط على زر (free download). وسوف يبدأ التحميل مباشرة. كما يمكنك أيضاً من هنا تحميل البرنامج برابط مباشر من موقع ميديا فاير. وبعد الدخول على الرابط اضغط على زر التحميل (download).

 وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول تنزيل برنامج تحويل الصوت الى mp3 للكمبيوتر اخر اصدار مجانا. ولأي سؤال أو استفسار يمكنكم تركه في التعليقات.